لإنقاص وزنك ..

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة saberSIYANA, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      14-09-2007 23:24
    لإنقاص وزنك ..
    الصبر أسرع الطرق



    أغلبية البدناء الذين يتبعوا نظام غذائى معين للرجيم يريدون إنقاص وزنهم بسرعة فائقة بمجرد بداية الرجيم ، وعلى الرغم من إدراكهم بإن فقد حوال كيلوجرام أسبوعيا هو الأسلوب الصحى للتخلص من الوزن الزائد ، إلا أنه من الصعب الاحتفاظ بالصبر وانت تبذلين جهداً حقيقياً فى اتباع نظام غذائي وتواظبين على التمرينات الرياضية ، وتجدين أحيانا مؤشر الميزان ثابتا في مكانه وكأنه لا يريد أن يتحرك.

    فمعظم الناس يفقدون صبرهم ويتعجلون النتائج ويريدون أن يشاهدوا مؤشر الميزان يتراجع فورا ، إلا أن أسلوب التدرج والمواظبة هو السبيل لتحقيق أهدافك ، كما أن إنعدام الصبر اثناء عملية إنقاص الوزن قد يشعرك بالاحباط الشديد والغم والكرب، وهي أسرع وسيلة لافساد نظامك الغذائي ككل.

    قد تتوقعين عدم النجاح ، وعندما تتقدمين ببطء في عملية إنقاص الوزن قد تعتبرين ذلك اثباتا لما ردده على مسامعك الصوت الساخر بداخلك ومن ثم تستسلمين، وتوقفين محاولاتك.

    جربي هذه الطرق لإسكات هذا الصوت السلبي النابع من ذاتك:

    تحكمي بالأمر :

    تخيلي أن في يدك جهاز تحكم عن بعد في الصوت الداخلي، وحين يبدأ هذا الصوت في توبيخك لأنك لم تجتهدي هذا الأسبوع ولم تنقصي من وزنك كما ينبغي، تخيلي نفسك كأنك تخفضين صوتك، أو أنك تغيرين القناة نحو صوت مختلف يشيد بتقدمك المستمر المنتظم.

    جزئي هدفك :

    على الرغم من الفائدة التي تجنيها من التركيز على هدفك فإن الهوس الدائم به لن يفيدك . قولي لنفسك : بدلاً من ذلك سأكل طعاما صحيا اليوم فقط ، وعندما تجزئين أهدافك إلى خطوات صغيرة يسهل انجازها، ستنتهين منها بنجاح.

    لاتركزى كل ذهنك فى إنقاص الوزن :

    إذا كانت حياتك مزدحمة بالأعمال فمن الصعب أن تركزي كل ذهنك في عملية انقاص الوزن والميزان.

    زني نفسك كل أسبوع مرة، ثم أخرجي هذه العملية كلها من ذهنك، وقومي بأنشطة مختلفة مع الآخرين كي تبتعدي عن التركيز على نفسك .. كالأشتراك مثلا في رياضة جماعية تنافسية تجمعين من خلالها بين النشاط وممارسة الحياة الاجتماعية.

    لاتنزعجى أن لم يتغير وزنك لفترة :

    احيانا لا يتغير وزنك لعدة أسابيع .. لا تنزعجي بل راجعي تمريناتك الرياضية ونظامك الغذائي بهدوء وبأمانة خلال تلك الأسابيع.

    إذا لم تجدي أي سبب لهذه الوفقة، تقبلي الفترة التنظيمية التي يمر بها جسدك، وإذا واظبت على عاداتك الحميدة فسيستأنف الجسم فقد الوزن في القريب العاجل.

    كونى متسامحة مع نفسك :

    إذا انزلقت وراء شهواتك لا تجلدي ذاتك لأن الحديث مع النفس عن سلبياتها سيجعل حالتك أسوأ، مما يعيدك مرة أخرى إلى تناول الاشياء التي تلومين نفسك عليها اصلا. فإذا تناولت قضمة آيس كريم مثلا لن تؤذيك كثيرا، فسامحي نفسك، واتركي الأمر وراء ظهرك وواصلي مسيرتك.

    مارسى تمرينات مهدئة :

    جربي ممارسة تمرينات مهدئة مثل اليوغا أو التأمل، وتعودي على الاستمتاع بحمام طويل يبث فيك مشاعر الاسترخاء بدلا من الدش السريع.

    عندما تتعلمين الهدوء على مستويات بسيطة سسياعدك ذلك على إعادة تدريب كل سلوكياتك. وفري لنفسك ليلة لا تفعلين فيها أي شيء، أو تفعلين فيها أقل القليل، واستمتعي ببرنامجك التلفزيوني المفضل أو اطلي أظافرك أو أقرئي كتابا ممتعا.

