اخر اخبار الصحة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏15 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      15-09-2007 16:37
    :besmellah1:

    كتاب فرنسى يساعد المسلمين الحفاظ على الوزن خلال شهر رمضان

    يقدم كتاب فرنسى جديد نصائح للمسلمين بشأن كيفية المحافظة على الرشاقة خلال شهر رمضان وهى مهمة تبدو صعبة على كثير من الصائمين طوال الشهر الكريم.

    ويقول العلماء والأطباء ان وجبة الافطار باتت فى الفترات الأخيرة تتسم بالاسراف فى ظل التأكيد الثقافى العربى على الولائم العائلية الكبيرة.

    وقال الدكتور ألايان ديلابوس الذى كتب العديد من الكتب عن النظم الغذائية ان بعض المسلمين حولوا افطار رمضان الى نهم فى تناول الحلويات من الغروب وحتى الفجر.

    وأضاف ديلابوس فى كتابه "تغذية وقتية - خاص برمضان" الذى نشره الشهر الماضى ان هذا أدى الى زيادة أوزان البعض عما كانت قبل رمضان.

    وفى عرضه لوصفات أطعمة تتراوح بين التين المشوى والسمك البورى الأحمر مع حساء الشمار او العدس نصح الكاتب المسلمين بتناول طبق حلويات واحد عند الافطار وطبق آخر خفيف من المقبلات قبل النوم ووجبة من المقبلات فى السحور.

    وفى فرنسا حيث تعيش أكبر جالية مسلمة فى اوروبا يتفق بعض المسلمين على ان زيادة الوزن اصبحت مصدر قلق متنامى بين السيدات اللائى يحاولن بجد الحفاظ على اوزانهن مع الاستمتاع بوجبات الافطار مع الأسرة والأصدقاء.

    وللاستجابة لكل الأذواق تشمل وجبات الافطار فى الغالب مشروبات سكرية تقليدية وطبقا واحدا على الأقل من النشويات وطبقا من اللحوم وآخر من الخضروات.

    وقالت سونيا بوير وهى تعمل ممرضة فى باريس "يتعين الاحتراس تجاه الأكل ليلا لان هذا يزيد الوزن"، مضيفة انها حاولت انقاص وزنها قبل بداية رمضان.

    واظهرت دراسات اجراها باحثون فى مجال الصحة ان العديد من المسلمين تزيد اوزانهم خلال رمضان وأن متوسط استهلاك الأغذية يزيد خلال هذا الشهر ببعض الدول العربية.

    وقالت بوير وهى من اصل مغربى وتبلغ من العمر اربعين عاما "اهتم بما آكل" ولكن يتعين الا يصاب الناس بهواجس بسبب اجسادهن، وتابعت انه "شهر مقدس وليس للأكل.

    وقالت ماليكة صباح وهى مسلمة تبلغ من العمر 84 عاما خلال تسوّقها فى أحد الشوارع المزدحمة فى شمال باريس ان الأوزان لم تكن قضية بهذا الحجم خلال شهر رمضان الكريم قبل عدة سنوات.

    واضافت لم تكن امهاتنا قلقة بشأن ذلك، ولكن مفهوم الجمال تغير فعندما انظر الى اقاربى - فهم يشاهدون المسلسلات التلفزيونية وكلهن يرغبن ان يكن مثل الممثلات، كلهن يردن ان يكن نحيفان
     

  2. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      15-09-2007 17:42
    :besmellah1:
    أظهرت دراسة ألمانية صدرت عن المؤسسة الألمانية لأمراض الكلية أن أمراض المدنية الحديثة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم تؤدي إلى تزايد تضرر الكلى. وأفادت المؤسسة اليوم الجمعة في دارمشتات بأن عدد حالات الإصابة بالفشل الكلوي في ألمانيا تزيد بنسبة 3 إلى 5 بالمائة سنويا. وقالت المؤسسة إن عدد الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على الغسيل الكلوي قبل عشرة أعوام في ألمانيا لم يكن يتعدى 41 ألفاً في حين ارتفع عددهم حاليا إلى 63 ألف شخص. وأضافت المؤسسة أن عدد الذين يعيشون بكلية مزروعة عام 1995 بلغ نحو 13 ألف شخص، وأن عدد حالات الكلى المزروعة يبلغ اليوم 24 ألف حالة.
    وفي هذا السياق قال رئيس المؤسسة الأستاذ فيرنر ريغل إن أغلب الإصابات بالفشل الكلوي تسجل بين كبار السن في عمر 65 إلى 75 عاما. وذكر ريغل أن عدد الكلى المصابة في ألمانيا زاد عن الضعف بين هذه المجموعة العمرية، وقال إن هذا الارتفاع الكبير يعزى جزئيا إلى مسألة العمر، معللاً ذلك بالقول: "لأن نسب الإصابة تتزايد بشكل أسرع من تزايد أعمار المجتمع".
    واعتبر ريغل الأمراض الشعبية الحديثة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم والتدخين مسؤولة عن هذا التزايد السريع. وأشار الأستاذ الألماني إلى أن 40 بالمائة من المصابين بالسكر يصابون مع الوقت بأمراض الكلى و أن 20 بالمائة من المصابين بارتفاع ضغط الدم يموتون بسبب أمراض الكلى. وتسعى المؤسسة الألمانية للكلى التي تحتفل بمرور عشرة أعوام على تأسيسها إلى تحسين فرص التعرف المبكر على أمراض الكلى، إذ توصي الأشخاص فوق سن السادسة والثلاثين بعمل تحليل للبول كل عامين. وتنفذ المؤسسة حملة بدءا من يوم غد السبت وحتى يوم 21 أيلول/سبتمبر الجاري تحت عنوان:"لحماية الكلية".
    وحذر ريغل من "أن القليل جدا من الناس هم الذين يلاحظون تراجعا في أداء هذا العضو الهام للغاية لوظائفه وذلك لأن أمراض الكلى عادة ما تستمر وقتا طويلا دون أعراض ظاهرة". وأضاف ريغل أن من غير الضروري أن يلازم المرضى المعتمدون على الغسيل الكلوي المستشفى "رغم أن نسبة من يقومون بالغسيل الكلوي في منازلهم في ألمانيا لا تتعدى 5 بالمائة".
    و ينصح ريغل باستخدام طريقة الغسيل البريتوني السهل والممكن داخل المنزل بأقل تكاليف بدلا من غسيل الدم المرهق والمكلف والذي يحتاج لجهاز خاص لتنقية الدم. وحول طريقة الغسيل البريتونى، قال ريغل: "يتم خلال هذه الطريقة إدخال قسطرة تحت جلد المريض يتم من خلالها ضخ لترين من سائل معين إلى تجويف البطن ويقوم هذا السائل بامتصاص السموم من داخل الجسم قبل أن يتم تفريغها بعد أربع ساعات". و أشار إلى تحسن الوضع بالنسبة لقائمة انتظار المرضى الراغبين في إجراء عملية نقل للكلى وذلك بسبب برنامج "الكبار يساعدون الكبار" والذي يتبرع كبار السن من خلاله بكليتهم لنظرائهم من المرضى بالإضافة إلى زيادة عدد المتبرعين بكليتهم من الأحياء.
     
  3. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      15-09-2007 17:45
    :besmellah1:
    أعلن باحثون ألمان أنهم اكتشفوا الجين المرتبط بمرض الحساسية الجلدية المزمنة "أكزيما" والمسمى بـ "سي او ال 29 ايه 1"، مشيرين إلى أن تحور هذا الجين هو المسؤول عن نقص القدرات الدفاعية للجسم.

    اكتشف باحثو مركز ماكس ديلبروك لأبحاث الطب الجزيئي، ومقره العاصمة لألمانية برلين، بالتعاون مع أطباء أطفال بمستشفى شاريتيه البرليني الجين المسمى "سي او ال 29 ايه 1" المرتبط بالإصابة بمرض الحساسية الجلدية "أكزيما". وأفاد مستشفى شاريتيه أمس الأربعاء بأن الأطفال المصابين بالأكزيما لديهم أنواع متحورة من ألجين "سي او ال 29 ايه 1". ويتوقع العلماء أن يكون هذا التحور للجين هو الذي يرفع من خطر الإصابة بالحساسية الجلدية.
    الجين المسؤول عن نقص الحماية
    واكتشف فريق الباحثين العامل تحت إشراف البروفيسور يونج ايه لي من مركز الحساسية بمستشفى شاريتيه أن هذا الجين هو الذي يستثير الجسم لبناء المادة البروتينية 29 التي تم اكتشافها مؤخرا، وهي المادة التي تنشط في طبقات الجلد العليا لدى الأشخاص الأصحاء. ويؤدي تحور هذا الجين إلى عدم إنتاج هذه المادة، إذ تبين أن المصابين بالمرض يعانون من نقص هذا البروتين في الطبقات السطحية للجلد. وفيما لم يتوصل العلماء بعد إلى معرفة دور المادة البروتينية 29 في الإصابة بالإكزيما، فإنهم يتوقعون أن تكون هذه المادة هي المسؤولة عن ترابط الخلايا الجلدية وهروب الخلايا الدفاعية من الطبقة العليا للجلد مما يؤدي إلى غياب الحماية الذاتية الهامة للجسم أمام التأثيرات الخارجية مثل البرودة و الحرارة وصد مسببات العدوى.
    هذا قام الباحثون خلال الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من مجلة "بلوس بيولوجي"، بالفحص الجيني لـ 500 أسرة، بها 908 إصابة بالحساسية الجلدية بين الأطفال. وكانت معظم الإصابات بين هؤلاء الأطفال في الشهور أو السنوات الأولى من عمرهم. يشار إلى أن هذا المرض مزمن و يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بأنواع من الحساسية منها الربو.
     
  4. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      15-09-2007 17:47
    :besmellah1:
    حذر اطباء الاسعافات الاولية في المانيا من تبريد الحروق الشديدة، وتوصلوا من خلال أبحاث جديدة إلى نتيجة مفادها أن هؤلاء المرضى بحاجة للتدفئة وليس للتبريد لان جلدهم المحترق فقد وظيفته الوقائية.



    حذر طبيب ألماني بارز للحوادث والطوارئ من أنه لا يجب تقديم أى علاج لتبريد الحروق الشديدة التى تغطى مساحة كبيرة من الجسد، كما لا يجب تشجيع الذين أبتلعوا سموما كي يتقيأوا. وقال بيتر سيفرين "اكتشفنا أشياء جديدة عن الانعاش من الاغماء والحروق والتسمم".

    الجلد فقد وظيفته الوقائية

    وأوضح سيفرين أن الأطباء توقفوا عن اخضاع المرضى المصابين بحروق شديدة لعملية تبريد بالماء خاصة أن كثيرين منهم كانوا يصلون إلى المستشفى وهم يعانون انخفاضا شديدا في درجة حرارة الجسم حيث لا تتجاوز حرارتهم 32 درجة مئوية. وأضاف "توصلنا الان أن هؤلاء المرضى بحاجة للتدفئة لان جلدهم المحترق فقد وظيفته الوقائية".

    ويرأس البروفيسور سيفرين رابطة أطباء الحوادث والطوارئ في بافاريا كما يعمل لحساب الصليب الاحمر. وفي مقابلة معه، قال إن العلاج الحديث للتسمم المبنى على الدراسات العلمية يقوم على تحييد السم عن طريق الفحم النباتى. وقال إن حث المريض على التقيؤ لم يعد ضمن إرشادات التعامل مع حالة التسمم.

    وأضاف أنه " بمجرد ابتلاع الشخص مادة سامة لم يعد ممكنا إخراجها بالكامل من جسمه. وإذا ما تقيأ أو شهق هذا الشخص، فإن الأمر قد يصبح أكثر خطورة لان الممرات الهوائية قد تسد بالمواد التي تم تقيؤها". وفيما يتعلق بإنعاش المريض قال سيفرين إن الممارسات القديمة التي تقضي بإنعاش الجهاز التنفسي ثم تدليك القلب تغيرت إلى الاتجاه المعاكس حيث ينصح بمضاعفة عدد مرات تدليك القلب من 15 إلى 30 مرة ثم إنعاش التنفس بعد ذلك.

    وقال إن نجاح الاجراءات الجديدة ثبت في الاختبارات على الحيوانات وتمت الموافقة عليها في عام 2005 خلال مؤتمر دولي لاطباء الحوادث عقد فى دالاس في تكساس لكن المواطنين بشكل عام ليسوا على دراية بعد بتلك التطورات.
     
  5. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      16-09-2007 12:39
    :besmellah1:
    [​IMG]
    تقول دراسة جديدة ان الاشخاص المصابين بمرض فى القلب ولا يتناولون العلاج الموصوف لهم يخاطرون بالاصابة بأزمة قلبية او مشكلة اخرى مرتبطة بالقلب.

    وفى دراسة شملت 1015 بالغا مصابين بامراض فى القلب ونشرت فى احدث عدد من دورية سجلات الطب الباطنى اعترف 83 من المشاركين/8.2 فى المئة/ بعدم تناول الدواء الموصوف لهم بشكل دائم وأصيب 64/41.14 فى المئة/ بمشكلات مرتبطة بالقلب خلال نحو اربع سنوات من المتابعة.

    وقال الدكتور انيل كيه.جيهى من كلية الطب بجامعة ايمورى فى ولاية اتلانتا والذى قاد هذه الدراسة هيلث "وجدنا ان عدم الالتزام بالعلاج مرتبط بزيادة تتجاوز المثلين لخطر الاصابة بالوفاة القلبية او ازمة قلبية او سكتة دماغية" .واضاف جيهى ان عدم الالتزام بالدواء مهم مثل البول السكرى والتدخين فى الاسهام فى تدهور النتائج فى الناس الذين تمت دراستهم .

    ويشير الباحثون فى تقريرهم الى ان عدم الالتزام بالعلاج شائع بشكل ملحوظ. واعتمادا على عدد الجرعات اليومية ربما لا يأخذ ما يتراوح بين 51 و79 فى المئة من المرضى العلاج الموصوف لهم.

    ويشير البحث الحالى ايضا الى انه بوسع الاطباء تحديد المرضى الذين يتهربون من علاجهم بمجرد سؤالهم.
     
  6. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      17-09-2007 16:49
    :besmellah1:
    [​IMG]
    وجدت دراسة ان من المحتمل ان ينجب المراهقون والمراهقات الذين يعانون من انخفاض الوزن عن المعدل الطبيعى او البدانة عددا اقل من الاطفال عندما يصبحون بالغين.

    ومن المعروف ان كلا من البدانة والوزن الاقل من العادى له صلة بمواجهة صعوبات فى الانجاب وان البدانة تزيد من خطر عدد من مشكلات الحمل. ولكن، لم يكن واضحا مااذا كانت المراهقات ذوات الوزن الاقل من العادى او البدينات سيكون لديهن عدد من الاطفال اقل من نظيراتهن من ذوات الوزن العادي.

    ومن اجل هذه الدراسة الجديدة استخدم الباحثون بيانات نحو 1300 رجل وامرأة فنلنديين كانوا جزءا من دراسة اكبر تتبعت حالتهم الصحية منذ عام .1980 وكان اعمار كل هؤلاء الاشخاص يتراوح بين الثالثة والثامنة عشرة عند بداية الدراسة وتم قياس مؤشر كتلة الجسم خلال فترة المراهقة.

    وينشر الباحثون هذه النتائج فى دورية علم الاوبئة. وبوجه عام قل عدد الاطفال الذين انجبهم البالغون الذين كان وزنهم اقل من العادى خلال فترة المراهقة بنسبة تراوحت بين عشرة و16 فى المئة بالمقارنة مع الاخرين الذين كان مؤشر كتلة الجسم لديهم عاديا خلال فترة المراهقة. وقل عدد اطفال الرجال والنساء الذين كانوا بدناء خلال فترة المراهقة بنسبة تراوحت بين 32 و38 فى المئة.

    وقالت الدكتورة ليزا كيلتكانجاس -يارفينين من جامعة هلسنكى والتى شاركت فى هذه الدراسة هيلث نعرف الكثير عن الصلة بين مؤشر كتلة الجسم والخصوبة خلال البلوغ .

    وشرحت فى هذه الدراسة وجود تأثير بعيد المدى لمؤشر كتلة الجسم خلال فترة المراهقة بصرف النظر عن مؤشر كتلة الجسم عندما يصبح الانسان بالغا .وكان هذا صحيحا بالنسبة للنساء.

    وبالنسبة للنساء فان انخفاض مؤشر كتلة الجسم بشكل غير طبيعى يمكن ان يعطل دورة الطمث فى حين يمكن ان تؤدى البدانة الى مشكلات فى الخصوبة. وعلى سبيل المثال يمكن ان يكون للبدانة دور فى الاصابة بتكيس المبايض .

    ويمكن ايضا ان يؤثر الوزن على الصحة الانجابية للرجل .فلكل من البدانة وانخفاض مؤشر كتلة الجسم صلة بضعف نوعية السائل المنوى ويمكن ان تزيد البدانة من خطر الاصابة بضعف الانتصاب.

    واشارت الدراسة الى ان احتمالات بقاء المراهقين او المراهقات الذين يعانون من انخفاض الوزن عن الطبيعى او البدانة مع شريك واحد بعد ان يصبحوا بالغين تقل عن نظرائهم من اصحاب الوزن الطبيعى وهو فرق يفسر جزئيا سبب انجاب عدد اقل من الاطفال.

    وفى ضوء الزيادة فى معدلات البدانة فى العالم يلاحظ الباحثون ان النتائج الحالية تشير الى احتمال وجود تأثيرات عالمية على الصحة الانجابية للبالغين.

    وقالت كيلتكانجاس -يارفينين ان النتائج تؤكد" بشكل خاص التأثيرات البعيدة المدى المحتملة للبدانة خلال السن الصغير لتعطى بذلك سببا اخر لمنع زيادة الوزن بشكل مفرط خلال مرحلة الطفولة.
     

  7. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      18-09-2007 01:52
    مشكور على هذا الموضوع
    :kiss:
     
  8. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      18-09-2007 15:43
    :besmellah1:
    [​IMG]
    أهدى الرئيس المدير العام لشركة جينيرال إلكتريك فى المغرب، ريلاندو غارسيا، جهازا للكشف المبكر عن سرطان الثدى لدى المرأة الفقيرة المستفيدة من خدمات جمعية سلمى لمحاربة داء السرطان فى المغرب، التى ترأسها السيدة الأولى، الأميرة لالة سلمى، حرم العاهل المغربى محمد السادس.

    والجهاز الممنوح للجمعية ذات التوجه الاجتماعى والعلاجى فى المملكة المغربية، جهاز حديث فى السوق الطبية يخص الكشف المبكر والشامل عن سرطان الثدى الذى يودى بحياة عشرات النساء كل عام، كما أنه يعد من بين آخر الاكتشافات فى العالم، يساعد أطباء النساء على الكشف المبكر عن التكلسات الجزيئية بجرعة ضعيفة جدا من أشعة "إكس".

