جديد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      19-09-2007 15:56
    :besmellah1:
    [​IMG]
    مفاجآت» معرض فرانكفوت للسيارات هذا العام كانت محدودة ومثيرة في الوقت نفسه.
    قد تكون في مقدمة هذه المفاجآت سيارة مازيراتي الايطالية من طراز كواتروبورت ذات الاربعة أبواب التي تجمع بين الشكل الرياضي وسيارة الصالون الفخمة.

    الا ان ميزة «كواتروبورت جي تي إس» الابرز هي أقراص الفرامل الهجينة المزودة بها وهي الاولى من نوعها في العالم إذ أنها مصنوعة من الحديد الزهر والالمنيوم من أجل زيادة قوة الفرملة. ومن المعروف أن أقراص الفرامل العادية تصنع من الحديد فقط. وتبلغ قوة محرك هذا الطراز 400 حصان وهو يتوائم مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات. والسرعة القصوى تبلغ حوالي 270 كيلو مترا في الساعة (167 ميلا في الساعة).

    وكان معرض فرانكفورت المناسبة المرتقبة لان تكشف شركة جاغوار البريطانية عن أحدث سياراتها الصالون الرياضية «إكس إف». وقد جذب كبير مصممي السيارات في جاغوار، إيان كالوم، الأضواء بعد أن قرر بهذا الطراز الجديد من جاغوار ولوج واحد من أكثر قطاعات السيارات العالمية منافسة في الاسواق، أي قطاع سيارات الصالون الفارهة، فالتصميم الخارجي لهذه السيارة رياضي الطابع لكنها من الداخل تنتمي إلى فئة الصالون حيث تضم خمسة مقاعد إلى جانب العديد من الخصائص المبتكرة.

    ومن المنتظر طرح أربع فئات من هذا الطراز وفقا لنوع المحرك. غير أن الفئة التي ستطرح في الولايات المتحدة للبيع حسب الطلب ستكون مزودة بمحرك بنزين يعمل بنظام الشحن التوربيني وسعته 4.2 لتر ويتكون من ثماني اسطوانات.

    ومن المتوقع ان تخوض سيارة «إكس إف» منافسة شرسة مع السيارات الألمانية الفاخرة مثل «أيه 6» التي تنتجها أودي وسيارات الفئة الخامسة من انتاج «بي إم دبليو».

    وكان معرض فرانكفورت مناسبة ايضا لعرض شركة نيسان اليابانية لنموذج سيارة مستقبلية اطلقت عليها اسم «مكسيم». وهي سيارة مخصصة لجيل الشباب من هواة قيادة السيارات. ومقعد السائق ركز في وسطها وبين مقعدين لراكبين آخرين.

    وكان كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لشركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، قد اعلن إن شركته تعتزم إنتاج سيارة رخيصة للأسواق الناشئة مثل الهند والصين والبرازيل ولكنها ما زالت تدرس أفضل سبل إنتاج هذه السيارة.

    وأضاف غصن الذي يرأس أيضا شركة نيسان اليابانية التي تمتلك حصة رئيسية في رينو إن تصميم مثل هذه السيارة يجب أن يبدأ من الصفر لآن إلغاء بعض مزايا سيارة لوغان، وهي أرخص سيارات رينو حاليا، لا يكفي لخفض السعر.

    في الوقت نفسه قال غصن إن رينو تريد طرح سيارات بمختلف الفئات السعرية رغم مشروعاتها لطرح سيارات رخيصة الثمن.

    وبدورها كشفت شركة ميتسوبيشي اليابانية عن تصميم سيارتها المستقبلية «Cx» المصممة كسيارة «كروس أوفر» مزودة بمحرك تيربو سعة 1.8 ليتر يعمل بالديزل النظيف المنسجم مع شروط الاتحاد الاوروبي لمعدلات انبعاث غاز ثاني اوكسيد الكربون. وكذلك عرضت شركة فولفو السويدية سيارة تعمل بالديزل من فئة «سي 30» تتميز بالاستهلاك الاكفأ للوقود إذ يبلغ معدل استهلاكها من الوقود نحو 4.5 لتر فيما يبلغ مقدار ثانى اوكسيد الكربون الذي ينبعث من محركها سعة 1.6 لتر والذي ينتج 77كيلووات /105 أحصنة فى الساعة 129 غراما لكل كيلومتر مع اقصى ادارة للمحرك ووقود يخفض الاحتكاك وصندوق تروس ناقل للحركة يخفض استهلال الوقود بنسبة 8 فى المائة.

    و طرحت شركة كيا نسخة صالون (ستيشن واجن) من سيارتها «كيا سيد» لا تختلف فنيا عن «الهاتشباك» لكنها أطول بأربعة وعشرين سنتيمترا. ويمتاز محرك هذه السيارة بالقدرة الفائقة على الاقتصاد في الوقود إذ يبلغ معدل الاستهلاك 6.3 لتر في المائة كيلومتر ومعدل انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون 167 غراما في الكيلو متر بينما يصل هذا المعدل فى المحرك الديزل إلى 4.9 لتر لكل مائة كيلومتر و128 غراما من ثاني أوكسيد الكربون في الكيلو متر.

    ويمكن الاختيار بين ثلاثة محركات تعمل بالبنزين في هذا الطراز تتراوح سعتها بين 1.4 لتر ولترين بقدرة 80 كيلو وات / 109 أحصنة إلى 105 كيلو وات و143 حصانا. أما محركات الديزل فتتراوح بين 1.6 ولترين وقدرتها بين 66 كيلو وات / 90 حصانا و103 كيلو وات / 140 حصانا .

    وفيما تباهت الشركات التابعة لفيات بالسيارات القوية التي عرضتها في فرانكفورت ركزت الشركة الأم اهتمامها على سيارة «فيات 500» التي تثير مشاعر حنين الايطاليين إلى طراز عام 1957، أول سيارة أنتجتها فيات في إيطاليا.

    وتعتبر فيات سيارة «تشينكوتشينتو» بأنها سيارة المدينة الأكثر أمانا والأقل تلويثا في الوقت الحاضر. وفي فرانكفورت كشفت شركة «فولكسفاغن» عن عزمها طرح 12 طرازا جديدا خلال السنوات الثلاث المقبلة في إطار جهودها لزيادة مبيعاتها العالمية، في وقت تتوقع فيه أن تتجاوز مبيعاتها العام الحالي عتبة الـ 6 ملايين سيارة.

    يذكر أن مجموعة فولكسفاغن تنتج إلى جانب السيارات التي تحمل اسمها سيارات اودي وسكودا وسيات.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
الفحص الفني للسيارات ‏14 أوت 2016
كنترا جديد ‏22 ديسمبر 2015
معرض باريس الدولي للسيارات ‏1 أكتوبر 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...