الهاتف المحمول بالـ«مايكروفون» أثناء القيادة.. خطر أيضاً

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      21-09-2007 16:00
    :besmellah1:
    يدرك العديد من السائقين فى بريطانيا مخاطر القيادة أثناء التحدث بواسطة الهاتف المحمول، لكن العديد منهم أيضاً لا يدركون أن التحدث بواسطة "مايكروفون" الهاتف فى السيارة يشكل خطراً مماثلاً.

    ومعظم السائقين المسجلين فى بريطانيا الذى يبلغ عددهم حوالى 33 مليون سائق، يملكون هاتفاً خلوياً والعديد منهم يستخدمونه أثناء القيادة - إما من خلال استخدام الهاتف مباشرة أو من خلال استخدام جهاز المايكروفون فى السيارة.

    وقال بول بوردى من شركة لتأمين السيارات البريطانية فى بيان "إن الدراسة التى أجريت فى جامعة سيدنى قسم العناية بالإصابات والصدمات الناتجة عن حوادث السيارات تشير إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء القيادة - وهذا يتضمن أولئك الذين يستخدمون أجهزة المايكروفون- معرضون للحوادث أكثر بأربع مرات من السائقين الآخرين".

    ووجدت دراسة أجريت فى مختبر أبحاث النقل فى بريطانيا أن السائقين الذين يتحدثون بالهاتف المحمول مباشرة أو من خلال المايكروفون يملكون نسبة ردة فعل أقل بـ 30 بالمئة من الذين يقودون وقد تناولوا مشروبات روحية، و50 بالمئة أقل من السائقين الصاحين.

    وفى بريطانيا، يعتبر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة مخالفاً للقانون لكن لم يتم تحديد استخدام أجهزة المايكروفون فى السيارات.
     

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...