    كما أنه سيستعمل آلية علاجية فعالة فى أولى مراحل الكشف الدقيق عن سرطان الثدى تستفيد من خدماته الطبية حوالى ألف امرأة بمحافظات الرباط ، سلا، زمور زعير المغربية والجهاز النبيه الذى سيستعمل للكشف المبكر عن سرطان الثدي، أو ما يعرف فى الأوساط الطبية بإشعاعية الثدي"ماموغراف"، منح رسميا لجمعية سلمى لمحاربة داء السرطان فى المغرب، قصد تحقيق الأهداف الطبية والاجتماعية التى عبر عنها السيد عبد الرؤوف صوردو، نائب المدير العام لجينيرال إلكتريك، بأنها أهداف تكنولوجيا رقمية متطورة تسمح للأطباء بإجراء فحوصات دقيقة وبسرعة قياسية تساعد على احتواء الداء الخبيث من أصوله ، وتدعم الجمعية المغربية للقيام بعملية فحص ألف امرأة فى اليوم.
    وفى مؤتمر صحفى ، تطرق المختصون للجوانب التقنية للجهاز الممنوح، " ماموغراف"، باعتباره آلة رقمية جديدة ستمكن الأطباء والمهتمين بطب المرأة والطفل، من التشخيص المبكر وبطريقة فعالة للداء واستئصاله من بدايته، فهو جهازا اعتبره ذوى الاختصاص من آخر الابتكارات والوحيد من نوعه فى منطقة المغرب العربي، يساعد على الكشف المبكر للورم الخبيث الذى يصيب امرأة واحدة من بين عشرة نساء.

    كماألح المتدخلون فى المؤتمر على ضرورة الكشف عن الداء القاتل فى وقت مبكر حتى تتم محاصرته، مشيدين على أهمية التشخيص المبكر ومساهمته المجدية فى أكثر من 20 بالمائة من العلاج.
     
  9. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      18-09-2007 15:46
    :besmellah1:

    قال باحثون كنديون ان ممارسات تمرينات الوزن وكذلك رياضة الجرى على جهاز للتمرين أو ركوب دراجات يساعد فى التحكم اكثر فى اعراض مرض البول السكرى من النوع الثانى وهو التحكم على المدى الطويل فى مستوى السكر بالدم.

    ويؤدى القيام بكل من تمارين الرياضات الهوائية التى تتضمن "الركض والسباحة وركوب الدراجات" وتمرينات المقاومة الى تخفيض مستويات السكر فى الدم بشكل افضل من القيام بأى من النوعين من التمارين بمفرده.

    وهناك 194 مليون شخص فى العالم مصابون بمرض البول السكرى وتتوقع منظمة الصحة العالمية ان يزداد هذا العدد الى اكثر من 300 مليون بحلول عام 2025.

    ومعظمهم مصابون بالنوع الثانى من مرض البول السكرى الذى ينجم عن مزيج من الاستعداد الوراثى ونقص التمرينات ومن العادات الغذائية.

    ومن المعروف ان التمرينات -النوع الذى يجعل الناس تتنفس بشكل اقل مشقة- تعمل على تخفيض مخاطر مرض البول السكرى من النوع الثانى ويمكن ان تحسن من تحكم الجسم فى مستوى السكر. لكن هناك شكوك بشأن سلامة وفعالية تمرينات الوزن.

    ودرس الدكتور رونالد سيجال من جامعة كالجارى وزملاء له فى جامعة اوتاوا حالة 251 شخصا مصابين بالبول السكرى من النوع الثانى تتراوح اعمارهم بين 39 و70 عاما. ولم يمارس اى منهم تمرينات بشكل منتظم.

