فوائد الاشعة تفوق مخاطرها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:besmellah1:
قال أطباء فى مستشفى سينسناتى للاطفال بولاية أوهايو ان زيادة خطر الاصابة بالسرطان نتيجة التعرض للاشعاع المستخدم فى الاشعة المقطعية لاتذكر مقارنة مع فوائدها بالنسبة للاطفال الذين يحتاجون الى اجرائها.

وراجع الباحثون محاضرات وابحاث طبية فى هذا الصدد واجروا مناقشات مع خبراء فى المجال ونشروا ما خلصوا اليه فى دورية طب الاطفال.وكان هدفهم هو تزويد اطباء الاطفال بمعلومات تكون معينا لهم فى مناقشاتهم مع المرضى والاسر حول مخاطر الاشعاع فى فحوص الاشعة المقطعية والفوائد الاكلينيكية الهامة لهذه الدراسات.

وقال الطبيب الان اس. برودى هيلث ان فريقه خلص الى انه لا توجد صلة مباشرة بين الفحص بالاشعة المقطعية والاصابة بالسرطان فى مرحلة تالية. وانهم وجدوا اجماعا فى الاراء على استخدام جرعات اشعاع بأقل قدر ممكن.وقال برودى فى احيان كثيرة يمكن استخدام اكثر من وسيلة فحص تصويرية لتقييم حالة طفل. واشار الى ان الرنين المغناطيسى اشعة الموجات فوق الصوتية لا يستخدم فيهما الاشعاع المؤين.

واوضح برودى وزملاؤه ان اخصائى الاشعة مسؤول عن تعديل اساليب الفحص التصويرى على اساس اعتبارات خاصة بالاطفال المرضى. ودور طبيب الاطفال هو تحديد ما اذا كانت الاشعة المقطعية ضرورية ومناقشة ذلك مع اسرة الطفل المريض.وفى ملخص بحثهم اكد فريق سينسناتى ان هناك اتفاقا واسع النطاق على ان فوائد الفحص بالاشعة المقطعية اذا تم التوصية باجرائها تفوق مخاطرها بكثير.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى