حالة الموضوع:
مغلق
  1. haty

    haty عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أفريل 2006
    المشاركات:
    614
    الإعجابات المتلقاة:
    1.019
      20-09-2007 01:17
    السؤال : ما هو جرح الاسلام النازف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    [​IMG]

    السؤال : فيما فرط مسلموا هذا الزمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    [​IMG]


    السؤال :وتتوالى الاسئلة ........................
    [​IMG]


    نداء استغاثة .... نداء استغاثة.... نداء استغاثة


    الأقصى في خطــــــــــر
    [​IMG]

    معلومات عامة عن الحرم القدسي الشريف




    الذي تبلغ مساحته نحو 144 دونما ويضم المصليات الآتية:

    1- المسجد الأقصى المبارك: ويقع في الواجهة الجنوبية من ساحة الحرم القدسي وجداره الجنوبي يطل على بلدة سلوان التاريخية وعلى وادي قدرون، أما جداره الغربي فهو المعروف بحائط البراق.

    2- المسجد الأقصى القديم: ويقع أسفل المسجد الأقصى وتم تجديده وفرشه ويتسع لآلاف المصلين.
    3- المصلى المرواني: ويقع بمحاذاة الأقصى القديم إلى الشرق منه وهو مصلى قديم تم تجديده وفرشه وإضاءته وتهويته ومساحته شاسعة تستوعب آلاف المصلين.

    4- مسجد قبة الصخرة المشرفة: ويقع بمواجهة المسجد الأقصى إلى الشمال منه ويصعد إليه بدرجات تنتهي إلى ساحة فسيحة يقوم عليها هذا المسجد وهو بناء هندسي مثمن غاية في الروعة والجمال ودقة الزخرفة والعمران، وقبته معلم شهير من أجمل وأكبر قباب المساجد في العالم الإسلامي، ويقال إن المسجد بني فوق الصخرة التي عرج منها الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- إلى السماوات العلى بعد أن أسري به ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله.

    إلى جانب هذه المصليات تزخر ساحة الحرم القدسي الشريف بالعديد من المصليات الأخرى المكشوفة (المصاطب) والأروقة والقباب وسبل المياه العذبة والمدارس التاريخية والمحاريب والأبنية الأثرية القديمة وفيها مساحات خضراء ومزروعة بأشجار الزيتون وترتفع فوق أسوار الحرم المآذن الجميلة التاريخية.

    ويطلق اسم المسجد الأقصى على مجمل المساحة التي يشغلها الحرم القدسي بمكوناته وساحاته وهذه التسمية هي المقصودة في الآية الكريمة (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير)، وأيضا في الحديث الشريف "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، مسجدي هذا والمسجد الحرام ومسجد بيت المقدس".

    بني المسجد الأقصى في نهاية القرن السابع الميلادي في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان واكتمل بناؤه في عهد الخليفة الوليد بن عبد الملك. وتعرض عبر التاريخ لمحن كثيرة بعضها طبيعي بفعل الزلازل وبعضها بفعل أطماع الغزاة كما فعل الصليبيون وكما يتعرض له حاليا وهو أسير تحت الاحتلال الإسرائيلي.

    منبر صلاح الدين: في الحادي والعشرين من أغسطس/ آب1969أقدم متشدد أسترالي يهودي اتهمته سلطات التحقيق الإسرائيلية بالجنون على ارتكاب جريمة إحراق المسجد الأقصى ما أسفر عن أضرار كبيرة لحقت به وأفدحها كان إحراق منبر المسجد وهو الذي أمر ببنائه السلطان الأيوبي نور الدين زنكي وأحضره السلطان صلاح الدين الأيوبي عندما حرر القدس من أيدي الصليبيين. والمنبر المحترق كان تحفة فنية نادرة وهو صنو لمنبر آخر صنع في نفس الوقت وهو الآن موجود في الجامع الأموي في دمشق

    القـــدس الشـــريف عبر التاريخ

    القدس بيت المقدس – أورسالم ، مدينة السلام ، يبوس العربية الكنعانية ، إلياء مدينة الأنبياء ، مهد حضارة الإنسان منذ فجر التاريخ ، ينبوع التوحيد والإيمان حملت مشاعل الحضارة والنور للإنسانية جمعاء بشموخ جبالها وصلابة صخورها وقدسية ترابها وبركة نباتها وأصالة المجاورين لأقصاها الذين واصلوا مسيرة الإنسانية جيلاً بعد جيل لقد تصدوا لكل الغزاة والمعتدين فاندثروا واندحروا فيا من دنستم ثراها ستندحرون كما اندحر الطغاة المستبدون من قبلكم .

    هذه المدينة العربية العريقة أنشئت بسواعد عربية قبل اليهودية والمسيحية بأكثر من ألفى عام، دخلها إبراهيم عليه السلام داعية لرسالة التوحيد ومن بعده المسيح عليه السلام حيث بشر بمجيء نبي من بعده اسمه أحمد .

    والقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين إليها أسرى بمحمد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم ومن فوق صخرتها المشرفة عرج بمحمد صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العلا و في ساحة الأنبياء استقبل من النبيين وصلى بهم إماما وهناك صلى بالنبيين الألى صلى إماماً سيد الشفعاءعرجت به الأقدار في كنف الدجى للسدرة العظمى وللعلياء وتتعرض القدس اليوم إلى هجمة تزداد شراستها يوماً بعد يوم، فالمحتل الباغي يطمح في طمس معالم هويتها العربية ويعمل جاهداً على تزييف تاريخها، ويسابق الزمن ليغير معالم آثارها الإسلامية وكم طرد ويطرد وسجن ويسجن من أهلنا المرابطين على ثرى مقدساتنا في فلسطين. إن العدو الحاقد يبعد العرب والمسلمين عن قضية فلسطين وقدس الأقداس ليفترس الشعب الفلسطيني بمفرده في ساحة الصراع ومحاولات الترويض لهذا الشعب متتالية بهدف إضعافه وتركيعه كي يسرح العدو ويمرح ويعبث في مقدسات المسلمين ولكن هل لشعب ينتمي إلى أصالة الجبارين أن يذل أو يخضع أو يفرط معاذ الله أن يكون ذلك كذلك فالقدس هي نبض الروح لشعب الرباط وهي الحلم الذي سيتحقق إن شاء الله آجلاً أو عاجلاً .

    أرض القدس طاهرة باركها الله وعلى تلالها المضخمة بأريج التاريخ المجيد بنى أسلافنا الكنعانيون العرب هذه المدينة ذات التراث الخالد .

    ففي تلالها وصخورها وجبالها تشم رائحة الأجداد ، آمن أهلها برسالة التوحيد وزارها إبراهيم داعية، وعقبه عيسى عليه السلام الذي بشر بنبي من بعده اسمه أحمد .

    وقبل دخول الإسلام فيها بخمسمائة عام كانت خالية من أي يهودي أسرى إليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومنها عرج به إلى السماوات العلا فتألقت هذه المدينة كما تتألق النجمة في علياء السماء . إنها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

    لم تستسلم للغزو الصليبي فدافع عنها المسلمون وتصدوا للصليبيين فحررت على أيدي الفاتح صلاح الدين وارتفعت عليها رايات المسلمين وما كان فيها أي يهودي في هذا الزمن . إن المسلمين هم الذين أوجدوا ملجأ للطائفة اليهودية الاشكناز من يهود الخزر والسفرديم من مشردي يهود شبه جزيرة " ايبرية " ببيت المقدس في العهد العثماني وبعد ذلك بدأ سيل الهجرة وخاصة بعد مؤتمر بال سنة 1897 ووعد بلفور سنة 1917 م وهاهي إسرائيل تنبش الأرض بحثاً عن هيكل مزعوم أو آثار تثبت قدماً لوجودها ولكن هيهات هيهات أن يتحقق لهم ذلك التزييف على التاريخ .

    إن القدس الشريف تعرضت عبر التاريخ إلى أعنف أنواع الجور وإلى أقسى المظالم ولكنها لم تطأطيء رأسها بل ظلت شامخة ترد السهام إلى نحور الطامعين والمتعصبين والمغامرين .

    ستظل القدس شامخة بصمود أبنائها المرابطين استجابة لمنطق الحق وامتثالاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتيهم أمر الله عز وجل وهم كذلك قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس " . ومنذ أن وطئت أقدام السلطة الوطنية الفلسطينية ثرى أرضنا سرعان ما أنشأت وزارة الأوقاف والشئون الدينية التي أولت شعبنا في القدس كل اهتمام فإذا تلبدت سماء القدس بالسحب الداكنة فلسوف يبزغ الفجر الوضاح ليعيد للقدس حريتها وتسامحها وثقة المرابطين فيها بنصر الله، ولسوف يرتفع علم التحرير خفاقاً فوق روابيها وستبقى للأبد عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة .

    ولقد زاد الله تعالى بيت المقدس شرفاً عالي المكانة بأن أنزل على رسوله وهو فيها ليلة الإسراء آية من سورة الزخرف آية (55) وهي : " واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون " تفسير الطبري . وهذه هي الآية الوحيدة التي لم تنزل في مكة أو المدينة وإن نزولها زاد قصة الإسراء والمعراج جلالاً . ولقد بين عليه الصلاة والسلام أهمية المسجد الأقصى وربطه بمسجدي مكة والمدينة فقال صلى الله عليه وسلم " لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى .

    نبذة عن المسجد الأقصى

    "سبحان الذي أسري بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير"

    مساحته

    مساحة الأقصى مستطيلة الشكل تقريباً ويقع المسجد في الحي القديم في مدينة القدس وطولها من الجهة الغربية 490م ومن الجهة الشرقية 474م ومن الشمالية 321م ويحيط بهذه المساحة سور قديم يتخلله عشرة أبواب مفتوحة وأربعة مغلقة.

    بناؤه وعمارته

    الأقصى ثاني مسجد في الأرض لحديث أبي ذر - رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول؟ قال المسجد الحرام، قال قلت ثم أي؟ قال المسجد الأقصى قلت كم كان بينهما؟ قال أربعون سنة.
    اختلف فيمن أقام بناءه الأول، فقيل: أحد أبناء آدم عليه السلام وقيل: إن الملائكة قد بنته بعد بناء المسجد الحرام.

    الأقصى تحت الاحتلال

    في عام 1099م زحف الصليبيون نحو مدينة القدس وحاصروها لمدة 40 يوماً، وظل المسلمون مستبسلين في الدفاع عن مدينتهم القدس رغم قلة العدد والعتاد، وفي ليلة 13-14 تموز من عام 1099م كثف الصليبيون هجومهم على أسوار القدس حتى تمكنوا في ظهيرة اليوم التالي من اختراق دفاعات المسلمين.
    فتح الله على يدي صلاح الدين القدس فدخلها وأسرع في تطهير المسجد الأقصى من دنس الصليبيين وأمر بتجديد بنائه وتنظيف ساحاته.

    الأقصى تحت الاحتلال اليهودي

    وقع المسجد الأقصى أسيرا في يد اليهود سنة 1967 على إثر الاحتلال الإسرائيلي لبقية الأراضي الفلسطينية ويومها دخل وزير الدفاع اليهودي ديان ومعه الحاخام الأكبر للجيش شلومو غورين.

    نبذة عن القدس الشريف

    موقعها
    تقع مدينة القدس في قلب فلسطين على تلال يتراوح ارتفاعها مابين 720 إلى 830 متراً عن سطح البحر وعلى خط الطول 35 شرقاً وخط العرض 34 شمالاً.

    أقسامها

    القسم القديم
    وهو المدينة التاريخية القديمة ويضم ساحة المسجد الأقصى المبارك، وتبلغ مساحة القسم القديم كيلو متراً مربعاً واحداً ويحيط به سور من جميع جهاته يبلغ طوله نحو 4كم وارتفاعه 12 متراً وله سبعة أبواب مفتوحة وهي: باب الساهرة وباب العمود من الشمال، وباب الخليل وباب المغاربة من الغرب وباب داوود عليه السلام من الجنوب، وباب الأسباط من الشرق، والباب الجديد من الشمال الغربي، وهناك باب ثامن مغلق يسمى الباب الذهبي.

    القسم الجديد
    وكان ينقسم إلى منطقتين قبل الاحتلال اليهودي عام 1387/1967م وهما القسم الشرقي والقسم الغربي، والقدس الآن بأكملها وبمسجدها المبارك ترزح تحت وطأة الاحتلال اليهودي.
     
  2. haty

    haty عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أفريل 2006
    المشاركات:
    614
    الإعجابات المتلقاة:
    1.019
      20-09-2007 01:25
    والله كدت ان لا اشترك في سؤال الليلة ولكن

    عذرا يا قدس فاما هنت على المسلمين ام ان المسلمين هانوا.

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  3. bassia

    bassia نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    6.290
    الإعجابات المتلقاة:
    486
      20-09-2007 01:40
    بارك الله فيك أخي مجدي و haty
     
  4. samir_safa

    samir_safa عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      20-09-2007 02:34
    [​IMG]
     
  5. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      20-09-2007 08:20
    بارك الله فيك أخي هاتي و إجابتك تستحقّ أن تكون موضوعا مستقلاّ لذلك قمت بنسخها هنا
     
  6. X-FILES PROF

    X-FILES PROF عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.832
    الإعجابات المتلقاة:
    135
      21-09-2007 02:18
    [​IMG]

    فلسطين العربية

    [​IMG]



    الاسم : فلسطين بنت كنعان



    الديانة: مسلمة عربية


    عدد الأبناء: اربعة


    الحالة الشخصية : أرملة

    ,,أسماء الأبناء,,

    نكبة : وهي من مواليد 1948

    نكسة: مواليد 1967

    انتفاضة: مواليد 1987

    انتفاضة:مواليد 2000

    ,, نبذة عن حياتي ,,


    أنا أرض الديانات الإسلام،المسيحية،اليهودية مسلوبة يتيمة منذ الصغر

    تبرأ عني أبي واسمه ( عربي؟)وامي اسمها (شام)

    في نفس الوقت ماتت جدتي كرامة لا حول لها ولا قوة


    إخوتي 23 لا أحد منهم يعرفني


    أكبرهم طعن بخنجر مسموم سنة2003 واسمه عراق الله معه.

    طموحي بسيط أن أتحرر من إسرائيل



    ,, أوصافي ,,




    أنا في منتهى الجمال متدينة من أسرة عريقة ( جزيرة العرب)


    أحب الحياة كباقي البلاد لكن بعزة


    أهوى البحر الذي يلامس قدماي وأعشق موسيقى الثوار في أحضاني


    لون شعري أسود أزرق ولون أرضي أخضر و دمي أحمر أما قلبي فأبيض

    عيوني كلون بحري أزرق لي عشاق كثر أكثر من كل البلاد


    مهري الشهادة


    ويوم عرسي تحريري



    ,, العلاقات الأسرية ,,



    كما تعلمون لي 23 أخ لا أحد منهم يزورني كلهم خائفون من زوج أمهم ( أمريكا)

    فبعد موت أخي العراق بت وحيدة ليس لي إلا الله وأحفادي الذين يقاتلون ...


    أخواي مصر وأردن يريدان تزويجي من إسرائيل ابن أمريكا وأنا أرفض هذا الزواج ....

    وضعي المادي تعيس مع أن إخوتي سعودية وكويت وإمارات من أغنى البلاد

    ولكن

    ورغم كل شيء

    سأبقى


    فلسطيـــــــــــــن

    ولو تخلت عني الأرض بأسرها لاني أحمل في أحشائي ليس طفلا بل رجلا اسمه

    جهاد من زوجي الشهيد نضال

    فلتعيشي يا فلسطين عالية حرة ابية
     
  7. X-FILES PROF

    X-FILES PROF عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.832
    الإعجابات المتلقاة:
    135
      21-09-2007 02:31
    [​IMG]
     
  8. haty

    haty عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أفريل 2006
    المشاركات:
    614
    الإعجابات المتلقاة:
    1.019
      21-09-2007 23:20
    بارك الله فيك أخي AlHawa على تثبيت الموضوع - عسى ان تذكر قلوبنا الغافلة ارض المحشر واهلها , فك الله اسرها وطهرها من دنس اليهود وارنا يوما نحج فيه الى مسرى النبي و مصلى النبيين عليهم صلوات الله وسلامه.
    بوركت اخي الكريم و جعلها الله في ميزان حسناتك.[​IMG]

    اخي تاقت الى الجهاد السيوف *** فاورد شباه الدم المصعدا
    فاما حياة تسر الصديق *** و اما ممات يغيض العدا
    ونفس الكريم لها غايتان *** ورود المنايا ونيل المنى
    يلذ لاذني سماع الصليل *** ويبهج عيني مسيل الدما

    للشاعر الشهيد عبدالرحيم محمود



    [​IMG]
     
  9. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      21-09-2007 23:30
    نفسنا تطوق أخي إلى المشاركات الجادّة و مشاركتك كانتةممتازة و تستحقّ التّثبيت

    و جزاك الله خيرا
     
  10. aymenbenrom

    aymenbenrom عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏30 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    329
    الإعجابات المتلقاة:
    40
      22-09-2007 00:00
    اللهم أنصر فلسطين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...