كيف تخفض وزنك وانت جالس على المكتب ؟

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة saberSIYANA, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      16-09-2007 12:30
    كيف تخفض وزنك
    وانت جالس على المكتب ؟
    اذا كان عملك يتطلب الجلوس خلف المكتب طوال النهار، فإنك لا تقومين بالنشاط الجسدي المطلوب لإنقاص وزنك. ويقدم الخبراء بعض النصائح لتخفيف الوزن بالرغم من العمل المكتبي وغياب الأنشطة الرياضية والجسدية.

    يقول الخبراء إن كثيرا من الناس يضعون الطعام فوق مكاتبهم أو يحضرونه من المطبخ التابع لمكان عملهم ويستمرون في الأكل طوال ساعات العمل. إذا كان ذلك ما تفعلينه فإن الخبراء ينصحونك بالتوقف عنه.

    كذلك يوصي الخبراء بوضع زجاجة ماء على المكتب حيث أن شربها أثناء العمل يجعلك بحاجة للذهاب إلى المرحاض بالإضافة إلى أن الماء يملأ المعدة ويزيد في شبعك.

    أما بخصوص الرياضة فيمكنك ممارستها أثناء الجلوس مثل مد الساقين، رياضة الفخذين أو النهوض عن الكرسي.

    ولكن من المعتقد أن النهوض عن الكرسي كل 60-90 دقيقة وحتى لمدة خمس دقائق و المشي في المكان وممارسة تمارين مد الأطراف أو المشي أو صعود الدرج له فاعلية اكبر.

    كذلك يعتبر القيام بزيارات كثيرة لموقع الفاكس أو آلة النسخ مفيدا. إن ذلك عمل شاق إذا كنت مشغولا ولكنك إذا كنت خلاقا، باستطاعتك القيام بذلك. كذلك ينصح الخبراء بمراجعة أخصائي تغذية في المنطقة التي تعيش فيها.

    التنفس السليم
    يساعدك على التخلص من الوزن الزائد



    كلنا نعرف بأن مشكلة السمنة في ازدياد وكل يوم نشاهد على التلفاز وفي المجلات مواضيع تتحدث عن هذه المشكلة حتى كادت تخرج عن نظاق السيطرة.

    ويخبرنا الاحساس العام بأنّ زيادة الوزن هي ببساطة نتاج لتناول الكثير من السعرات الحرارية والإختيارات الغذائية الخاطئة لكن هذه المشكلة يمكن ان تكون ايضا بسبب انخفاض إحترام الذات او الإجهاد المستمر أو استعمال الغذاء الخاطئ .

    ولكن ماذا بامكاننا أن نفعل لتغيير هذه المشكلة؟ ماذا لو أخبرتكم بأنكم تستطيعون أحداث فرق كبير على صحتكم عن طريق اتباع تقنية تنفس سليمة بحيث تزيد من الطاقة وتخفف الارهاق ؟؟

    كلنا نعرف منافع تقنية التنفس السليمة . إذا كنت تتنفس بشكل خاطئ فجسمك لا يحقق اي منفعة ، وكذلك رئتاك .. بينما تسوء الحالة إذا علمنا بأن العديد من الأشخاص لا يقومون بالزفير بشكل سليم ايضا ، مما يعني ان الغازات والسموم التي استنشقوها بقية مترسبة في الرئتين .

    ويبدأ هذا الشعور بطيئا حيث يشعر الشخص بأنه بلا طاقة ويبدأ بتناول السكريات التي تمده بالطاقة والتي تعني المزيد من السعرات الحرارية والوزن الزائد الذي لن يبعد الشعور بالاجهاد بل يزيد من مشكلة انعدام الطاقة اساساً ..

    ولكن باستعمال تقنية التنفس السليمة يمكنكم أن تزيدوا من نسبة الاكسجين الذي يدخل الى الجسم .

    يمكنك أن تعيش يومين دون غذاء وماء ولكنك لن تعيش اكثر من دقائق معدودة بدون هواء . وهذا يخبرنا بالضبط أهمية الاكسجين للجسم فجميع الاعضاء في الجسم تعمل بسبب الاكسجين .. ومن ضمنها -- الهضم -- واخراج الفضلات .

    وهكذا فالتنفس السليم لا يعني فقط حصول اجسامنا على الاكسجين ، بل حصول صحتنا ايضا على فرصة افضل .

    قم الآن بالتدرب على التنفس السليم ، ولا يحتاج هذا لمختص ، اجلس جيداً في مكان به تهوية جيدة ، اسحب معدتك الى الداخل وضع يديك على معدتك للتأكد من أنك لا تسحب الهواء الى معدتك ، قم بتنظيف مجاري التنفس جيدا ثم استنشق الهواء واملئ رئتيك بالاكسجين ، انفخ ببطئ ما تبقى من الهواء ، يمكنك القيام بذلك في أي مكان ، وأذا أمكنك قم باغماض عيونك وركز على الاكسجين الذي تقوم باستنشاقه.
     
    أعجب بهذه المشاركة redangelos

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...