صفـات يكرههـا الرجــال في زوجاتهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

atomic cat

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
2.746
مستوى التفاعل
2.675


صفـات يكرههـا الرجــال في زوجاتهم
رغم أنها النصف الحلو والشريك الناعم الرقيق، إلا أن زوجها لا يراها مثالية دائماً، وقد يصل به الأمر إلى كراهية صفات في امرأته .. سيدتي هل تعرفين ماذا يكره زوجك ؟!

مركز الأبحاث بولاية مانهاتن الأمريكية، قام بسؤال 1864‏ رجلا‏ًً "ماذا تكره في المرأة ؟ " فكانت عادة التسوق لدي المرأة والهوس بها في المرتبة الأولي، يليها النكد، ثم الثرثرة في المرتبة الثالثة‏،‏ وأكد فريق البحث أن نتائج هذا الاستطلاع لا تقتصر علي الرجل الأمريكي فقط وإنما الرجال بصفة عامة حيث إن علاقة الرجل بالمرأة لا تتغير بشكل كبير من مجتمع لآخر‏.‏

النكد أخطر من التسوق

العلماء يرون أن حب المرأة للتسوق لا يشكل مشكلة للرجل دائماً في حال كونه متيسر الحال خاصة إن لم تكن المرأة مدمنة تسوق، إلا أنهم يؤكدون أن أخطر العيوب التي تقتل حب الرجل لزوجته هي النكد، موضحين أن المرأة النكدية تعتبر الضحك في حياتها أمراً نادراً، ولا تقبل إلا الغم وتكون سعيدة بداخلها إذا رأت زوجها يجلس مقهوراً .

ويشير خبراء الاستشارات الزوجية إلى أن النكد عادة ما يلازمه تبلد في الاحاسيس وتحجر في العواطف . مؤكدين أن الزوجة النكدية تهتم برأي الناس أكثر من واقع حياتها، وتسعي لإبعاد الزوج عن أهله مع التزامها بالتبذير والافراط في المظاهر الكاذبة غير المناسبة .

من جانب آخر أثبتت البحوث العلمية أن النكد يؤدي إلي إبطاء التئام الجروح بإعاقة إفراز بروتين معين في الدم يساعد علي الشفاء كما أن النكد أدي إلي ظهور نمط جديد للحياة في أوروبا يطلقون عليه العيش سويا في مسكن منفصل.

صفات غير مرغوبة

عند التفكير في الارتباط يفر الرجال من نساء يمتلكون صفات بعينها، وفي حال اكتشاف الرجل لإحدى الصفات التالية في زوجته، فإن الأمور لا تسير باستقرار في المنزل . ومن أهم الصفات التي يكرها الرجال في المرأة :

* إدعاء الفضيلة : أكثر ما يثير إشمئزاز الرجل أن تدعي امرأته الفضيلة . تذكري يا عزيزتي عند إدعائك أن " الطبع يغلب التطبع" وأنك سوف تكشفين سريعاً من خلال تصرفاتك ونميمتك .
* التكلف الزائد: القاعدة الذهبية في فنون الماكياج والموضة تقول " الأناقة في البساطة" خبراء التجميل والأزياء غالباً ما ينصحون بها المرأة في كل الأوقات والأماكن، مستخلصين القاعدة من الذوق العام وذوق الرجال، معروف أن المرأة تتجمل لتلقى استحسان الطرف الآخر الذي ينفر من الاستخدام المفرط للماكياج والأزياء الصارخة .

* ذكريات الماضي : حتى وإن طلب الرجل من شريكته الاعتراف بالماضي وبالتجارب السابقة، فهو لا يكون صادقاً في ذلك إذ لا يفضل أن يكون رقم ( 2 ) في حياة امرأته، وإنما يطلب منها الاعتراف لتخبره بأنه الأول والأخير .

* ادعاء البراءة : قد تكوني من عاشقات الدمى لذا تلحين على حبيبك إهدائك إياها، ولكن الرجال يكرهونها ويعتبرونها دليلاً كاملاً على عدم النضوج . كما يكرهون الغنج الزائد في الحديث الذي تكونين فيه أشبه بطفلة في جسد امرأة .

* الثرثرة : يستطيع الرجل توسم الثرثرة في المرأة إذا لم تعطيه فرصة لاستكمال حديثه، وقتها يعرف بأنه لن يقدر أن يتحدث عن موضوع كاملاً .
إن الرجل يحب من تمنحهم الشعور بأنهم مسيطرون على مجرى الحديث وبأنهم يضيفون لمعلوماتها شيء جديداً وقيماً.

* سلاح الجنس : استعمال العلاقة الحميمة من قبل المرأة للضغط على الرجل، تصرف يعتبره الرجل أسلوب عقاب قاسي، فهو يكره أن تتدخل الاحتياجات الطبيعية في المشاكل المنزلية، ويفضل دائماً أن تترك زوجته المشاكل خارج غرفة النوم.


تقول أستاذة علم اجتماع : إن الرجال في الوطن العربي يتهمون المرأة دائما بأنها مخلوق نكدي‏،‏ وإن كنت أختلف معهم في هذه الرؤية فالنكد ليس صفة مرتبطة بحواء فقط فهناك كذلك الرجل النكدي وهو أكثر سوءا من المرأة النكدية والحقيقة أن كل فئة تتضمن الجيد والسييء وبعض الرجال يفضلون أن تتحدث المرأة في موضوعات عامة‏،‏ ولا تطرح أي مشكلات برغم أن المشكلات موجودة طوال الوقت وهي أمر واقع لا يمكن إنكاره في كل بيت لذلك لابد أن تحرص الزوجة علي اختيار الوقت المناسب والأسلوب المناسب لعرض أي مشكلة حتي لا يتهمها زوجها بأنها نكدية‏.‏

وأخيرا ينصح الزوجين بمحاولة الابتعاد عن النكد أو إثارة المشكلات حتي البسيطة منها وتقدير كل طرف للضغوط التي يتعرض لها الطرف الآخر سواء في عمله أو علاقاته مع الآخرين مع تجنب التحفز،‏ فطرح المشكلة لا يعني الشجار وإنما محاولة التوصل لحل سويا لأن الزواج شركة وليس ساحة للعراك
‏.


 

ابن الجنوب

عضو مميز بالمنتدى العام
إنضم
11 جوان 2007
المشاركات
2.175
مستوى التفاعل
1.505
موضوع جيد جدا أختي الكريمة "ربي يهديهن (الزوجات) ويأخذن العبرة من هذه الدروس"
 

!!!EST!!!

عضو نشيط
إنضم
17 جانفي 2007
المشاركات
295
مستوى التفاعل
14
Merci-en-arabe.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى