غوغل تطرح جائزة قدرها 30 مليون دولار للهبوط على القمر

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة saberSIYANA, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      17-09-2007 17:33
    14/09/2007 07:29:40 ص

    [​IMG]

    "القمر به موارد هائلة ستفيدنا طالما اننا كائنات تنمو"


    غوغل تطرح جائزة قدرها 30 مليون دولار للهبوط على القمر





    فلوريدا:طرحت شركة غوغل جائزة قدرها 30 مليون دولار لمن يفوز فى سباق إنزال مركبة غير مأهولة على سطح القمر وذلك بعد جائزة "انصارى اكس برايز" وقيمتها عشرة ملايين دولار التى أشعلت سباقا فى القطاع الخاص للقيام برحلات الى الفضاء.

    وقال منظمون قبل الاعلان الرسمى عن الجائزة يوم الخميس انه على غرار جائزة "انصارى اكس برايز" التى فاز بها فى عام 2004 مصمم الطائرات بيرت روتان والممول بول الين على رحلتين للطائرة "سبيس شب وان" التى تعمل بالدفع الصاروخى فان جائزة "غوغل لونار اكس برايز" مفتوحة امام الشركات الخاصة والهيئات غير الحكومية فى أنحاء العالم.

    وأول جائزة ستكون 20 مليون دولار للهيئة التى ستتمكن من انزال مركبة غير مأهولة على سطح القمر وتحركها لمسافة 500 متر وتذيع ذلك فى شريط فيديو عند عودتها الى الارض بحلول 31 ديسمبر/ كانون الاول 2012.

    وستخفض قيمة الجائزة الى 15 مليون دولار اذا تمت عملية الهبوط بحلول 31 ديسمبر/ كانون الاول 2014.

    وسيتلقى الفائز بالمركز الثانى جائزة قيمتها خمسة ملايين دولار. وبالاضافة الى ذلك ستوزع حوالى خمسة ملايين دولار على الاقل كعلاوات للاحداث الهامة مثل العثور على تذكارات لهبوط سفينة الفضاء الامريكية " ابوللو" على سطح القمر أو من رحلات استكشاف القمر فى عهد الاتحاد السوفياتى السابق أو اكتشاف ماء مجمد أو ابقاء المركبة الفضائية فى حالة نشاط على سطح القمر طوال الليل.

    وقال بيتر دياموندس مؤسس اكس برايز "أملنا هو التثقيف وتغيير وجهات النظر العامة بشأن القمر... القمر جزيرة قبالة ساحل الارض به موارد هائلة ستفيدنا طالما اننا كائنات تنمو. يتعين ان ننظر له بهذا الشكل."

    وكشف النقاب رسميا عن البرنامج فى معرض "نيكست فست" للتكنولوجيا الذى تنظمه مجلة وايرد وافتتح يوم الخميس فى لوس انجليس.

    وبحثت ادارة الطيران والفضاء الامريكية "ناسا" فكرة مماثلة فى اطار برنامجها "سنتنيال تشالينجز" لكنها تمكنت حتى الان من تمويل جوائز تصل قيمتها الى 750 ألف دولار فقط. كما ان المنافسة فى مسابقات ناسا تقتصر على الامريكيين فقط.
     

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...