«ميني» تدخل حلبة سباق السيارات بطراز تشالينج

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      12-09-2007 18:57
    :besmellah1:
    [​IMG]
    تستعد سيارات ميني لطرح طراز جديد من "تشالينج" معد للسباقات ولمحبي السرعة. وهذا الطراز سيكون نسخة مطورة من طراز "ميني كوبر إس" المعروف بأدائه العالي.
    وسيظهر الطراز الأول من سيارة "تشالينج" - وهو من تصميم "جون كوبر ووركس" التابعة لشركة "بي إم دبليو" - في معرض فرانكفورت للسيارات، قبل أن تباشر الشركة بتسليم الطلبيات الأولى عليه ابتداء من ربيع العام المقبل.

    أبرز ميزات السيارة الجديدة قدرتها على تحقيق سرعة قصوى تتجاوز الـ 149 ميلا في الساعة، مع زيادة عزم الشد الى 260 نيوتن متر، والى 280 نيوتن متر في حال تعزيز قدرة المحرك البالغة قوته 210 أحصنة، فضلا عن قدرة تسارع تمكنها من الانطلاق من سرعة الصفر الى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 6.1 ثانية مع قدرة دفع تناسب جميع أوضاع الطريق.

    [​IMG]


    وعلى سبيل المقارنة فان الطراز الجديد من "ميني كوبر إس"، وهي السيارة الأساسية التي انبثقت عنها المركبة الجديدة، قادرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ 140 ميلا في الساعة بعزم شد يبلغ 240 نيوتن متر ويصل الى 260 نيوتن متر لدى تعزيز قوة المحرك الذي تبلغ قوته العادية 175 حصانا. ويمكن لهذه السيارة الانطلاق من سرعة الصفر الى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 7.1 ثانية.

    منطلق جاذبية "تشالينج" هو التحسينات التي ادخلت على سيارة "ميني كوبر إس" الأساسية ومحركها، بحيث تحولت الى سيارة جديدة تماما، بينها، على سبيل المثال، شاحنان توربينيان جديدان أعيد تصميمهما، فضلا عن المكابس الجديدة التي زودت بها اسطوانات المحرك، والراشح الهوائي، ومأخذ الهواء، والمحول الحفاز (الكتاليست) ونظام العادم، والمستشعرات الالكترونية، ونظام إدارة المحرك.

    ومع اللمسات العديدة التي طالت نظام التعليق والهيكل السفلي (الشاسي) تحولت المركبة الى سيارة سباق فعلية، سواء على الطرقات العادية، أو على حلبات السباق المتخصصة. ويعزز طابعها الجديد علبة تروس لنقل الحركة يدويا، سداسية السرعات، تنقل الدفع الى العجلات الأمامية التي يبلغ قياسها مع العجلات الخلفية 17 بوصة، علما بأنها مجهزة باطارات من "دنلوب" خاصة بالسباقات والأداء العالي. ومن المميزات الفريدة أيضا مخمد الصدمات من انتاج "كيه دبليو أوتو موتف" والذي يمكن تعديله. وهو مصمم أصلا لرياضة السيارات.

    كذلك أعيد تصميم جسم السيارة بحيث يوفر أمنا أفضل للسائق، فقد روعي فيه أن يكون على شكل قفص صلب يحول الإصابات قدر المستطاع من دون إصابة السائق والركاب بجروح في حال انقلابها ، مع مقاعد مجوفة من النوع الخاص بالسيارات الرياضية، وأحزمة أمان بست نقاط تثبيت، ومساند للرأس شبيهة بالمساند المستخدمة في سيارات سباقات "الجائزة الكبرى"، فضلا عن توليده لضغط عال على العجلات في حالات السرعات العالية لزيادة تثبيتها على الأرض وزيادة عامل التشبث بالطريق، وذلك عن طريق إضافة الجنيحات الخلفية والأمامية التي يمكن تعديل وضعها وزاويتها مع متطلبات القيادة. أما نظام المكابح الجديد فيعمل بشكل استثنائي بحيث يمكن إيقاف السيارة وتجميدها في مكانها خلال 3.1 ثانية اذا كانت منطلقة بسرعة. والسيارة مجهزة أيضا بنظام "إيه بي إس" المانع لانغلاق المكابح ونظام زيادة ارتفاع السيارة بضغط الهواء مما يخفف من وزنها.

    ورغم ان السيارة مصممة للسباقات والراليات فقط وغير مرخص لها بالسير على الطرقات العامة فإن باستطاعة أي راغب فيها شراءها، وبالتالي قيادتها في المناسبات الخاصة. ويبدو ان تخصيص سباقات لهذا النوع من السيارات يلاقي رواجا من العديد من الهواة في مختلف أنحاء العالم منذ ظهور طراز سابق من هذه السيارة لم يكن محسنا ومطورا كالسيارة الجديدة. وقد أجريت سباقات خاصة بسيارات "تشالينج" منذ عام 2004 في كل من المانيا وهولندا وبلجيكا والنمسا ونيوزيلندا. ومن المتوقع ان يشارك الطراز الجديد من هذه السيارة، الذي سيطرح في الأسواق العام المقبل، في سباق خاص في استراليا. وتقول مصادر الشركة ان من المرجح أن يصل سعر هذا الطراز الى 49900 يورو.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
لأهل الخبرة في السيارات ‏29 أفريل 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...