    خطة طويلة الأمد :

    إذا لم ينخفض وزنك بالسرعة التي ترغبين فيها لا تنساقي وراء رغبتك بحذف وجبة من الوجبات لتسريع عملية فقد الوزن، فبهذا سيضطرب نظام التمثيل الغذائي بجسمك مما سيضرك ولن يفيدك. أنظري إلى الطعام الصحي كخطة تغيير طويلة الامد لنظام حياتك ككل، ومن ثم فإن احتمال التزامك بها يصبح أقوى.

    النشاط هو الحل :

    أضيفي بعض الأنشطة المنشطة للقلب في نظامك اليومي لانقاص الوزن مما سيسرع هذه العملية، وسيدعمك بمزيد من الطاقة، ويسهل عليك الالتزام بنظام غذائي صحي. ليس من الضروري الانضمام إلى ناد صحي كي تكتسبي اللياقة، فحتى الأعمال المنزلية قد تساعدك في التخلص من الكيلوات الزائدة.
     

  2. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      14-09-2007 23:25
    أنشطة بسيطة لإنقاص وزنك


    البدانة أمر مقلق للغاية الآن ، فكل البدينات تلهث وراء نظام غذائى معين ليساعدها لإنقاص وزنها ، فالرشاقة أمرهام ومطلوب جداً ، بإتباع نظام فى حياتك من الممكن أن تصلى إلى وزن مثالى كما ترغبين ، إليك بعض الأمثلة على أنشطة تنقص الوزن:

    1- اضغطي زر تشغيل شريط للتمارين :

    عندما تتوافر لك نصف ساعة فراغ ضعي شريط تمارين رياضية من الجهاز واضغطي زر التشغيل واحصلي على تمارين رياضية شاملة وانت في مكانك.
    كمية الحرق: 126 سعرة حرارية في نصف ساعة.

    2- مرني أقدامك :

    استغلي أيام الشمس الدافئة والجو المعتدل وأخرجي مع أسرتك في الاجازات وتنزهي في الحدائق المحيطة بك وتحركي بنشاط مع الأولاد.. أقذفي لهم الكرة، احمليهم، وادفعيهم على الارجوحة.
    كمية الحرق: 58 سعرة حرارية في عشرين دقيقة.

    3- أقصدي مكانا جميلا :

    قودي سيارتك واذهبي إلى مكان جميل محبب إلى نفسك - البحر أو حديقة - ثم ارتدي حذاءا رياضيا وتنزهي وتفقدي المكان.
    كمية الحرق: 211 سعرة حرارية في نصف ساعة.

    4- خصصى وقتاً لتمارين الاسترخاء :

    خصصي وقتا لممارسة تمارين الاسترخاء وسجلي اسمك بفصل لتعلم اليوغا. فهي وسيلة ممتازة لاستعادة الهدوء والطاقة وهي رائعة ايضا لاعادة اللياقة إلى عضلات جسدك بكل لطف.
    كمية الحرق: 140 سعره حرارية في نصف ساعة.

    5- القفز :

    لدفعة نشاط سريعة تزيد نبضات قلبك، لا شيء أفضل من القفز. ابحثي عن مكان مناسب داخل المنزل أو خارجه واعملي على ايقاظ جسدك وتحريك دورتك الدموية.
    كمية الحرق: 117 سعرة حرارية في 10 دقائق.

    6- تنظيف لشهر رمضان :

    قبل أن يبدأ رمضان استعدي بمنزل نظيف مرتب. تخلصي من الأغراض الزائدة داخل المنزل (الكراكيب المكدسة هنا وهناك) نظمي الخزانات، وتخلصي من الأشياء التي لا تستعملينها أو التالفة حتى يتسع المكان لمشتريات هذا العام.
    كمية الحرق: 123 سعرة حرارية في نصف ساعة.

    7- اهتمي بالحديقة :

    حين تعملين بنفسك في حديقة منزلك فتجمعين الأوراق المتساقطة وتتخلصين من اي طفيليات تراكمت اثناء الاجازة، ستستمتعين بمنظر رائع من نافذة المطبخ وستفقدين سعرات حرارية.
    كمية الحرق: 234 سعرة حرارية في 40 دقيقة.

    حققي النجاح :

    ان إداء التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيا ليست الطريقة الوحيدة للحفاظ على اللياقة والنشاط، فكل الخطوات البسيطة تتجمع لتؤتي بنتائج كصعود السلم بدلا من استخدام المصعد.

    حاولي ممارسة أكبر قدر من الأنشطة الجسمانية وجعلها جزءا من روتينك اليومي قدر الإمكان .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...