1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

التوصل لاتفاق بشأن خفض الغازات الضارة بالاوزون

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      22-09-2007 15:51
    :besmellah1:
    قالت الامم المتحدة ان مندوبين من نحو 200 دولة اتفقوا على وقف استخدام المركبات التى تسبب تآكل طبقة الاوزون على نحو أسرع مما كان مخططا.

    وقد تم التوصل الى الاتفاق فى مؤتمر عقد فى مونتريال بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لبروتوكول مونتريال الذى اعد لخفض المواد الكيماوية التى تبين انها تضر بطبقة الاوزون. وهذه الطبقة تحمى الارض من الاشعة فوق البنفسجية.

    وحثت الولايات المتحدة بدعم من برنامج البيئة التابع للامم المتحدة المندوبين على تقديم المهلة الى عام 2030 بدل من عام 2040 للدول النامية.

    وقال نيك نوتال المتحدث باسم برنامج البيئة التابع للامم المتحدة "تم التوصل الى اتفاق يعتقد برنامج البيئة انه تاريخى بشأن الاسراع بتجميد وخفض الاستخدام تدريجيا لمركبات هايدروكلوروفلوركاربون."

    ومركبات هايدروكلوروفلوركاربون تستخدم فى أجهزة تكييف الهواء والمبردات. وينسب الى الفتحات التى تحدث فى طبقة الأوزون مخاطر الاصابة بالسرطان فى الانسان.

    وقال نوتال انه مازال يتعين اقرار الاتفاق فى جلسة يحضرها جميع الاعضاء للمؤتمر مضيفا انه لا يتوقع ان تكون هناك أى مشاكل أو تأخير.

    وتقول واشنطن ان الاسراع فى التوقف التدريجى عن استخدام مركبات هايدروكلوروفلوركاربون سيكون فعالا بنسبة تزيد على المثلين عن اتفاق كيوتو فى مكافحة تغيرات المناخ.
     
  2. bassia

    bassia نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    6.290
    الإعجابات المتلقاة:
    486
      22-09-2007 19:19
    شكرا على المعلومة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...