تقرير يفصل الغذاء الصحي لمرض السكري

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      09-09-2007 15:09
    :besmellah1:

    يبدد تقرير جديد صادر عن مركز هارفارد للاصدارات الصحية خرافات شائعة تتعلق بغذاء مرضى البول السكري ويوضح ما هي الاطعمة التي يجب ان يتناولوها لمنع ارتفاع مستويات السكر بالدم.

    وقال التقرير ان احد اكثر الخرافات شيوعا هي "نظام غذائي لمرضى البول السكري" يحظر السكر ويتضمن قائمة بمواد غذائية اخرى لتجنبها. ويضيف التقرير قائلا "في الواقع فان النصيحة التي تقدم للمصابين بالبول السكري هي نفسها التي توجه لعموم الناس لكن هناك تشديدا اضافيا على مراقبة الوزن ومراقبة السكر بالدم وعوامل المخاطر بالنسبة لمرضى القلب".

    ويتضمن تقرير "الغذاء الصحى لمرضى البول السكري من النوع الثاني" والذي يقع في 48 صفحة وحرره الدكتور دافيد ناثان مدير مركز السكري ومركز البحوث الطبية العامة بمستشفى ماساتشوستس العام عناصر غذاء صحي واسس التخطيط للوجبات وطرق لتقليل الوزن. كما يشمل 40 وصفة غذائية صديقة لمرض البول السكري.

    وبايجاز يوصي التقرير بتناول وجبة متوازنة بشكل جيد مع تنويع في الغذاء الصحي مع مراقبة السعرات الاجمالية والابقاء على النشاط الجسماني مع هدف كلي يتمثل في الوصول الي وزن صحي والحفاظ عليه.

    كما يوصي التقرير المصابين بالنوع الثاني من مرض البول السكري بالاكثار من تناول الفواكه والخضراوات لكن مع الاقلال من البطاطس (البطاطا) البيضاء واستبدال الدهون غير الصحية بالزيوت النباتية.

    كما يشجع المصابين بالبول السكري على اختيار مواد نشوية معقدة بدلا من السكريات المنقحة وكذلك زيادة كمية الالياف التي يستهلكونها واختيار البروتينات الصحية بشكل اكبر مثل الحبوب والجوز والسمك والدواجن بدلا من اللحوم الحمراء وتناول مشروبات حكولية باعتدال فقط والحد من تناول الملح وتناول قدر وفير من الكالسيوم وفيتنامينات متنوعة يوميا.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
دواء السكري ‏4 سبتمبر 2016
ابتكار لصقة جديدة لمرضى السكري ‏20 مارس 2016
نجاح استخدام بنكرياس صناعي لمرضى السكري ‏21 نوفمبر 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...