مضادات تخثر الدم تسبب النزيف

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      13-09-2007 16:12
    :besmellah1:
    أشارت دراسة جديدة الى ان المرضى الآسيويين الذين يعالجون بعقاقير مضادة لتخثر الدم بعد الإصابة بنوبة قلبية يكونون أكثر عرضة لمضاعفات نزيف دموى مقارنة مع نظرائهم من البيض.

    وقالت الدكتورة تريسى وانج رئيسة فريق الباحثين"المرضى الآسيويون أكثر عرضة للنزيف. ذلك ربما يرجع جزئيا لزيادة الجرعة فى تلك الفئة لكنه يثير قلقا بشأن احتمال وجود اختلافات عرقية تتعلق باستجابة المرضى للعلاج."

    وأشارت وانج وهى باحثة فى المركز الطبى بجامعة دوك فى دورهام بولاية نورث كارولاينا وزملاؤها فى دورية امراض القلب الامريكية الى ان هناك بعض الادلة على ان تناول جرعات أقل من مضادات التخثر قد تكون فعالة لدى المرضى الآسيويين.

    ولدراسة الأثر المحتمل لذلك قارن الباحثون حالات 1071 مريضا آسيويا و72513 مريضا من البيض الذين أصيبوا بنوبة قلبية وشاركوا فى الدراسة.ولم تكن هناك اختلافات تذكر بين المجموعتين فى مجموعة من الاجراءات بينها معدلات الوفاة فى المستشفى وتكرار النوبة القلبية.

    ومع ذلك فان معدل النزيف الدموى الخطير كان أعلى بشكل واضح عند الاسيويين مقارنة مع البيض .. 9.6 مقابل 6.6 فى المئة. واستمر هذا بعد اخذ عوامل الخطر الاخرى فى الاعتبار.

    وبهذه النتائج خلص الباحثون الى ان هناك حاجة لاجراء مزيد من الدراسات لفحص الاختلافات العرقية فى الاستجابة للعلاج بمضادات التخثر.
     

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...