إنفينيتي تواصل مسيرة التفوق على سيارات فئتها

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      19-09-2007 16:03
    :besmellah1:
    [​IMG]
    إطلاقه في الشرق الاوسط عام 2004 وطراز إنفينيتي FX يحتل موقعا مميزا في فئة "الكروس أوفر" استحقه بمظهره الخارجي الرائع وأناقته الداخلية المريحة إضافة إلى أدائه المثير.

    مع ذلك، لم تتوقف نيسان عن مواصلة تطوير إنفينيتي FX، فزودتها بتجهيزات إضافية لتصبح هذه السيارة واحدة من أبرز السيارات الفخمة في فئتها.

    وإنفينيتي FX 2008 الجديدة تطرح اليوم في الاسواق مجهزة بمزايا إضافية اصبحت تعتبر قياسية، بينها تجهيزات تقنية تعزز عنصر الرفاهية والترفيه داخل السيارة مثل نظام الترفيه المتنقل DVD، فمع هذا النظام يمكن لركاب المقعد الخلفي في السيارة الاستمتاع بمشاهدة أو تشغيل ألعاب الفيديو المفضلة لديهم بواسطة شاشة عرض ملونة بحجم 7 بوصات، تهبط الى الأسفل من صندوق الكونسول العلوي. وتتوفر في السيارة سماعات رأس لاسلكية ينبعث منها صوت نقي بتقنية رقمية عالية الجودة، مع جهاز تحكم عن بعد لإثراء تجربة الفخامة والرفاهية في السيارة. يتميز طراز إنفينيتي FX 2008 بمقصورته المريحة للسائق والركاب والأنيقة والمزايا القياسية في السيارة تشمل المقاعد والحواف المكسوة بالجلد وذاكرة حفظ وضعية مقعد السائق ووسادة لأسفل الظهر بالإضافة إلى نظام تحكم مزدوج بالحرارة بحيث يسمح للسائق والراكب الأمامي باختيار درجة الحرارة التي يفضلانها، وشاشة مراقبة ملونة مدمجة من الكريستال لعرض المعلومات بقياس7 بوصات، بالإضافة إلى عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة على ثلاثة محاور تميل معها العدادات ترادفياً لتمنح السائق وضعية قيادة نموذجية مع عدادات مضاءة كهربائياً، ومفاتيح مضاءة للتحكم بمثبت السرعة والنظام الصوتي. وتشمل لمسات الأناقة الداخلية الأخرى ساعة بالعقارب من تصميم إنفينيتي، ونوافذ كهربائية للسائق والركاب قابلة للفتح والإغلاق بلمسة واحدة، وأقفال آلية للأبواب.

    وفي شكله الخارجي يجمع إنفينيتي FX 2008 بين الهيكل السفلي الضروري لسيارات الدفع الرباعي والهيكل العلوي الانسيابي والأنيق للسيارات الرياضية الكلاسيكية.

    ويمتاز الهيكل الخارجي لسيارة إنفينيتي FX بوقفة عريضة وجريئة وسطح لامع طويل بفتحة سقف زجاجية مظللة قابلة للانزلاق آلياً يمكن فتحها وغلقها بضغطة زر واحدة مع ميزة الإمالة والانزلاق لحاجبة الشمس. كما يمتاز الهيكل الخارجي بسمة مميزة جداً متمثلة في حاجز شبكي أمامي يحمل علامة إنفينيتي، ومصابيح ضباب، ومصابيح زينون أمامية مزدوجة، وفي الخلف عادم كبير مزدوج مطلي بالكروم.

    وينطلق طراز إنفينيتي FX بمحرك قوي بسعة 3.5 ليتر وكامة علوية مزدوجة DOHC وست اسطوانات على شكل حرف V و24 صماماً وسبيكة ورأس من الألومنيوم. ويعمل هذا المحرك مع نظام سحب إلكتروني ليولد قوة تبلغ 289 حصاناً وعزم دوران يبلغ 37.9 كلغ – م. أما الميزة القياسية الجديرة بالذكر في إنفينيتي FX فهي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمس سرعات مع وضعية النقل اليدوي المصمم لينتج أقصى عزم دوران وبوزن خفيف مع خاصية القيادة التوافقية للخلف. ولا توفر شركة نيسان مجالا لتطوير تقنيات سياراتها إلا وتطرقه. وأحدث ما اعلنت عنه في هذا المجال هو قرارها طرح طرازها الجديد من انفينيتي "إي إكس" كروس أوفر في أوروبا العام المقبل كجزء من استراتيجية تهدف من خلالها إلى طرح أربعة طرز جديدة معدة للأسواق الأوروبية.

    وقالت الشركة ان الطراز الجديد "إي إكس" يقوم على دراسة كشف النقاب عنها في معرض سيارات نيويورك في مطلع العام الحالي إذ ان طول السيارة الجديدة يبلغ 4.63 متر وارتفاعها 1.59 متر. وهي مزودة بمحرك تبلغ سعته 3.6 لتر ويحتوي على 6 اسطوانات بقوة 213 كيلووات و 290 حصانا.

    وتنوي الشركة طرح الطراز الجديد للبيع في الولايات المتحدة بنهاية هذا العام.

    ومن ضمن الابتكارات الفنية الجديدة هو تزويدها بطلاء خاص مقاوم للخدوش يصلح نفسه بنفسه وهو محصن ضد الخدوش البسيطة لامتزاجه بمادة "راتنجية" تتمتع بقدرة عالية على التمدد.

    وقالت إنفنيتي من مقرها الأوروبي في مدينة رولي السويسرية أن الطراز الجديد سيكون أول مركبة يجري تزويدها بشاشة مراقبة شاملة (إيه في إم) تتولى فيه آلات تصوير مراقبة المحيط الكلي للسيارة.

    وزودت السيارة بتجهيزات أساسية أخرى مثل مصابيح بايزينون أمامية في الشبكة الأمامية على شكل حرف L إلى جانب نظام ملاحة يحتوي على محرك صلب سعته التخزينية 10 جيجابايت من أجل بيانات الخرائط والموسيقى ونظام للصوت وآخر للتحكم في السرعة والمسافات.

    وخلفية السيارة مزودة بحامل سطح انسيابي( سبويللر) وأنبوب عادم مزدوج مطلي بالكروم.

    وإلى جانب الطراز "إي إكس" تخطط إنفنيتي لطرح أربعة نماذج في الأسواق الأوروبية، حيث سينافس طراز "جي صالون" و"جي كوبيه" سيارات الفئة الثالثة من بي إم دبليو.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
أودي أول شركة تصنع سيارات فاخرة في المكسيك ‏8 أكتوبر 2016
أبرز عشر علامات سيارات في 2016 ‏8 أكتوبر 2016
أرخص 5 سيارات في العالم ‏22 أكتوبر 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...