بلوتك من مرسيدس: الشحن من القابس الكهربائي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

THE BLACK EAGLE

نجم المنتدى
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
2.413
مستوى التفاعل
4.324
:besmellah1:
benzhybridre2.jpg

انضمت شركة مرسيدس الألمانية على سائر شركات السيارات العالمية التي كشفت آخر طرزها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وقد اختارت مرسيدس هذه المرة التركيز على تقديم مركبات "صديقة للبيئة" فحظي الجمهور بفرصة لإلقاء نظرة على سيارة "S300 بلوتك."

وتمتاز هذه السيارة بكونها من النوع الهجين المتطور، الذي يستمد طاقته الكهربائية من خلال مصادر متعددة، فإلى جانب المحرك الذي يعمل باحتراق الوقود والذي يمكن له شحن بطاريات السيارة دون أي مشكلة فإن طراز "S300 بلوتك" قادر على استمداد طاقته من أي قابس كهربائي عادي.

ويجدر بهواة هذا النوع من السيارات معرفة المزيد عن المحرك العادي، فهو سعة 1.6 ليتر ومزود بأربعة أسطوانات، ويعمل باحتراق الديزل النظيف، وهو قادر، بمساعدة المحرك الكهربائي الإضافي، على توليد قوة 224 حصاناً.

وأكدت مرسيدس أنه يمكن لهذه السيارة السير لمسافة 70 كيلومتراً باستخدام غالون وقود واحد فقط، مشيرة إلى أن ذلك يخولها لتجاوز أكثر الاختبارات الأمريكية والأوروبية صرامة فيما يتعلق بمستوى انبعاث الغازات.

ووعدت الشركة بكشف النقاب عن طراز "S400 بلوتك" المزود بمحرك أكثر قوة يعمل بست أسطوانات، ويعتقد أنها قادرة على خفض استهلاك الوقود إلى ما لا يزيد عن غالون واحد لكل 48 كيلومتراً.

كما ألمحت إلى عزمها تقديم سيارات ركاب فخمة من طراز F700 تمتلك قدرة فائقة على تقليص استهلاك الوقود وذلك بفضل محركها المتطور الذي يعتمد تكنولوجيا فريدة للاحتراق الداخلي.

يذكر أن طراز "ML 320 CDI" الذي كانت مرسيدس قد طرحته مؤخراً تسبب لها ببعض العراقيل في الأسواق الأمريكية، إذ منعت السيارة في أربع ولايات بسبب محركها العامل بالديزل، والمكون من 6 اسطوانات من الجيل الثالث بقنية ( كومون ريل ) لحقن الوقود بشكل مباشر.

علماً أن ذلك الطراز كان مزوداً بنظام متطور للجهاز التفاضلي، ونظام ايرامتيك للتعليق الهوائي، ونظام خاص للإنذار المبكر، ونظام Abs لمنع الانزلاق، ونظام الثبات الالكتروني ونظام مساعدة المكابح.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى