أبل تطلق هاتفا جديدا متعدد الاستعمالات

الموضوع في 'الجوالات الأخرى' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      10-09-2007 22:35
    :besmellah1:
    [​IMG]الهاتف الجديد

    دفعت شركة أبل قطاعات المشغلات الموسيقية والاتصالات العادية والإلكترونية إلى عتبة عصر جديد، مع طرحها هاتفها النقال الثوري "iPhone،" الذي يعمل بطريقة لمس الشاشة، ويتيح لحامله - إلى جانب استخداماته العادية - سماع الموسيقى، واستخدام الانترنت، وتصفح المواقع، واستلام الرسائل الالكترونية المكتوبة والصوتية على حد سواء.

    وقد جاء عرض هذا الهاتف خلال مؤتمر للتقنيات الالكترونية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث كشفت الشركة النقاب أيضاً عن تلفاز جديد من تصميمها، يسمح بتخزين وعرض شرائط الفيديو والمقطوعات الموسيقية الموجودة على شبكة الانترنت.

    وتوّجت الشركة خطواتها الجديدة بإعلانها نيتها تغير اسمها من "Apple Computer Inc،" إلى "Apple Inc" مدشّنة بذلك انطلاقتها المتجددة، كشركة تعنى بتطوير وبيع جميع المنتجات الإلكترونية، بعدما ارتبط اسمها طويلاً ببرمجيات الكمبيوتر بشكل حصري.

    وتعتزم أبل طرح الهاتف الجديد بسعر يقارب 500 دولارا،ً للنموذج الذي تبلغ سعته التخزينية 4 غيغابت. على أن يبلغ سعر النموذج المزود بذاكرة رقمية سعة 8 غيغابت 600 دولاراً.

    غير أن بعض المراقبين، سارع إلى تحذير الشركة الأمريكية من الانعكاسات السلبية المحتملة لهذه الأسعار، خاصة مع تزايد الحديث عن نية العديد من شركات الاتصالات والبرمجيات، وفي مقدمتهم مايكروسوفت، دراسة إنتاج هواتف مشابهة في المدى المنظور.

    وفيما انعكس الإعلان بشكل سريع على أسهم الشركة التي ارتفعت قيمتها التعاملية في الأسواق، وجهت شركة "Cisco" انتقادات كبيرة إلى أبل، زاعمة أنها تمتلك الاسم التجاري "iPhone" منذ العام 2000، مطالبة شركة الإلكترونيات العملاقة بتوضيحات سريعة.

    وقد جذب عرض الهاتف الجديد ردود فعل من عدد كبير من خبراء القطاع، وفي هذا السياق علق تيم باجارين بالقول "هذا الهاتف يجب أن يوضع في فئة الهواتف العبقرية وليس الهواتف الذكية... الهواتف النقالة باتت اليوم المنصة الأساسية لتطوير المشغلات الموسيقية، وخطوة أبل ستضمن حماية مشغلها الموسيقي الشهير iPod."

    وتقّدر أبل أن مبيعات الهاتف الجديد ستبلغ عند طرحه في الأسواق في يونيو/حزيران المقبل، 10 ملايين قطعة بحلول العام 2008، أي ما يوازي 1 بالمائة من حجم السوق العالمي ككل، وفقاً للأسوشيتد برس.

    أما التلفاز الجديد الذي لن يتجاوز سعره 300 دولاراً، فتبلغ سعته التخزينية 40 غيغابت، وبوسعه حفظ 50 ساعة متواصلة من تسجيلات الفيديو، أو تسعة آلاف أغنية أو 25 ألف صورة.
     
  2. bassia

    bassia نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    6.290
    الإعجابات المتلقاة:
    486
      10-09-2007 23:36
    apple و بعدها زايد
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...