الشاي الأخضر يقي من الجلطة وأمراض القلب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أفادت دراسة يابانية أن شرب (الشاي الأخضر) بانتظام يحمي من الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي. وأوضحت الدراسة أن هذا المرض يحدث عند حصول جلطة دموية تعمل على انسداد أحد الشرايين التاجية .. مما يحرم عضلة القلب من الدم والأكسجين.

وأجريت الدراسة التي نشرتها مجلة (إي سانتيه) الفرنسية على أكثر من 50 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين الـ 40 و79 عاما .. تمت متابعتهم خلال 11 عاما لم يسبق أن أصيب أي منهم بالسرطان أو بمرض قلبي أو بجلطة دماغية. وأظهرت نتائج الدراسة أن خطر الوفاة نتيجة لمشاكل في القلب أقل بكثير لدى الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يوميا، وأنه كلما زاد تناول الشاي ارتفعت نسبة الحماية من الأمراض القلبية. وأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يحمي من زيادة نسبة الكوليسترول والدهون في الدم .. كما أنه يساعد على جريان الدم بشكل أفضل في حالات تصلب الشرايين.


الإضافة لهذا، فإن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من قوة وفعالية الأدوية الوقائية المقاومة للسرطان .. حيث أكد باحثون يابانيون أن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من قوة وفعالية الأدوية الوقائية المقاومة للسرطان. وأشار الباحثون من كلية الطب بجامعة شو في طوكيو إلى وجود معدلات قليلة من الإصابات السرطانية بين الأشخاص الذين يعيشون في(شيزوكا) المنطقة الرئيسية لإنتاج الشاي في اليابان حيث تبين أنهم يشربون ما معدله 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا. وقد أكدت إحدى الدراسات الحديثة قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم. يذكر، أن دراسة سابقة أفادت أن تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان، ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة.


أرجو من الأخوة الكرام أن تتركوا و لو رسالة قصيرة و صحة رمضانكم.
 

atomic cat

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
2.746
مستوى التفاعل
2.675
مشكور على هذه المعلومات القيّمة
:satelite:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى