لعشاق المغامرات: أسرع 10 سيارات في العالم

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      13-09-2007 10:08
    لعشاق المغامرات: أسرع 10 سيارات في العالم

    إذا كنت من هواة الاستمتاع بعالم السيارات المليء بالإثارة وروح المغامرة فإليك عزيزي القارئ تصنيف حديث لأسرع 10 سيارات في العالم حسب تصنيف تم تناقله عبر رسائل بريدية بين محبي وعشاق رياضة سباق السيارات .. تلك الرياضة التي بدأت مباشرة بعدما اخترعت السيارات التي تعمل على البنزين.
    وكانت أول مسابقة قد نظمت للسيارات في عام 1894 تحت رعاية مجلة لو بيتي جورنال (Le Petit Journal) الفرنسية، وقد كان امتحاناً لمشاهدة السيارة الأفضل أداء، في العام التالي أقيم في فرنسا أول سباق حقيقي من باريس إلى بوردو وأول سباق دولي كان كأس جوردون بينيت.
    ومن هنا يمكننا القول أن هذا التصنيف اعتمد في المقام الأول على معيار واضح وحيد وهو السرعة
    احتلت بوجاتي فيرون المركز الأول حسب التصنيف وتعتبر بوجاتي حتى اليوم أغلى سيارة في العالم حيث يقارب سعرها المليون يورو.
    جاء ذلك بعد أن قامت "فولكس فاجن" بجهود كبيرة في إعادة إحياء اسم "بوجاتي" الشهير الذي ظهر في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي ليتصدر مكانته بين نجوم السيارات الرياضية وذلك من خلال طراز "فيرون" الجديد، حيث أجمع خبراء الصناعة أن "بوجاتي فيرون" تعتبر بلا منافس الأسرع والأقوى على الطريق.
    وتحتل السيارة "بوجاتى إي بي 16.4 فيرون" المركز الأول، حيث يمكن الانطلاق من سرعة 0إلى 62 ميل وتبلغ السرعة القصوى 253 ميل/ الساعة.
    وتبلغ سعة المحرك 8 لترات ويتألف من 16 اسطوانة بقوة 1000 حصان، بالإضافة إلى أن المحرك مزود بـ 4 شواحن توربو وتحتوى السيارة على 17 جهاز تبريد .
    كما تتميز "بوجاتي" بصندوق سرعة يتألف من 7 نسب بتقنية "دي أس جي" ويبلغ وزنها 1888 كج وهي ذات انسيابية كبيرة ومزودة بنظام دفع رباعي وعند استخدام القوة القصوى بامكانها إفراغ خزان الوقود الذي يحتوى على 100 لتر خلال 11 دقيقة.
    وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقرير لها عن السيارة "بوجاتي فيرون" إلى أن تلك السيارة التي لا توفر أي مساحة لأمتعة قائدها، يمكنها الوصول لسرعة 250 ميل / الساعة في الوقت الذي تستطيع فيه الوصول لسرعة 60 ميل / الساعة خلال 2.5 ثانية فقط من بدء الحركة.
    وتبلغ قوة محرك تلك السيارة بصورة دقيقة 1001 حصان حيث يحتوي على 16 أسطوانة بسعة لترية تبلغ 8000 سي سي ، ويتكون ذلك المحرك الضخم من وحدتين على شكل "W8" موضوعين داخل زاوية أوسع في الحجم على شكل " V".
    وبالنسبة للمركز الثاني فقد احتلته السيارة "كونيج سيج سي سي إكس" بسرعة 45 ميل/ الساعة ويمكنها الوصول إلي سرعة 62 ميل / الساعة وذلك خلال 3.2 ثانية من بدأ التحرك.
    ويبلغ سعة المحرك 4.7 لتر ويتألف من 8 أسطوانات مع ناقل مزدوج يوضع خلف مقصورة الركاب مباشرة ليولد 806 حصان وتتمتع بنظام دفع عبر العجلات الخلفية، كما تتميز بنسبة ارتفاع منخفضة للغاية عن الأرض مما يجعل السيارة ثابتة على المنعطفات.
    وتصنع إطارات السيارة من ألياف الكربون مثل سيارات الفورومولا 1.
    وكان أول ظهور لـ "كوينج سيج" الجديد في معرض جنيف الدولي للسيارات من خلال طراز "سي سي أكس أر" والذي يمكن وصفه بأنه أسرع سيارات العالم.
    ويحظى هذا الطراز بمحرك يعمل بالوقود الحيوي، من واقع تصريحات للشركة السويدية المصنعة للسيارة التي أكدت أن وقود الإيثانول لديه أوكتان أعلى قوة تبريد أفضل من الوقود العادي وهو ما يتيح لطراز "سي سي أكس أر" قوة أكبر من طراز "سي سي أكس".
    وتبلغ في ذلك الصدد قوة طراز"سي سي أكس أر" 1018 حصان عند وصول عدد لفات المحرك 7200 لفة في الدقيقة.
    ورغم طرح الموديل الجديد من "كوينج سيج" إلا أن معرض جنيف قد استضاف أيضاً موديل "سي سي أكس"، حيث سيتم إعادة تعديل محرك هذا الموديل ليعمل بالوقود الحيوي.
    ويمكن القول أن "سي سي أكس أر" قد وضع السيارة "كوينج سيج" في تصنيف مضاهي للسيارة "فيرون بوجاتي" والتي تبلغ قوة محركها 1018 حصان، غير أن "سي سي أكس" تعتبر حالياً بمثابة ثاني أسرع طراز في العالم ، حيث تبلغ السرعة القصوى 245 ميل في الساعة وبالنسبة لطراز "سي سي أكس أر" والذي يحظى محركه بقوة إضافية بمقدار 200 حصان فإن سرعته القصوى تتجاوز 250 ميل في الساعة وتصبح بذلك منافسة للسيارة "فيرون بوجاتي".
    وفيما يتعلق بالموديلات الجديدة من "سي سي أكس" يمكن اختيار طراز من ذلك الموديل مزود بمحرك يعمل بالوقود الحيوي بسعر إضافي.
    السيارة "بريستول فايتر تي" جاءت في المركز الثالث بسرعة قصوى تضاهي 225 ميل / الساعة، ويمكنها الوصول إلي سرعة 62 ميل / الساعة وذلك خلال 3.5 ثانية من بدأ التحرك.
    وتمتلك تلك السيارة سعة محرك 8 لتر ويتألف من 10 أسطوانات وهو مزود بشاحن توربو مزدوج مما يجعل قوته القصوى تصل إلى 1012 حصان.
    والجدير بالذكر فإن السرعة القصوى محددة إلكترونياً من المصنع بـ 225 ميل/ الساعة.
    "بريستول" البريطانية التي حظيت بخبرة طويلة في مجال إنتاج السيارات ذات محركات تربو بنظام حقن الوقود تستعد لطرح الموديل الجديد من طراز "فايتر تي" ليضاف إلى رصيدها من تلك الفئة.
    فخبرة "بريستول" في إنتاج مثل هذه المحركات تمتد إلى 25 عاماً، حيث قامت في يناير من عام 1910 بطرح أول سيارة بريطانية بمحرك حقن تربو أطلق عليها اسم "بريستول بيوفايتر".
    والموديل الجديد من عائلة "فايتر" سيتم إطلاقه في الأسواق اعتباراً من سبتمبر المقبل ، حيث حظي ببعض التعديلات من حيث التصميم الخارجي التي سيكون لها تأثير على أداء السيارة ، فضلاً عن التعديلات التي طرأت على المحرك وهو ما سيمنح ذلك الطراز الجديد أداءا أعلى.
    في حين أن المركز الرابع تحتله السيارة "جامبرت أبولو" بسرعة القصوى مقدارها 224 ميل / الساعة، ويمكنها الوصول إلي سرعة 62 ميل / الساعة وذلك خلال 3 ثانية من بدأ التحرك.
    واللافت أن السيارة مزودة بمحرك من إنتاج شركة أودى الألمانية تبلغ سعته 4.2 لتر.

    ويتألف المحرك من 8 أسطوانات بشكل "V" وقوته العظمى 650 حصان مع صندوق التروس مؤلف من 6 سرعات والدفع بالعجلات الخلفية .
    المركز الخامس "باجانى زوندا سي 12 أف" بسرعة قصوى تبلغ 224 ميل/ الساعة ويمكنها الوصول إلى سرعة
    62 ميل/ الساعة وذلك خلال 3.5 ثانية من بدأ التحرك وهي مزودة بمحرك من إنتاج مرسيدس بنز آ. أم جي سعته 7.3 لتر.
    ويتألف المحرك من 12 أسطوانة بشكل حرف "V" وبقوة 602 حصان مع توافر طراز مكشوف من هذه السيارة.
    وتعتبر "باجاني زوندا سي 12 أف" من بنات أفكار المصمم الإيطالي الشهير "هوراكيوا باجاني" ويتم إنتاجها بعدد محدود ، حيث يتم تصنيع 25 سيارة فقط سنوياً من خلال طلبات مسبقة.
    ويتم وصف تلك السيارة بأنها طائرة شبح على إطارات حيث تصل "زوندا" إلى سرعة 200 كيلو متر في الساعة خلال أقل من 25 ثانية.
    وترجع القدرات الفائقة لتلك السيارة إلى محركها الذي تبلغ سعته اللترية إلى 7300 سي سي وتبلغ قوته 641 حصان وهو محرك مرسيدس "ايه ام جي - في 12" وقد تم تقليص وزن تلك السيارة حيث لا يتجاوز 2700 رطل.
    المركز السادس "لامبورجيني مورسيا لاجو إل بي 640"وتقدر السرعة القصوى للسيارة بـ211ميل/ الساعة،
    ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميل / الساعة خلال 3.4 ثانية من بدأ التحرك.
    ويتألف محركها من 12 أسطوانة بشكل حرف "V" وبقوة 631 حصان وسعته 6.5 لتر، عرضت لأول مرة في معرض جنيف الدولي عام 2006 بلونها الفضي.
    وقد أوضحت مجلة "توب جير" البريطانية المتخصصة في عالم السيارات أنه على الرغم من السعر الباهظ لهذا الطراز والذي يبلغ 190 ألف جنيه إسترليني أو ما يعادل 348.751 ألف دولار أمريكي؛ إلا أن العميل الذي يرغب في اقتناء هذه السيارة سيضطر إلى تسديد تكلفة السيارة بالكامل قبل أن يتسلمها.
    وتستطيع هذه السيارة المزودة بمحرك فائق القوة والذي يولد قوة تصل إلى 640 حصان للانطلاق بسرعة فائقة تفوق مثيلاتها من السيارات الفارهة.
    تشارك "لامبورجيني" في معرض جنيف للسيارات بأحدث موديلاتها "ميرسيلاجو" الذي سيعرف باسم "ل بي 640" والذي يعتبر من أسرع السيارات التي أنتجتها الشركة الإيطالية على مدى تاريخها.
    وقد أوردت مجلة "توب جير" البريطانية عبر موقعها على شبكة الإنترنت تقريراً يحوي على المواصفات الفنية التي يحظى بها الطراز الرياضي الجديد "ميرسيلاجو ل بي 640".
    فالطراز الجديد مزود بمحرك سعته 6500 سي سي V 12، غير أن اسطوانات هذا المحرك تتميز بالاتساع عن الاسطوانات المستخدمة في محرك الطراز السابق ذو السعة اللترية 6200 سي سي وفي ضوء ذلك فإن محرك طراز "ميرسيلاجو" تصل قوته إلى 631 حصان.
    ولعل أهم ما يميز ذلك الطراز الجديد قدرته على الوصول إلى تلك السرعة الهائلة مع الحفاظ على ثبات وتوازن السيارة من بعض التعديلات المتعلقة بالديناميكية الهوائية التي تم إدخالها.
    ومن بين تلك التعديلات تغيير شكل المصدات الأمامية والخلفية لتوجيه الهواء بشكل أكثر فاعلية.
    ويحظى الطراز الجديد بنظام للدفع الرباعي يقوم بتحويل70% من العزم للإطارات الخلفية غير أن ذلك النظام يمكنه توزيع العزم بنسبة 100% لكل من الإطارات الأمامية والخلفية.
    ومن المنتظر أن يطرح الموديل الجديد من فئة "ميرسيلاجو" في الربيع المقبل حيث أن أول ظهور لتلك الفئة كان في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2001.
    وقد زودت الشركة الإيطالية النسخة المكشوفة من السيارة "لامبورجيني مورسيلاجو" الكوبيه، بمحرك قوته 640 حصان، بعد عام واحد من طرح هذا الطراز.
    وقد تبين من خلال معرض لوس أنجلوس، قالت شركة صناعة السيارة لامبورجيني الجديدة قد تم تزويدها بمحرك ""V12 قوته تزيد بنسبة 10 % عن محرك السيارة المقفلة ذات البابين (الكوبيه).
    ويمكن للسيارة الجديدة الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4,3 ثانية.
    وتبلغ أقصى سرعة للسيارة "مورسيلاجو إل بي 640 رودستار" التي طرحت في الأسواق مؤخراً 330 كيلومتراً في الساعة، ويصل معدل استهلاك في الوقود إلى 21,3 لتر لكل 100 كيلومتر.
    وبعيداً عن قوة الأداء، فإن من بين مميزات التصميم وجود مزيد من المرايا الخارجية الديناميكية الهوائية.
    و يبلغ سعر السيارة "مورسيلاجو رودستار" نحو 282 ألفاً و30 يورو (365 ألف دولار) فيما تباع السيارة الكوبيه بسعر 255 ألفاً و255 يورو (330 ألف دولار).
    المركز السابع "مرسيدس إس إل أر ماكلارين" بسرعة قصوي تبلغ 209 ميل/ الساعة، يمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميل / الساعة خلال 3.7 ثانية من بدأ التحرك.
    ويتألف محرك هذه السيارة من 12 أسطوانة بشكل حرف "V" سعته 6 لتر وقوته 620 حصان ويدور 8400 دورة / الدقيقة.
    هذه السيارة تعتمد في إنتاجها على التقنيات التي تزود بها الفورمولا 1.
    كانت شركة مرسيدس الألمانية إحدى شركات مجموعة دايملر كرايسلر الأمريكية لصناعة السيارات قد قامت بإزاحة الستار عن الموديل الجديد من طراز "ماكلارين إس إل أر" و الذي يحمل اسم "ماكلارين مرسيدس إس إل أر 722".
    وقد أوردت مجلة "توب جير" البريطانية المتخصصة في عالم السيارات عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن الشركة الألمانية تعتزم إنتاج عدد محدود من هذا الموديل الذي يحمل هذا الرقم "722" تكريماً للرقم الذي كان يرتديه سائق فريق "ماكلارين مرسيدس" في سباقات الراليات / سترلنج موس والذي تمكن من الفوز بلقب سباق "ميل فيجيلا" الشهير في عام 1955 وهو يقود سيارة من طراز "إس إل أر 300".
    وقد أوضحت الشركة أنها حرصت كل الحرص في نوعية و شكل المحرك الذي سيزود به هذا الموديل الجديد لكي يناسب مع الهدف المنشود منه وهو المشاركة في السباقات الرياضية و تحقيق متعة الأداء الفائق القوة و البالغ السرعة.
    وفي هذا الصدد سيزود هذا الموديل الجديد بمحرك يعمل بالبنزين من 8 اسطوانات على شكل حرف "V" والذي تصل سعته اللترية إلى 5500 سي سي، كما أنه يستطيع توليد قوى تصل إلى 650 حصان وهو مايمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 62 ميل / ساعة من الثبات في زمن قدره 3.6 ثانية فقط، كما تبلغ أقصى سرعة تستطيع السيارة الوصول إليها في الساعة إلى 210 ميل.
    وعلى صعيد تكلفة هذه السيارة فيصل ثمنها الأساسي من المصنع ما يقدر بـ 317.565 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 638 ألف دولار فقط.
    وجاءت "فيراري 599 جي تي بي فيور انو" في المركز الثامن بسرعة قصوى تقدر بـ 205 ميل/ الساعة، ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميل/ الساعة خلال 3.7 ثانية من تحركها.
    والسيارة "فيراري 599" مزودة بمحرك يتألف 12 أسطوانة بشكل حرف "V" ويدور 8400 دورة / الدقيقة.
    وتعتمد السيارة في إنتاجها على التقنيات التي تزود بها سيارات سباق الفورمولا 1.
    ويعتبر طراز "فيراري 599 جي تي بي" هو أحدث الطرازات المنتجة من جانب فيراري والذي يأتي بديلاً عن طراز "575m مارانيلو" ذو المقعدين.
    وقد تم تصنيع ذلك الطراز على أساس التصميم الخارجي لطراز "612 ساجلتتي" الذي يحظي بهيكل من الألومنيوم بشكل مكثف.
    ويعتبر طراز "فيراري 599 جي تي بي" لأقوى الطرازات المنتجة حتى الآن لـ "فيراري" ، حيث تم تزويد السيارة بمحرك "V 12" والذي تبلغ سعته اللترية 6000 سي سي وتبلغ قوته 611 حصان.
    ومن المتوقع أن يصل وزن السيارة إلى حوالي 3700 رطل وهو ما يعنى أن طراز "فيراري 599 جي تي بي" المصنع من الألومنيوم سيكون وزنه أقل بحوالي 300 رطل عن طراز "575 M مارانيلو".
    وفي ضوء ذلك سيمكن لطراز "جي تي بي" الوصول لسرعة 60 ميل / الساعة من الثبات في زمن يقل عن الأربع ثواني حتى تستطيع قطع مسافة ربع ميل في 12 ثانية فقط.
    وقد بدأت الشركة في بيع هذا الطراز في نهاية صيف 2006 بأسعار تبدأ من 250 ألف دولار.
    كما جاءت السيارة "أستون مارتن فانكويش أس" في المركز التاسع بسرعة القصوى 200ميل / الساعة، ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميل/ الساعة خلال 4.8 ثانية من بدأ التحرك.
    وتبلغ سعة المحرك 6.2 لتر ويتكون من 12 أسطوانة بشكل حرف "V" ويولد 520 حصان.
    الجدير بالذكر أن أول تصميم لـ "أستون مارتن V 12 فانكويش" يرجع إلى عام 1995 علي يد "أيان كاليوم"، وكانت السيارة قد لاقت شهرة واسعة بعد أن تم اختيار ذلك الطراز لتكون سيارة جيمس بوند في احدي أفلامه.
    ومن المستبعد استمرار طرح ذلك الطراز من جانب "أستون مارتن" التي تعتبر أحد فروع "فورد" وذلك بعد موديل 2007 ، حيث من المنتظر أن يحل "أستون مارتن دي بي أس في 12" محل طراز "فانكويش" وذلك بشكل مؤقت على أن يتم بعد ذلك طرح الموديل التالي لـ "فانكويش" والمنتظر ظهوره عام 2010.
    غير أنه حتى الآن "فانكويش" يمثل الطراز الأكثر شهرة لـ "أستون مارتن".
    وطراز "فانكويش" مزود بمحرك بالغ القوة تبلغ سرعته اللترية 5.9 لتر بـ 48 صمامV 12 وقوة المحرك 460 حصان.
    ويتميز طراز "أستون مارتن V 12" بدرجات عالية من الأمان تتمثل في القدرة السريعة على الوقوف بثبات في ظل التكنولوجيا المتطورة التي تحظى بها أسطوانات المكابح الأمامية والخلفية ، فضلاً عن نظام منع الانزلاق الذي يعيد التوازن لكل من المكابح الأمامية والخلفية.

