• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مشاركة تونس في أشغال الجلسة العامة الانتخابية لمنظمة الطيران المدني الدولي بمونريال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

X-FILES PROF

عضو
إنضم
21 فيفري 2007
المشاركات
1.814
مستوى التفاعل
137


مشاركة تونس في أشغال الجلسة العامة الانتخابية لمنظمة الطيران المدني الدولي بمونريال

ترأس السيد عبد الرحيم الزواري وزير النقل الوفد التونسي المشارك في أشغال الجلسة العامة الانتخابية لمنظمة الطيران المدني الدولي التي انعقدت بمونريال من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري والتي حضرها أكثر من 1500 مشارك من 190 دولة و34 منظمة دولية وإقليمية .
كما شارك في هذه الدورة عدد كبير من وزراء النقل لبعض الدول الأعضاء بالمنظمة .
مع العلم وان تونس مرشحة لعضوية مجلس المنظمة المتكون من 36 عضوا من مختلف جهات العالم .
وقد افتتحت أشغال هذه الدورة باجتماع رفيع المستوى بشان تنفيذ الخطة الإقليمية الشاملة من اجل السلامة الجوية في إفريقيا الذي عقد بمقر منظمة الطيران المدني الدولي حيث أكد السيد عبد الرحيم الزواري بالمناسبة علي ضرورة تعزيز وتكثيف التعاون والشراكة بين دول القارة الإفريقية .
كما عبر عن استعداد الجانب التونسي لوضع تجربته المكتسبة في مختلف مجالات الطيران المدني علي ذمة الدول الإفريقية الراغبة في ذلك .
واستعرض الوزير في كلمته خلال الجلسة العامة ما حقته تونس في ظل التغيير من انجازات بقطاع الطيران المدني تجسد خاصة في تطوير البنية الأساسية للمطارات وتجهيزات الملاحة الجوية مثمنا العناية الموصولة التي يوليها رئيس الجمهورية لهذا القطاع الذي أذن بتطويره مواكبة للتطورات التي تشهدها تشريعات الطيران المدني على المستوى الدولي .
وعلى هامش هذه الاجتماعات كانت للسيد عبد الرحيم الزوارى جلسات عمل بمكتب تونس لدى المنظمة مع رؤساء الوفود المغاربية تطرق خلالها إلى سبل تعزيز الشراكة والتعاون المغاربي في مجال الطيران المدني بهدف تحقيق التكامل في هذا المجال .
كما كانت للوزير لقاءات عمل مع وزراء من بعض الدول الإفريقية على غرار السينغال ونيجيريا وغانا وجنوب إفريقيا وجزر الموريس تم خلالها استعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالات تكوين الطيارين وتبادل الخبرات وتعزيز الربط الجوي بين تونس وهذه الدول .
وقد ثمن الوزراء الأفارقة تميز التجربة التونسية التي تعد أنموذجا يحتذى معبرين عن رغبتهم في الاستفادة منها .
ومن جهة أخرى، أجرى وزير النقل لقاء مع رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الذي نوه بجهود تونس في دعم برامج ومخططات المنظمة مثمنا دورها النشيط في أعمال مجلس المنظمة منذ انتخابها بعضويته سنة 2004 .
وعلى هامش هذه الزيارة كانت للوزير لقاءات مع مساعد الوزير الأول ووزيرة العلاقات الخارجية بمقاطعة الكيباك تم خلالها التطرق إلى سبل دفع التعاون الثنائي في ميدان النقل بمختلف أنماطه .
وفي إطار حرص تونس على إحداث خط جوي مباشر يربط بينها وبين مونريال كان للوفد التونسي لقاء مع مسؤولي شركة الطيران الكندية تم خلاله الاتفاق علي تشغيل خط جوى مباشر بين تونس ومونتريال بداية من شهر مارس 2008 .
 

atomic cat

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
2.746
مستوى التفاعل
2.688
مشكور على هذه المعلومات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى