عصير البرتقال لمكافحة الكوليسترول

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عصير البرتقال يثبت فعاليته في تخفيض مستويات الكوليسترول السيئ بأكثر من 12 في المائة ..

واشنطن - ينصح الأطباء في الولايات المتحدة جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم التي تزيد مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب , أن يهرعوا لشرب عصير البرتقال الجديد الغني بالمواد النباتية المفيدة , بعد أن أثبت فعاليته في تخفيض مستويات الكوليسترول السيئ بأكثر من 12 في المائة .

ففي إطار السعي لتطوير طرق فعالة تجعل المواد الغذائية أكثر صحة وفائدة لقلوب الناس والتركيز على تغيير أنماط الحياة أو العادات الغذائية إلى أشكال صحية , قام الباحثون في جامعة كاليفورنيا ديفيس بإضافة مركبات الستيرول النباتية إلى عصير البرتقال لمنحه أثرا خافضا للكوليسترول .

ووجد هؤلاء بعد اختبار عصير البرتقال الجديد المصفى بالستيرولات النباتية وهي عبارة عن زيوت مستخلصة من أشجار معينة بحيث استهلك جميع المشاركين من المرضى 8 أونصات من عصير البرتقال في وقت الإفطار والعشاء أن النتائج كانت مدهشة للغاية , فلقد انخفضت مستويات كوليسترول البروتين الشحمي قليل الكثافة أو ما يعرف بالكوليسترول السيء لديهم بحوالي 12 في المائة في المتوسط .

وأشار الباحثون إلى أن مركبات الستيرول قد تمت إضافتها سابقا إلى زبدة المارجرين ويجري اختبار فعاليتها بعد إضافتها إلى اللبن أيضا .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى