• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مسرحيات شكسبير.. هل هى من تأليفه؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

THE BLACK EAGLE

نجم المنتدى
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
2.413
مستوى التفاعل
4.319
:besmellah1:

أطلق الممثلان البريطانيان السير ديريك جاكوبى ومارك رايلانس سؤالاً مطروحاً للنقاش حول حقيقة أن يكون وليم شكسبير هو المؤلف الحقيقى لمسرحياته.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن 300 شخص وقعوا على "إعلان شك محتمل" لكى يصار إلى البحث والتحقيق فى الموضوع.

وقال جاكوبى إن الوثائق المرتبطة بشكسبير، الذى ولد فى ستراتفورد ابون ايفون عام 1564، غير أدبية، وخصوصاً وصيته التى ترك فيها لزوجته "ثانى أفضل سرير لديّ مع فرش المنزل"، التى لا تتشابه على الإطلاق مع أسلوبه فى الكتابة، ولا تتضمن أى إشارة إلى كتبه أو مسرحياته أو أشعاره.

وأعلن الأعضاء الـ 287 لـ "تحالف الإبداع الشكسبيري" أنه من غير المعقول أن تكون مؤلفات شكسبير التى تركز على القوانين من نتاج شخص من العامة فى القرن الـ 16 نشأ فى عائلة أمية.

وبدأ منذ القرن الـ 18، ظهور نظريات تشير إلى أن شكسبير هو اسم مستعار استعمله كاتب آخر، وتناولت النظريات لائحة من الكتاب منهم كريستوفر مارلو وإدوارد دوفيرى وفرانسيس بايكون.

وأظهر "إعلان شك محتمل"، الذى أعلن فى مسرح مينرفا فى تشايشستر، أن أكثر من 20 شخصية شهيرة راودتها الشكوك حول الشخصية الحقيقية لكاتب مسرحيات شكسبير، منهم مارك تواى واورسن وايلز وشارلى شابلن.

وقال د. وليم ليهي، رئيس الدراسات الشكسبيرية فى جامعة برونل، "إن السؤال مشروع، ولكن لا أظن أننا سنتمكن من الإجابة عنه الآن... ولكن المهم هو السؤال".
 

THE BLACK EAGLE

نجم المنتدى
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
2.413
مستوى التفاعل
4.319
:besmellah1:
انا رايي ان اسلوبه غير حضاري بالمرة في التعبير:bang::tunis:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى