بريطانيا توفر "منحة تغذية" للحوامل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:besmellah1:
402pdl2.jpg

ستحصل الحوامل فى بريطانيا ابتداء من أبريل/نيسان 2009، على منح من الحكومة تبلغ قيمتها حوالى 400 دولار أميركى شهرياً، ليصرفنها على تحسين تغذيتهن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، بي. بي. سي.، أن وزير الصحة سيعلن عن "المنحة الصحية للحمل" فى الأسبوع المقبل، والتى تقضى بحصول الحوامل على منح ابتداء من الأسبوع ال 29 على حملهن، تبلغ قيمتها حوالى 400 دولار شهرياً.وتستطيع الأمهات ذوات الدخل المحدود التقدم بطلب منحة تصل إلى ألف دولار شهرياً. وتهدف المنح إلى التخفيف من نسبة وفيات الأطفال الناتجة عن سوء التغذية،وتأمل الحكومة أن تنخفض هذه النسبة حوالى 10 % عن عام 1998، فى حلول العام 2020.

ويقول الخبراء أن الفقر وسوء التغذية يشكلان عاملاً أساسياً فى انخفاض وزن المواليد الجدد،الأمر الذى يؤثر سلباً على صحتهم أثناء نموهم.

وقالت ايمى ادموندز،الناطقة باسم الجمعية الخيرية للأطفال المولودين قبل الأوان ان 12 % من الولادات السابقة لأوانها حصلت العام الماضى خلال الأسابيع ال 29 الأولى من الحمل، الأمر الذى يشير إلى أن العديد من الحوامل لن يكون لديهن الوقت الكافى للحصول على المنح".

وقالت ناطقة باسم الأكاديمية الملكية للقابلات القانونيات "إن تحسين صحة النساء والأطفال يتطلب عقوداً من العمل،ونأمل أن تكون هذه الخطوة هى الأولى على هذا المسار الطويل".
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى