صفة العمرة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      11-09-2007 01:04
    :besmellah1:
    صفة العمرة

    1 - إذا وصلت إلى الميقات فاغتسل وتطيب إن تيسر لك ذلك ثم البس ثياب الإحرام إزارا ورداء والأفضل أن يكونا أبيضين والمرأة تلبس ما تشاء من الثياب غير متبرجة بزينة، ثم تنوي الإحرام بالعمرة وتقول: لبيك عمرة: [لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك]. ويجهر بها الرجال ولا تجهر بها النساء، ثم تكثر من التلبية والذكر والاستغفار والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

    2 - فإذا وصلت مكة فطف بالكعبة سبعة أشواط - تبتدئ من الحجر الأسود - مكبرا وتنتهي إليه وتذكر الله وتدعوه بما تشاء من الذكر والدعاء والأفضل أن تختم كل شوط بقولك {رَبَّنَا ءاتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} ثم تصلي خلف مقام إبراهيم ولو بعيدا عنه إن تيسر وإلا ففي أي مكان من المسجد.

    3 - ثم اخرج إلى الصفا واصعد عليه مستقبلا الكعبة واحمد الله تعالى وكبره ثلاثا رافعا يديك وادع وكرر الدعاء ثلاثا هذا هو السنة وقل [لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير]. [لا إله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده] ثلاثا وإن اقتصرت على أقل من ذلك فلا حرج.

    ثم انزل فاسع سعي العمرة سبع مرات تسرع في سعيك بين العلمين الأخضرين وتمشي المشي المعتاد قبلهما وبعدهما ثم تصعد على المروة وتحمد الله وتفعل كما فعلت على الصفا وتكرره إن تيسر لك ذلك ثلاثا.

    وليس للطواف والسعي ذكر واجب مخصوص بل يأتي الطائف والساعي بما تيسر من الذكر والدعاء أو قراءة القرآن. مع العناية بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك من الذكر والدعاء.

    4 - فإذا أتممت سعيك فاحلق أو قصِّر شعر رأسك وبذلك تمت عمرتك وبعدها يباح لك كل شيء من محظورات الإحرام.

    فإن كنت متمتعا وجب عليك هديٌ يوم النحر شاة أو سبع بدنة أو بقرة فإن لم تجد فعليك صيام عشرة أيام ثلاثة في الحج وسبعة إذا رجعت إلى أهلك. والأفضل أن تصوم الثلاثة قبل يوم عرفة إن كنت متمتعا أو قارنا.
     
    أعجب بهذه المشاركة mahmoudb
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...