16 ألف إصابة بالكوليرا في شمال العراق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أنباء عن تسرب المرض الي بغداد
16 ألف إصابة بالكوليرا في شمال العراق

ذكرت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان نحو 16 الف شخص اصيبوا بمرض الكوليرا في شمال العراق منذ اواخر الشهر الماضي توفي منهم عشرة اشخاص علي الاقل. في حين تتوالي الانباء عن ظهور المرض في بغداد بعد تسربه اليها وسط تكتم رسمي.
وصرحت فضيلة الشايب المتحدثة باسم المنظمة للصحافيين انه منذ 23 الشهر الماضي ابلغ عن اصابة ستة الاف شخص علي الاقل بالمرض الذي يسبب الاسهال في محافظة السليمانية، ونحو سبعة الاف في محافظة كركوك، وثلاثة آلاف علي الاقل في محافظة اربيل. وبقي انتشار المرض محصورا في المحافظات الثلاث التي يسكنها نحو ثلاثة ملايين شخص. ويعمل فريق من الامم المتحدة في تلك المنطقة منذ اواخر الشهر الماضي لمساعدة السلطات العراقية علي مكافحة الوباء وفحص مصادر المياه في المناطق المصابة.
ولم يتضح بعد مصدر المرض الا ان المنظمة واثقة من قدرتها علي احتوائه. الا ان نعيمة القصير ممثلة المنظمة في العراق حذرت من ان اي تأخير في تأمين المياه والاغذية الصحية وتحسين اجراءات النظافة سيؤدي الي انتشار الكوليرا بشكل اكبر. وشهدت مناطق شمال العراق انتشارا للكوليرا في عام 1999، كما انتشر المرض في محافظة البصرة قبيل الغزو الاميركي للعراق في اذار (مارس) 2003.

:oh::copy:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى