بين المرأة والرجل

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      07-09-2007 09:10
    بين المرأة والرجل

    ليست المساواة بين المرأة والرجل تعني انعدام الفوارق بينهما. المساواة يجب أن تكون في نطاق الحقوق والواجبات، أما ما عدا ذلك فإن على الرجل أن يبقى رجلا وعلى المرأة أن تبقى امرأة.
    بعض المتصديات للدفاع عن حقوق المرأة يروجن لنظرية مفادها أن المرأة الناجحة هي التي تنجح فيما ينجح فيه الرجال بنفس أسلوبهم وعقليتهم في التعامل مع الأمور. وهذه أكبر إهانة ممكن أن توجه للمرأة.
    المرأة الناجحة التي تسعى للحصول على حقها في المساواة، ليست هي تلك المرأة التي تحاول تقليد الرجل وبزه في المجالات التي اشتهر بالنجاح فيها لإثبات أفضليتها عليه. المرأة من هذا الطراز هي شبح رجل متنكر في شكل امرأة، وليست امرأة إلا حسب الشكل الخارجي فقط.
    المرأة التي تسعى للمساواة وتحارب التمييز، يجب أن تكون مؤمنة حقا بخصائص المرأة الجيدة التي تتفوق على الرجل من خلالها. وعلى هذا الأساس فإنها يجب أن تطرح نفسها عند التصدي للعمل العام، ليس بوصفها نمرا يمكنه أن يشارك النمور حياتها وانجازاتها، وإنما ككائن راقٍ حباه الله بقدر أكبر من الحكمة والرأفة وبعد النظر عكس الرجل الذي يتميز بقدر أعلى من الذكاء الذي غالبا ما يكون أعمى وغير إنساني.
    لكننا بكل أسف نشاهد أن معظم النساء من الطامحات في قيادة أممهن، يقلدن الرجل ويظهرن من القسوة والعنف والانغلاق والرغبة في السيطرة ، أضعاف ما يظهر الرجال أنفسهم. إنه وهم تم حشره في رأس المرأة ذات الطموح، وهذا الوهم يتلخص في أن فرص نجاح المرأة مرتبطة دائما بقدرتها على منافسة الرجال من خلال أسلوبهم هم لا أسلوبها هي.
    إن المرأة التي تعرضت للاضطهاد طوال آلاف السنوات، ليست كائنا محاربا وسلطويا وخياليا كما هو الحال مع الرجل. المرأة تتميز بغريزة الأمومة، وهو ما يجعلها قادرة دوما على خلق سبل الاستقرار والسلام والمحبة، على عكس الرجل الذي يوظف ذكاءه الخارق لتعويض نقطة ضعفه الأزلي، وهي عدم القدرة على الحمل والانجاب.
    المرأة تحتاج إلى إعادة اكتشاف قدراتها بعيدا عن المفردات التي صنعتها ثقافة ذكورية محضة .
     

  2. حواء تونيزيا سات

    حواء تونيزيا سات أختنا الغالية

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ماي 2006
    المشاركات:
    906
    الإعجابات المتلقاة:
    148
      07-09-2007 13:34
    المرأة من هذا الطراز هي شبح رجل متنكر في شكل امرأة، وليست امرأة إلا حسب الشكل الخارجي فقط

    pourquoi autant de préjugés?
    on peut étre une femme brillante tout en étant féminine et tout en réspéctant nos obligations vis à vis de nos foyer,nos maris et surtout nos enfants

    ce qui est connu depuis l'étérnité c'est que la femme est beaucoups plus studieuse voir méme plus intélligente que l'homme je ne dit pas ça pour vous souestimer mais c'est prouvé scientifiquement
    une chose est vrai et à la quelle je suis d'accord avec toi c'est que certaines femmes ont tendence à étre possédées par une envie d'étre toujours à l'avant des rangs sans se préoccuper du prix à payer qui est généralement la <la famille>.moi je dis que la femme intélligente c'est celle qui sait valeuriser les plus impotantes choses de la vie sans se perdre dans ce combat éternel HOMME/FEMME​
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
5 أخطاء في أناقة الرجل ترصدها المرأة عن بُعد ‏26 جويلية 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...