بعض أنواع السيارات الجديدة وخصائصها

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      13-09-2007 10:00
    "بي. إم.دبليو 7" أول سيارة تعمل بغاز الهيدروجين

    أعلنت كل من شركتي "بي إم دبليو" و"ناسا" في أمريكا الجنوبية نجاح اختبار سيارة "بي إم دبليو هيدروجين 7" التي تعتبر أول سيارة تعمل بغاز الهيدروجين.
    وقال كايل هاينز زويكا، نائب رئيس قسم الهندسة في شركة "بي إم دبليو" في أمريكا الجنوبية:" نشعر بالفخر الشديد لأننا منحنا فرصة تجربة سيارة "بي إم دبليو 7" التي تعمل بقوة الهيدروجين إلى وكالة ناسا التي تسعى مثلنا إلى استخدام الهيدروجين السائل كمصدر للطاقة".
    وأضاف كايل في تصريحاته التي أوردتها صحيفة "القبس" الكويتية: أن الفكرة الأساسية لتشغيل السيارة "بي إم دبليو 7" أن الكثافة المرتفعة للهيدروجين السائل تسمح بإطلاق المركبة إلى الفضاء.
    وأشار إلى أن الشركة أظهرت التزامها بإصدار سيارات تعمل بقوة الهيدروجين من خلال إنتاجها السيارة "بي إم دبليو 7" التي تتمتع بمحرك احتراق داخلي يعمل بالهيدروجين وتبلغ قوته 260 حصانا وتصل سرعة السيارة الى 143 ميلا/ الساعة وعند قيادتها باستخدام الهيدروجين تطلق بخار الماء، كما أنها مزودة بخزان هيدروجين عالي التقنية يسمح بالاحتفاظ بالغاز بدرجة حرارة 423 درجة فهرنايت تحت الصفر (أي ما يعادل 253 درجة سيليزية تحت الصفر) لمدة طويلة.
    والجدير بالذكر أنه باستخدام هذا الغاز يمكن خفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 90%، وتشكل هذه السيارة دليلاً ملموساً على إمكانية اعتبار السيارات التي تعمل بقوة الهيدروجين خياراً قائماً يمكن أن يغير مستقبل التنقل.
    لقد تم تصنيع 100 سيارة بي ام دبليو من نوع هيدروجين 7 وتم استخدام 25 منها في برنامج الاختبار الذي أجري في الولايات المتحدة.


    "جاجوار XF" تنافس الفئة الخامسة لـ"بي.ام.دبليو"

    أعلنت شركة فورد موتورز ازاحة الستار عن سياراتها "جاجوار XF" الرياضية الفاخرة لعام 2008 خلال معرض فرانكفورت الدولي.
    وتقول مصادر جاجوار إن طرازها الجديد "XF" بتصميمه الجريء المشابه لتصميم النموذج "C-XF"، سيكون منافساً للسيارات الألمانية الفاخرة مثل طرازات الفئة الخامسة من سيارة "بي إم دبليو".
    وأشارت الشركة في تقرير أوردتها صحيفة "الشرق الأوسط" إلى أن "جاجوار XF"، الرياضية تتميز بأبوابها الأربعة وسعتها التي تستوعب خمسة ركاب وتجهيزاتها المبتكرة، وسوف يطرح هذا الطراز بأربعة محركات احدها محرك بنزيني سعة 4.2 لتر من 8 اسطوانات على شكل "V".
    وسيكون معرض فرانكفورت، بالنسبة لشركة فورد، الاختبار الأول لمستقبل هذه السيارة التي تتطلع فورد لان تجعلها نقطة الانطلاق في إعادة احياء أمجاد هذه السيارة البريطانية العريقة.


    "FJ كروز" جديد تويوتا في عالم الدفع الرباعي

    قامت "تويوتا" بإجراء تعديلات على سيارة "FJ كروزر" الأسطورية المصممة للاستخدام على الطرق الوعرة، وقد تم تصميم السيارة الجديدة اعتمادا على تصميم سيارة "FJ40"، وسيارة "لاند كروزر" الشهيرة.
    وقد ذكرت الشركة أنه تم تجهيز "FJ كروز" بمحرك "V6" القوي من الجيل الجديد وتبلغ سعته 4 لترات لتحقيق أداء متفوق على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى ناقل الحركة من خمس سرعات يحقق نقل سلس للحركة وضوضاء أقل للمحرك واقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود، وانبعاثاً منخفضاً للعادم.
    وأشارت "تويوتا" في تقرير أوردته صحيفة "البيان" الإماراتية إلى أنه تم تجهيز "FJ كروز" بإطارات كبيرة بقياس 32 بوصة مماثلة لإطارات "لاند كروزر" وبعجلات من الألومنيوم قياس 16 بوصة، لتعزيز الأداء على الطرق الوعرة.
    وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي، تتمتع السيارة "FJ كروز" بشكل قوي وعملي يجعلها تبدو مختلفة عن بقية السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
    أما عوامل الأمن والسلامة، تم تجهيز "FJ كروز" بنظام التحكم في ثبات وسحب المركبة ونظام المكابح المضادة للانغلاق مع نظام الكتروني لتوزيع قوة ومساعدة المكابح.


    انتاج الجيل الجديد من "اكس3" بمحرك هجين

    تعتزم شركة بي ام دبليو انتاج الجيل الجديد من السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي طراز "اكس 3" بمحرك هجين بالكامل.
    وذكرت صحيفة بيلد أوتو الألمانية، أن السيارة تحمل بعض مميزات السيارة الفان، كما أنها توفر اتساعاً أكبر ومزيداً من التنوع في التصميم الداخلي.
    وأشارت الشركة إلى أن السيارة تأتي مجهزة بخاصية البدء والوقوف الآلي وسيتم تصميم الطراز "اكس 3".
    وأكد فيلند بروخ، المتحدث باسم الشركة، في بيان أوردته صحيفة "القبس" الكويتية أن الشركة تعكف الآن على انتاج سيارة تعمل بنظام هجين كامل، وأنه من المقرر انتاج الطراز الجديد اكس 3 في عام 2009.


    "ميني كلبمان" في الأسواق الأوروبية نوفمبر المقبل

    عتزم شركة "بي إم دبليو" الألمانية إحياء طراز "كلبمان" بحلة جديدة وسيتم طرحها للبيع في الأسواق الأوروبية في نوفمبر المقبل.
    وأعلنت الشركة أن النسخة الجديدة من "كلبمان" تتفوق على سابقاتها وستطرح بثلاثة محركات مختلفة، الأول سعته 1.6 لتر ويولد قوة تبلغ 120 حصانا فى الساعة.
    أما الثاني، فهو طراز "كوبر إس كلبمان" ويأتي مزودا بمحرك تربو بقوة 174 حصانا فى الساعة، وسيأتي طراز "كوبر دي كومن ريل" الثالث بمحرك تربوديزل بطاقة 80 كيلووات وبقوة 110 حصان في الساعة.
    وأوضحت "بي. إم. دبليو" في بيان أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" أن التعديلات التي أجرتها على محركات الطرازات جاءت لتجعلها اقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاث العادم.
    وذكرت الشركة أن نظام التشغيل والتوقف الذاتي وإعادة توليد الطاقة الخاصة بالمكابح وناقل الحركة متوفر في كل الطرازات المختلفة وأنها تساعد السيارة الصغيرة "ميني كوبر دي كلبمان" على تحقيق أدنى معدل لانبعاثات العادم، إذ يبلغ هذا المعدل 109 جرامات من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر.
    وأشارت الشركة الألمانية إلى أنه يمكن الوصول بسهولة إلى الجزء الخلفى للسيارة من خلال أبواب خلفية منفصلة، حيث تحتوي السيارة على صندوق خلفي تبلغ سعته 260 لتر حين تكون المقاعد مثبتة في مكانها و930 لترا حين يتم طيها.


    إطلاق "دودج جيرني" بملامح "أفينجر"

    كشفت مجموعة "دايملر كرايسلر" الأمريكية النقاب عن تفاصيل طراز جديد ينتمي لفئة السيارات المتعددة الأغراض من ماركة "دودج" الشهيرة، وسيحمل هذا الطراز الجديد اسم "دودج جيرني إم بي في" والذي يعتبر امتدادا" إلى حد ما، لـ "فورد إس- ماكس" و"فولكس فاجن توران" و"فوكس هول زافيرا".
    وقد تم تزويد "دودج جيرني إم بي في" المقرر طرحه في الأسواق في مطلع العام القادم بسبعة مقاعد ويعتبر ذلك الطراز بمثابة البديل القادم لطراز كرايسلر الأسطوري "فويجر" المنتمي لفئة سيارات الميني فان.
    وأشارت مجلة "أوتوكار" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إلى أن الطراز يرتكز بشكل كبير على طراز "دودج أفينجر" الشهير، وإن كان "جيرني إم بي في" أطول من "أفينجر" نظرا لأن الطراز الجديد يرتكز على قاعدة إطارات تصل فيها المسافة بين الإطارات الأمامية والإطارات الخلفية حوالي 2890 ملليمتر أي بزيادة قدرها 124 ملليمتر عن "أفينجر"، وهي مسافة تكفي لتزويد السيارة بصف ثالث من المقاعد.
    ومن أهم مميزات طراز "جيرني" كابينته الداخلية التي تتسم بقدرة استيعابية جيدة، حيث يمكن طي الصف الثاني من المقاعد لزيادة المساحة الخاصة بصندوق الأمتعة.
    وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا الطراز، فسيزود بمحرك من بين محركين اثنين، الأول ينتمي لفئة محركات الديزل مصنع في مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية ويتكون من أربعة اسطوانات وبسعة لترية تبلغ الـ 2000 سي سي ويولد قوى تقدر بنحو 140 حصان، أما المحرك الآخر فهو محرك ياباني صنعته شركة "ميتسوبيشي" وينتمي هذا المحرك المكون من أربعة اسطوانات لفئة محركات البنزين وتصل سعته اللترية إلى حوالي 2400 سي سي ويستطيع توليد قوى تصل إلى 145 حصان.
    وسيزود كلا المحركين بصندوق تروس مزودة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، حيث سيزود صندوق التروس في محرك الديزل بست سرعات وبنظام نقل مزدوج، أما محرك البنزين فسيزود بصندوق تروس تقليدي مزود بأربع سرعات.



    "هوندا" تشارك بـ"أكورد تورر" في معرض فرانكفورت

    من الواضح أن العام الحالي بالنسبة لشركة "هوندا" قد اعتبر بمثابة عام "أكورد" بكل موديلاته الاختبارية وموديلات الإنتاج الجديدة، حيث تخطط الشركة في كل معرض من معارض السيارات الرئيسية على مستوى العالم الكشف عن تحديثات جديدة لطراز "أكورد".
    ومن هذا المنطلق، حرصت "هوندا" على المشاركة في فعاليات معرض "فرانكفورت الدولي للسيارات" بموديل جديد للسيارة "أكورد" يحمل اسم "أكورد تورر" الاختباري.
    وبالرغم من إحتمال أن يظل هذا الموديل في الصورة الاختبارية؛ إلا أن "هوندا" صرحت بأن هذا الموديل سيمثل اتجاه التصميم المستقبلي للجيل الجديد من موديل "تورر" الذي تستعد الشركة لبدء طرحه في الأسواق في منتصف العام القادم.
    وأشارت مجلة "كار & درايفر" الأمريكية إلى أن الموديل الجديد لـ"أكورد" الذي سينتمي لفئة الواجون الرياضية سيكون أكثر عرضاً كما أنه سيتمتع بشكل أكثر انخفاضاً في أحدث أشكاله وتصميماته.
    ومن المتوقع أن يتمتع "أكورد تورر" الاختباري بنفس المواصفات الأوروبية لطرازات "هوندا" والتي تتميز بصغر الحجم وبمساحة داخلية أقل من المواصفات الأمريكية، وبالإضافة إلى ذلك فإن ذلك الموديل سيحمل السمة المميزة لطرازات "هوندا" الجديدة من حيث سلسلة المحركات ذات الانبعاثات المنخفضة من غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى إستخدام الشركة لتكنولوجيا جديدة ومتطورة في صناعة الشاسيه وذلك من أجل رفع مستوى التعامل مع السيارة ورفع قوة تحملها.
    وستنتهز الشركة فرصة مشاركتها الحالية في فعاليات معرض " فرانكفورت " للكشف عن مجموعة جديدة من الطرازات والموديلات الجديدة المزودة بمحركات صديقة للبيئة ومن بين هذه المجموعة نجد أسماء مثل "سمول هايبرد سبورت كونسبت" و "سيفيك هايبرد" و "إف سي إكس كونسبت" بالإضافة إلى الموديل الجديد من طراز "آر إيه 107" من فئة سيارات سباقات الفورمولا وان.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
استفسار حول تغليف السيارات ‏2 جوان 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...