الخوف يسيطر على أبياه قبل مواجهة صربيا

7ammoudam9ass

نجم المنتدى
إنضم
23 جويلية 2008
المشاركات
11.711
مستوى التفاعل
6.512
أبدى لاعب وسط منتخب غانا ستيفان أبياه تخوفه الشديد من مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في كأس العالم أمام نظيره الصربي الأحد، في المجموعة الرابعة من مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.
وحذّر أبياه، قائد منتخب النجوم السوداء، زملاءه في الفريق من تركيز الإعلام على مباراة غانا وألمانيا الأخيرة في المجموعة، متجاهلاً مواجهتين مهمتين للمنتخب الأفريقي أمام صربيا ثم استراليا، وذلك في تصريحات لاعب بولونيا الإيطالي لهيئة الإذاعة البريطانية السبت.
وأضاف أبياه البالغ من العمر 29 عامًا: "يتحدث الجميع عن مباراة ألمانيا، لكني أخشى مواجهة صربيا.. إنه فريق يتميز بالعنف، فضلاً عن تميُّز لاعبيه من الناحيتين الفنية والبدنية".
وتلتقي غانا مع صربيا في ثالث أيام المونديال، قبل أن تلعب مع استراليا يوم 19 حزيران/يونيو، ثم ألمانيا يوم 23 من الشهر نفسه.

وأوضح أبياه أنه يركز مع زملائه على مباراة صربيا، ولا يفكر الآن في مواجهتي استراليا أو ألمانيا.

وسيكون على الصربي ميلوفان رايفاتش المدير الفني لغانا أن يواجه منتخب الدولة التي يحمل جنسيتها، واقتناص أول ثلاث نقاط لمنتخب "النجوم السوداء" من أبناء بلده، في أول لقاء يجمع المنتخبين على الإطلاق.
ومن جهة أخرى، أعرب أبياه عن حزنه لفقدان جهود مايكيل إيسيان لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي بسبب الإصابة، وقال: "عدم اشتراك إيسيان خسارة فادحة لنا.. كل اللاعبين مهمون للغاية في المونديال، لكن لسوء الحظ سنلعب بدونه.. أنا أتحدث إليه هاتفيًا كل يوم أكثر من مرة للاطمئنان عليه".
لكن اللاعب المخضرم أكد أن اللاعبين الشباب جاهزون لملء فراغ إيسيان، بعدما نجحوا في قيادة غانا إلى المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية التي نظمتها أنغولا في يناير الماضي، مشيرًا أن المونديال فرصة ذهبية لهم لإظهار مواهبهم وإثبات وجودهم على الساحة العالمية.
وتشارك غانا في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، وكانت المشاركة السابقة لها عام 2006 في مونديال ألمانيا، وفي الدور الأول خسرت غانا من إيطاليا ثم فازت في مباراتين متتاليتين على التشيك والولايات المتحدة، قبل أن تخرج من دور الـ16 على يد البرازيل بخسارة صفر-3.
 
أعلى