ارتفاع حالات ضغط الدم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:besmellah1:
حذّر خبراء من الارتفاع الكبير في عدد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في العالم، متوقعين أن يتخطى عددهم البليون في غضون نحو 20 سنة.

ويعاني ربع البالغين من ارتفاع ضغط الدم الذي قد يتسبب في أمراض القلب والجلطة وغيرها. ويتوقع في ضوء انماط الحياة غير الصحية ارتفاع عدد المصابين من 972 مليوناً في 2000 الى بليون و560 مليوناً في 2025، اذا استمرت الوتيرة على ما هي عليه.

وبحسب ما نشر في افتتاحية مجلة «لانسيت» الطبية ان اهم اسباب الظاهرة عدم اتباع الوصفات الطبية كما ينبغي. وجاء في المقال ان العديد من المصابين بارتفاع ضغط الدم يظنون ان في الإمكان التعافي منه، فيوقفون العلاج حالما ينخفض ضغطهم. كما ورد ان «على الاطباء توعية الجميع بأن ارتفاع ضغط الدم غير قابل للعكس، وانه أول علامة على ان العديد من اعضاء الجسم تعاني». وكانت نسب ارتفاع ضغط الدم مرتفعة في الدول الغربية اكثر من غيرها، لكن تناول المعلبات والتدخين واستهلاك المشروبات الكحولية وقلة الانشطة الرياضية يزيد من نسبة المصابين به حتى في الدول النامية كالهند والصين، بحسب المجلة.

ويقول الدكتور غاريث بيفرز من جمعية طبية بريطانية: «هذا يبين ان ارتفاع ضغط الدم قنبلة موقوتة وعلينا التعامل معه بجدية، خصوصاً انه يمكن تفادي المشكلة بسهولة».
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى