نصائح لجمال لا يقاوم....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

caramella-85

عضو جديد
إنضم
21 أوت 2007
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
الجمال كما هو معروف لنا جميعنا نسبي إلى درجة كبيرة فما يراه البعض جمالا صارخا يراه الآخرون تصنع يصل إلى درجة القبح، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تهتم بها كل امرأة وأن تخصص دقائق في اليوم للعناية بها.. اليك سيدتي هذه النصائح المقدمة من خبراء التجميل لاظهار جمالك:. لتطهير أنفك بشكل صحيح، تحتاجين لتغطية الجوانب والجذع والأخاديد والرأس. إذا كان جلد أنفك دهنيا أو محتقن، لفّي منديلا حول سبابتك، واغمريه بصابون معتدل، وشوفان مجروش أو أي مادة للتقشير، وقومي بعمل حركات دائرية صغيرة على كامل الأنف مرّتين.

2. من أقدم الطرق اللطيفة لتطهير الجلد هو الزيت؛ وهو جيد جدا للجلد الناضج. ضعي طبقة خفيفة من زيت عبّاد الشمس أو اللوز على جميع أنحاء رقبتك ووجهك (وجفونك) ثم دلكيها بلطف. اتركيه لمدة دقيقة ثم أزليه بالقطن الطبي المبلّل أو إسفنج الوجه.

3. الميل إلى الترطّيب أكثر من اللازم يقوّض قدرة الجلد على البقاء مشدودا جدا. اسمحي لنفسك بتغير حالة جلدك - ولا تخافي من تركه عاريا بدون ماكياج أو كريم من حين لآخر.

4. تعودي على وضع الزيت أو الكريم على البشرة الرطبة بعض الشّيء - ليلا وصباحا – لان ذلك يساعد على "حبس" الرطوبة الإضافية الثمينة.

5. احذري سحب الجلد حول العيون عند وضع أو إزالة الماكياج لأن هذا يمكن أن يعجّل من التجاعيد المبكرة.

6. لإبقاء عيونك بيضاء ولامعة، ضعي الحليب البارد إلى جفونك بالقطن الطبي كلّ صباح.

7. أبدا لا تستعمل ماء التنظيف على العيون: ببساطة رشّي عيونك بالماء البارد بعد التنظيف الأمر الذي سينشّط الدورة الدموية في الوجه أيضا.

8. لا تقع في فخ دهن منطقة العيون بكريم غني جدا لاستبدال الرطوبة المفقودة، لأن هذا سيرهق نسيج العين الحسّاس ويمنع تحسين عيونك.

9. لرفع مستوى الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت، دلّكي شفاهك من وقت لآخر بفرشاة أسنان ناعمة (فرشاة أطفال).

10. نشّطي لثتك بتدليكها بالملح، كما سيترك فمّك يشعر بالانتعاش كليّا

11. عن طريق تدليلك كامل الفك، يمكنك أن تمنع حدوث ركود لون البشرة وستتخلصين من الكثير من التوتر في هذا جزء الوجه، الذي يمكن أن يسبب مشاكل الأسنان والصداع.

12. نظفي رقبتك بالطّريقة نفسها كوجهك ليلا وصباحا ، بدء في عظم الترقوة وحتى منطقة الفك.

13. ضعي كريم مرطّب غني على رقبتك في الليل، مع كريم مضاد للشمس أثناء اليوم. لا تنسي وضع الكريم على جوانب رقبتك والمنطقة المحيطة بعظم ترقوتك.

14. ضعي كريم لليدين كلما اتصلت يديك بالماء والصابون، وتعودي أن تستعمليه أخر شيء في الليل - الكريمات اليدوية التي أساسها غليسرين غير دهنية وتساعد إلى إعادة ترطيب الجلد.

15. حاولي ترطيب جلد صدرك بانتظام. استعملي باطن يديك، مع زيت اللوز أو أي مستحضر يحتوي على اللوز، حرّكي يديك إلى الأعلى حول صدرك، مع رفع كلّ واحد بلطف لكي تدلّكي الجانب السفلي، وحتى آباطك. هذا سيساعد على التخلص من السموم المحيطة بنسيج الصدر بينما يساعد عملية شد الثدي. (البوابة)
 
مشكورة على هذه النصائح
:kiss:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى