أسلوب فعال في معالجة الإيدز

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:besmellah1:
غيّر العلماء أسلوبهم في جهود مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة بتركيز بحوثهم على أنسجة تبدو واعدة في منع الفيروس من النفاذ إلى خلايا النظام المناعي البشري.

ونقلت أسوشيتد برس عن باحثين قولهم في مؤتمر طبي في شيكاغو إنّ أغلب البحوث الحالية باتت تركز على منع الفيروس من اقتحام النظام المناعي بالتوازي مع الجهود التي تستهدف التوصل إلى عقار ناجع.

والهدف الجديد ليس سوى ما يطلق عليه العلماء "المستقبل CCR5" وهو نسيج حيوي يوجد على سطح الخلايا اللمفاوية يستخدمه فيروس HIV في احتلاله لسطح النظام المناعي قبل أن ينفذ إليه ويبدأ في الانشطار لتخليق نسخ منه.

وتبدو شركة Pfizer الأمريكية قد حصلت على قصب السبق في هذا الميدان بفضل عقارها Selzentry الذي أظهرت نتائج تمّ عرضها أثناء المؤتمر الطبي الـ47 حول العناصر المضادة للميكروبات في شيكاغو أنّه فعّال بطريقة واضحة إذا تمّ استخدامه على مدى 48 أسبوعا.

وسبق لوكالة مراقبة الأدوية والأغذية الأمريكية أن أجازت في أغسطس/آب تسويق هذا العقار، فيما يعدّ أول إجازة لعقار من الجيل الجديد منذ 10 سنوات.

كما عرضت شركة مختبرات Shering نتائج بحوثها التي أظهرت نفس الأسلوب والنتائج، تماما مثل شركات بريطانية قامت بتحوير الجين المسؤول على "المستقبلCCR5" وتغيير شيفرته بما يبقي الفيروس لديه دون النفاذ إلى النظام المناعي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى