بريطانيا توفر "منحة تغذية" للحوامل

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      10-09-2007 19:00
    :besmellah1:
    [​IMG]
    ستحصل الحوامل فى بريطانيا ابتداء من أبريل/نيسان 2009، على منح من الحكومة تبلغ قيمتها حوالى 400 دولار أميركى شهرياً، ليصرفنها على تحسين تغذيتهن.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، بي. بي. سي.، أن وزير الصحة سيعلن عن "المنحة الصحية للحمل" فى الأسبوع المقبل، والتى تقضى بحصول الحوامل على منح ابتداء من الأسبوع ال 29 على حملهن، تبلغ قيمتها حوالى 400 دولار شهرياً.وتستطيع الأمهات ذوات الدخل المحدود التقدم بطلب منحة تصل إلى ألف دولار شهرياً. وتهدف المنح إلى التخفيف من نسبة وفيات الأطفال الناتجة عن سوء التغذية،وتأمل الحكومة أن تنخفض هذه النسبة حوالى 10 % عن عام 1998، فى حلول العام 2020.

    ويقول الخبراء أن الفقر وسوء التغذية يشكلان عاملاً أساسياً فى انخفاض وزن المواليد الجدد،الأمر الذى يؤثر سلباً على صحتهم أثناء نموهم.

    وقالت ايمى ادموندز،الناطقة باسم الجمعية الخيرية للأطفال المولودين قبل الأوان ان 12 % من الولادات السابقة لأوانها حصلت العام الماضى خلال الأسابيع ال 29 الأولى من الحمل، الأمر الذى يشير إلى أن العديد من الحوامل لن يكون لديهن الوقت الكافى للحصول على المنح".

    وقالت ناطقة باسم الأكاديمية الملكية للقابلات القانونيات "إن تحسين صحة النساء والأطفال يتطلب عقوداً من العمل،ونأمل أن تكون هذه الخطوة هى الأولى على هذا المسار الطويل".
     

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...