الإمارات تطلق قمرها الصناعي الأول "دبي سات 1" العام المقبل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

malleg

نجم المنتدى
إنضم
6 جانفي 2007
المشاركات
2.436
مستوى التفاعل
549
:besmellah2:

أعلنت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة (اياسات) عن تطور مشروع قمرها الصناعي الأول المقرر إطلاقه في العام المقبل.
وأوضح مدير عام المؤسسة أحمد عبيد المنصوري في مؤتمر صحافي مدى أهمية القمر الصناعي للاستخدامات والتطبيقات للأغراض السلمية والمدنية.
وقال "إن من بين الجوانب الرئيسية للتطبيقات المساهمة في تطوير البنية التحتية التي تتمثل في توفير المعلومات الحيوية لاتخاذ القرار في العديد من المناحي تخطيط المواصلات والمشاريع الخدمية والمناطق الحضرية والبادية وإنتاج الخرائط الدقيقة".
وأشار إلى أنه سيخدم فضلا عن ذلك التطبيقات البيئية كمراقبة تلوث البيئة واكتشاف بقع الزيت فيما يستخدم لإدارة الكوارث الطبيعية والعلوم والبحوث التطويرية وعلوم الفضاء.
وقال مدير المشروع بالإنابة سالم المري "إن المشروع يتمركز حاليا في كوريا الجنوبية حيث أن المؤسسة تعاقدت مع الشركة الكورية (ساتريك انيشياتيف) وهي إحدى الشركات العالمية ذات الخبرة الكبيرة في العلوم والتقنية الفضائية".
وتأتي المرحلة الأخيرة خلال العام المقبل لاختبار أداء أجهزة ومعدات القمر الصناعي الفعلية في الظروف الفضائية وتركيب هذه الأجهزة في هيكل القمر وإجراء الفحص النهائي لأداء القمر الصناعي كمنظومة متكاملة، ويتلو ذلك أخيرا إطلاق القمر الصناعي في الفضاء وتشغيله وذلك في نهاية العام المقبل.

:ahlan:

 

DIEGO

نجم المنتدى
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
4.607
مستوى التفاعل
121

مشكور على المعلومة

:satelite:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى