مدينة القرن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أنيس الجريبي

عضو فعال
إنضم
22 نوفمبر 2005
المشاركات
441
مستوى التفاعل
354
أطلقت شركة "سما دبي" الإماراتية والجمهورية التونسية في شهر أوت 2007 رسميا المشروع العقاري الضخم "باب المتوسط" الواقع في البحيرة الجنوبية لتونس .

وسيمتد على مساحة 837 هكتارا باعتمادات تبلغ 14 مليار دولار "حوالي 18 مليار دينار" وإنه سيوفر 140 ألف فرصة عمل.


ويعتبر هذا المشروع الاستثمارى الضخم إستثنائيا ليس فقط من حيث حجمه والإعتمادات المالية المخصصة له بل كذلك من حيث تأثيره على مسار التنمية وعلى الاقتصاد الوطني بل ان تونس تهدف من خلال مثل هذه المشاريع الضخمة إلى اللحاق بركب الدول المتقدمة عبر بلوغ نسبة نمو تقدر ب 6.3 بالمائة والترفيع في مستوى الدخل الفردي إلى 5700 دينار فضلا عن إحداث 412 ألف موطن شغل جديد خلال الخماسية القادمة.


ومن المقرر أن يضم نحو 2500 شركة ومؤسسة استثمارية عالمية ومنها 26 مليون متر مربع من البنايات وستترواح مدة إنجازه بين 10 و15 سنة وسيتضمن بالخصوص أبراجا متعددة الإستعمالات و50 ألف وحدة سكنية و10 منتجعات سياحية ومركبات فندقية فاخرة ومدارس وجامعات ومحلات تجارية عالمية عصرية و5 مراسي لليخوت وملعب صولجان ومكاتب كبرى للشركات.

وأطلق الجانبان على المشروع صفة "مدينة القرن" على الرغم من أن مشاريع أخرى أكبر منه تنفذ في المنطقة، لكن أهميته كبيرة بالنسبة لتونس، حيث أكد المسؤول في "سما دبي" الاعتماد المطلق على العمالة التونسية والكفاءات والمهندسين التونسيين وشركات الاستشارات والمقاولين المحليين.


هذا الخبر أعلن عنه منذ أكثر من شهر لكن الجديد هو صور المشروع وهي حصرية لمنتدى تونيزياسات فقط.ولن تجدها في أي موقع أو منتدى آخر.

jrebianissamadubaiintunex8.jpg


jrebianissamadubaiintunyp2.jpg


jrebianissamadubaiintunog9.jpg


jrebianissamadubaiintunjm3.jpg


jrebianissamadubaiintunsd3.jpg


jrebianissamadubaiintunjn1.jpg


jrebianissamadubaiintungp6.jpg


jrebianissamadubaiintunqb7.jpg


jrebianissamadubaiintunls9.jpg


 
يا ريت لو ساما دبي تستثم في جميع ولايات الجمهورية
 
لقد قرأت عن المشروع في الصحف التونسية تحت عنوان دبي في تونس ورأيت تصميم المشروع وهو الآن على ما أعتقد تحت الدراسة و ان شاء الله في القريب العاجل ستبدأ الأشغال ان لم تكن بدأت و شكرا لك أخي على الموضوع
 
مشروع ضخم حقا و قد انطلقت أشغاله هطه الأيّام
 
كل نهار ينظاف الى العاصمة ملعب ضخم جديد

يا أخي نحن أيضا توانسة

كان جات الدنيا دنيا راهو ملعب رادس للشمال الشرقي و ملعب بوبة المتوسط الجديد يكون في الساحل و واحد آخر مثلهما في الجنوب على الأقل لتحقيق توزن بين المناطق
 
وردت معلومات غير موكدة ان الشركة الراعية لهدا المشروع دبي القابظة انسحبت وانلها لن تمول المشروع وقد قامت بانزال اعلامها عن مقرها المفترض
فمن لديه معلومات فليمدنا بها وان كانت اشاعة فلنكدبها
 
Audinet - Dans une déclaration à l’hebdomadaire international indépendant « Jeune Afrique », Mr Mohamed Nouri Jouini, ministre du développement et de la coopération internationale, a affirmé que le groupe Sama Dubai n’a pas renoncé au projet «Porte de la Méditerranée ».

« Face aux difficultés inhérentes de la crise financière mondiale, le groupe concerné est obligé à demander un délai par rapport au calendrier initial », a déclaré Mr Jouini.


Afin d’annuler toutes les rumeurs, le ministre a ajouté que le projet de la filiale d’Airbus a avancé conformément au calendrier fixé, et que les travaux atteignent actuellement la phase du démarrage de l’implantation.
Mr Jouini a assuré qu’il y a un grand sérieux sur plusieurs projets concernant le développement immobilier, le domaine de l’énergie, des infrastructures et des zones logistiques
Source.
 
سمعت الي هو توقف صحيح لكلام هذا او لا:bang:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى