جوجل تطلق مسابقة خاصة لإرسال مركبة للقمر

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2007.

  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      17-09-2007 10:35
    جوجل تطلق مسابقة خاصة لإرسال مركبة للقمر

    أطلقت شركة جوجل للبرمجيات، مسابقة بقيمة 30 مليون دولار، ترمي إلى تشجيع المبادرات الفردية باتجاه استكشاف القمر، إذ قررت منح المبلغ لأول شركة خاصة تنجح في إنزال مركبة آلية متحركة على سطحه.
    وفي حال نجاح المسابقة، فستكون جوجل قد ساهمت في تحقيق أول عملية إنزال على القمر لجهة غير حكومية، علماً أن شروط المنافسة تفرض على الشركة الفائزة إرسال صور وأشرطة فيديو لسطح القمر إلى مركز المراقبة على الأرض.
    ووفقا لما ذكره موقع سي ان ان ، تتعاون جوجل في هذا النشاط الفريد من نوعه مع مؤسسة X Prize، وهي شركة أمريكية غير هادفة للربح كانت قد نظمت عام 2004 مسابقة "الأنصاري X Prize" التي أفضت إلى قيام أول رحلة سياحية إلى الفضاء للقطاع الخاص.
    وستنضم مسابقة جوجل إلى مسابقة مماثلة تبلغ قيمة جوائزها 50 مليون، خصصها روبرت بيجلو، عملاق القطاع الفندقي في الولايات المتحدة لأول فريق أمريكي من القطاع الخاص ينجح في إرسال مركبة فضاء مأهولة إلى مدار الأرض.
    ونظراً للتكاليف الباهظة التي قد ترتبها رحلات من هذا النوع، أعلنت شركة البرمجيات الشهيرة أنها ستمنح 20 مليون دولار لكل من يتم كافة متطلبات المسابقة بحلول العام 2012.
    في حين ستنخفض الجائزة بمقدار النصف بين العامين 2012 و2014 قبل أن إعلان انتهاء أجلها، وتشمل العوائد المالية أيضاً منح خمسة ملايين دولار كعلاوة للفريق الذي يقدم إضافات لم ترد في دفتر الشروط.
    ولن تكون المهمة التي تنتظر المشتركين في هذه المسابقة سهلة الإنجاز، إذ أن عليهم إعداد مركبة فضائية صلبة، تستطيع تحمل قسوة الهبوط على سطح القمر والمحافظة في الوقت عينه على أداء وبث كاميراتها الدقيقة وقدرتها على التحرك في مدى لا يقل عن 400 متر في مناطق وعرة.
    تعاون مثمر مع وكالة ناسا
    أضافت شركة جوجل بالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية الأمريكية خاصية جديدة لخدمتها "جوجل إيرث" على الإنترنت أطلقت عليها "Earth City Lights" والتى من خلالها يمكن رؤية صور فضائية حقيقية للكرة الأرضية في الليل و التي تظهر مشاهد خلابة للكوكب.
    وتم التقاط هذه الصور من خلال أجهزة وكالة الفضاء الأمريكية، كما تسجل هذة اللقطات بعض اللحظات الفريدة مثل الانفجارات البركانية و غيرها من اللحظات النادرة التي من الممكن رؤيتها عبر الخدمة.
    جوجل سكاي .. خدمة فضائية متميزة
    لاقت خدمة "جوجل إيرث" التي أطلقتها شركة جوجل استحسانا كبيرا من قبل المستخدمين، حيث أنها توفر لهم خاصية تصفح أدق التفاصيل على سطح الكرة الأرضية عبر تحديد مواقع البلدان على مستوى العالم، علاوة على خاصية مشاهدة سطح كوكب المريخ والقمر والتي الحقتها الشركة بالخدمة مؤخراً.
    وعلى غرار هذه الخدمة، فقد يتمكن متصفح شبكة الإنترنت من السفر عبر الفضاء من خلال استخدام الفأرة الإلكترونية الموصلة بجهاز الكمبيوتر، وذلك عبر خدمة "جوجل سكاي" التي أطلقتها الشركة. فقد أعلنت جوجل -التي تتخذ من بنسلفانيا مقراً لها - أنه من خلال "جوجل سكاي" يمكن للمرء متابعة الأجسام الصغيرة الطائرة في الفضاء، بالإضافة إلى النجوم والكواكب، وجميعها تأتي من مرصد الفضاء "هابل" ومصادر أخرى.
    قال ليور رون، مدير المنتجات في جوجل: "عبر العمل مع عدد من أهم الخبراء الرائدين في مجال الفضاء، تمكنا من تحويل جوجل إيرث إلى مرصد فضائي افتراضي"، وأضاف رون قائلاً: "وبالإضافة إلى مشاهدة الكواكب والنجوم قد يتمكن المتصفحون من رؤية انفجار كوني مباشر".
    من جانبه، قال أندرو كونولي، أستاذ علم الفلك في جامعة واشنطن: إن هناك العديد من البرامج الأخرى التي يمكن من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إلا أن "جوجل سكاي" يمتلك خصائص أكثر منها بكثير.
    ويتكون "جوجل سكاي" من جزيئات تعرف باسم "تيرابايت"، والتي يمكن للواحدة منها أن تخزن معلومات تتسع لمليون كتاب.
    وللتمكن من استخدام "جوجل سكاي"، يمكن للمتصفح تحميل النسخة الجديدة من البرنامج، عبر موقع
    http://earth.google.com والذي يعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل مايكروسوفت، وأبل، ولينوكس.
    وقد أضافت شركة جوجل مؤخرا بالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية الأمريكية خاصية جديدة لخدمتها "جوجل إيرث" على الإنترنت أطلقت عليها "Earth City Lights" والتى من خلالها يمكن رؤية صور فضائية حقيقية للكرة الأرضية في الليل و التي تظهر مشاهد خلابة للكوكب.

    وتم التقاط هذه الصور من خلال أجهزة وكالة الفضاء الأمريكية، كما تسجل هذة اللقطات بعض اللحظات الفريدة مثل الانفجارات البركانية و غيرها من اللحظات النادرة التي من الممكن رؤيتها عبر الخدمة.
    وفى سياق متصل، نجحت جوجل فى شراء شركة Image America العاملة في مجال انتاج الكاميرات الرقمية والتي كانت قد ساهمت من قبل في تقديم حلول متقدمة ساهمت بشكل كبير في ظهور خدمات جوجل مثل جوجل مابس و جوجل إيرث للنور.
    وأكد القائمون على جوجل أن الشركة أعجبت الى حد بعيد بما يمكن أن تقدمه التقنيات المنتجة بواسطة Image America للشركة.
     
  2. titooooo

    titooooo عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جويلية 2006
    المشاركات:
    824
    الإعجابات المتلقاة:
    58
      17-09-2007 13:42
    qui veut etre mon associé je vais faire cette sociéte pour envoyer cette sengin spatiale allez y places limité
     
  3. programmeur

    programmeur كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ماي 2006
    المشاركات:
    2.831
    الإعجابات المتلقاة:
    330
      17-09-2007 15:51
    ينقل لقسمه
     
  4. Zsystème

    Zsystème عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏14 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.071
    الإعجابات المتلقاة:
    321
      17-09-2007 22:21
    bien
    :satelite:
     
  5. hamma gsouma

    hamma gsouma نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.520
    الإعجابات المتلقاة:
    2.254
      23-09-2007 17:07
    biennnnnnnnnnnnn:bang:
     
  6. communista

    communista عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    728
    الإعجابات المتلقاة:
    1.651
      23-09-2007 17:29
    trooooooo coooooooool

    je cherche un partenair pour ce projet
     
  7. crasher1

    crasher1 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    315
    الإعجابات المتلقاة:
    109
      07-08-2008 17:52
    merci c'est un bon travail
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...