    وأخيراً جاءت "رووف أر تي 12" في زيل القائمة وتصدرت المركز العاشر، وتبلغ سرعة السيارة الألمانية 200 ميل / الساعة ، حيث يمكنها الوصول إلى سرعة 100 ميل / الساعة خلال 9.4 ثانية من تحركها.
    وتشبه "رووف أر تي 12" في مظهرها السيارة بورش كاريرا ولكنها تفوقها من حيث الأداء.
     

  2. mbr_60

    mbr_60 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      13-09-2007 15:02
    :besmellah1:

    Merci pour ces infos utiles et interessant .
    JE VOUDRAIS BIEN AVOIR DES PHOTOS DE CES VOITURES:satelite:
     
  3. astra2

    astra2 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جانفي 2007
    المشاركات:
    509
    الإعجابات المتلقاة:
    38
      13-09-2007 15:19
    Oui, des photos seront le bienvenue

    Merci
     
  4. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
  5. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      14-09-2007 11:14
    عفوا هذه أسماء السيارات حسب الصور
    1 أستون مارتن فانكويش أس
    2 باجانى زوندا سي 12 أف
    3 بوجاتي فيرون
    4 جامبرت أبولو
    5 رووف أر تي 12
    6 فيراري 599 جي تي بي
    7 كونيج سيج سي سي إكس
    8 لامبورجيني مورسيا لاجو إل بي 640
    9 مرسيدس ماكلارين إس إل أر
    10 بريستول فايتر تي
     
  6. robin hood

    robin hood نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أوت 2007
    المشاركات:
    2.158
    الإعجابات المتلقاة:
    248
      14-09-2007 14:17
    :kiss::kiss:
     

  7. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      18-09-2007 09:24
    مشكورين على الرودود
     
  8. balloul

    balloul كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2.893
    الإعجابات المتلقاة:
    1.432
      20-09-2007 20:26
    chokran 3al majhoud
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
أودي أول شركة تصنع سيارات فاخرة في المكسيك ‏8 أكتوبر 2016
أبرز عشر علامات سيارات في 2016 ‏8 أكتوبر 2016
أرخص 5 سيارات في العالم ‏22 أكتوبر 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...