    وقسم الباحثون هؤلاء الى اربع مجموعات واحدة التى تمارس تمرينات الرياضات الهوائية لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات اسبوعيا واخرى تقوم بنفس القدر من تمرينات المقاومة ومجموعة مارست كلا من نوعى التمرينات معا اجمالى ساعة ونصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا ومجموعة رابعة لم تقم بأى تمرين اضافي.

    وقال سيجال ان المتمرنين استخدموا اجهزة تمارين الجرى او دراجات الركوب او آلات فقدان الوزن فى ناد صحي.وتم اعطاؤهم نظام حمية غذائية لاتباعه يمنعهم من فقدان اى وزن ثم تم قياس مستويات السكر بالدم والكوليسترول والوزن واحصاءات حيوية اخرى.

    وانخفضت مستويات السكر بالدم مع التمرينات والاكثر اهمية هو ان الهيموجلوبين "ايه ال سي" الذى يقيس متوسط السكر فى الدم خلال الشهور الثلاثة السابقة انخفض بواقع نصف نقطة فى المتوسط لدى الذين مارسوا أى نوع من التمرينات وبواقع نقطة كاملة لدى اولئك الذين مارسوا كلا من النوعين من التمرينات.
     
  10. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      18-09-2007 15:47
    :besmellah1:
    فى دراسة يمكن ان تغير من طريقة علاج كسور الورك اكتشف الاطباء ان عقار علاج هشاشة العظام ريكلاست الذى تنتجه شركة نوفارتيس يمكن ان يمنع الكسور فى وقت لاحق ويساعد المرضى على العيش لفترة اطول.

    وتعد حالات كسور عظام الورك البالغ عددها 300 الف التى تحدث سنويا بالولايات المتحدة سببا رئيسيا للوفاة والعجز.

    ويموت نحو ثلث الذين يصابون بكسر فى الورك خلال عامين والمرضى الذين يصابون بكسر فى عظام الورك مرة يزيد لديهم احتمال الاصابة بكسر ثان عشر مرات.

    ووجدت الدراسة التى مولتها شركة صناعة الادوية السويسرية نوفارتيس ان حقنا اعطيت مرة فى العام لعدد 1065 متطوعا عملت على تخفيض مخاطر الاصابة بكسر لاحق بمعدل 35 فى المئة مقارنة بالمخاطر التى تعرض لها 1062 مريضا اعطوا علاجا ايحائيا. وبلغ معدل الاصابة بكسور 8.6 فى المئة مع علاج ريكلاست مقارنه مع 13.9 فى المئة بين الذين تناولوا علاجا ايحائيا.

    واضافة الى ذلك فالعقار المعروف بشكل عام باسم حمض زوليدرونيك خفض معدل الوفاة بواقع 28 فى المئة خلال عامين كما قال الدكتور كينيث ليلز بالمركز الطبى بجامعة دوك فى نورث كارولينا وزملاء له.

    وبشكل عام توفى 9.6 فى المئة من المجموعة التى تلقت عقار ريكلاست مقابل 13.3 فى المئة من المجموعة التى تلقت العلاج الايحائى وذلك اذا اعطى العقار خلال 90 يوما من الاصابة بأول كسر فى عظام الورك. وقال ليلز "نعتقد اننا سنغير من معدل الاصابة بكسور."

    والدراسة هى الاولى التى يجرى خلالها اختبار عقار لهشاشة العظام على اشخاص مصابين بالفعل بكسر فى عظام الورك.

    وقال كريم انتون كاليس وفرانك بوسينو بالمعاهد الوطنية للصحة اللذان كتبا تعليقا ان هذه النتائج "تبدو قوية ومقنعة."

    وكتبوا قائلين ان "انخفاض معدل حدوث كسور ووفاة امر مدهش ويرسى بشكل واضح الحاجة الى تدخل بعلاج بعقاقير للمرضى الذين يعانون من كسور بعظام الورك."
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...