16 ألف إصابة بالكوليرا في شمال العراق

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏15 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      15-09-2007 01:21
    أنباء عن تسرب المرض الي بغداد
    16 ألف إصابة بالكوليرا في شمال العراق

    ذكرت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان نحو 16 الف شخص اصيبوا بمرض الكوليرا في شمال العراق منذ اواخر الشهر الماضي توفي منهم عشرة اشخاص علي الاقل. في حين تتوالي الانباء عن ظهور المرض في بغداد بعد تسربه اليها وسط تكتم رسمي.
    وصرحت فضيلة الشايب المتحدثة باسم المنظمة للصحافيين انه منذ 23 الشهر الماضي ابلغ عن اصابة ستة الاف شخص علي الاقل بالمرض الذي يسبب الاسهال في محافظة السليمانية، ونحو سبعة الاف في محافظة كركوك، وثلاثة آلاف علي الاقل في محافظة اربيل. وبقي انتشار المرض محصورا في المحافظات الثلاث التي يسكنها نحو ثلاثة ملايين شخص. ويعمل فريق من الامم المتحدة في تلك المنطقة منذ اواخر الشهر الماضي لمساعدة السلطات العراقية علي مكافحة الوباء وفحص مصادر المياه في المناطق المصابة.
    ولم يتضح بعد مصدر المرض الا ان المنظمة واثقة من قدرتها علي احتوائه. الا ان نعيمة القصير ممثلة المنظمة في العراق حذرت من ان اي تأخير في تأمين المياه والاغذية الصحية وتحسين اجراءات النظافة سيؤدي الي انتشار الكوليرا بشكل اكبر. وشهدت مناطق شمال العراق انتشارا للكوليرا في عام 1999، كما انتشر المرض في محافظة البصرة قبيل الغزو الاميركي للعراق في اذار (مارس) 2003.

    :oh::copy:
     

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...