الكحول تزيد احتمالات الاصابة بالسرطان

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      23-09-2007 14:09
    :besmellah1:
    أشارت دراسة جديدة الى ان النساء الأكبر سنا اللاتى يشربن كأسين أوأكثر من الكحول يوميا قد يزيد احتمال اصابتهن بسرطان بطانة الرحم.

    ويبدأ سرطان بطانة الرحم فى الجزء المبطن للرحم ويعتقد ان عوامل معينة تزيد تعرض المرأة لهرمون الاستروجين فى حياتها تساهم فى الاصابة بالمرض. كما ان البدانة وتأخر انقطاع الطمث وبدء المحيض "الطمث" مبكرا عوامل لها صلة بزيادة احتمال الاصابة بسرطان بطانة الرحم.

    واتضح ان الكحول ترفع مستويات هرمون الاستروجين عند النساء بعد مرحلة انقطاع الطمث وهذه حقيقة قد تفسر النتائج الجديدة للدراسة وفقا لما يقوله معدوها.

    ونشرت سيتياوان وزملاؤها نتائج دراستهم فى الدورية الدولية للسرطان.وأشار الباحثون الى ان نتائج دراستهم تتفق مع دراسات تظهر ان الخمر تسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين فى الدم لدى النساء اللاتى فى مرحلة انقطاع الطمث.

    وقالت سيتياوان انه نظرا لان هذه الدراسة لم تشمل نساء فى مرحلة ما قبل انقطاع الطمث فمن غير الممكن التكهن بالاثار المحتملة للكحول على احتمال اصابة النساء الاصغر سنا بسرطان بطانة الرحم على المدى البعيد.

    ومع ذلك أشارت الى وجود دليل على ان الشابات اللاتى يشربن خمرا بكثرة نسبيا "نحو كأسين أو أكثر يوميا" لديهن مستويات استروجين أعلى من اللاتى لا يشربن الكحول.
     

  2. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      27-09-2007 17:43
    :besmellah1:
    قال باحثون أمريكيون ان تناول ثلاث كؤوس أو أكثر من الجعة أو النبيذ أو المشروبات الكحولية يوميا يزيد احتمالات اصابة المرأة بسرطان الثدى بنفس القدر الذى يحدثه تدخين علبة من السجائر.

    وأبلغ الباحثون المؤتمر الاوروبى للسرطان أن العلاقة بين الكحول وسرطان الثدى معروفة لكن البيانات قليلة بشأن هل يختلف الأثر باختلاف نوع الشراب.

    وفيما قال الباحثون انها واحدة من أكبر الدراسات التى تبحث فى الصلات بين سرطان الثدى والكحول وجدت الدراسة ان الكحول فى حد ذاتها والكمية التى يستهلكها الفرد أكثر أهمية من نوع الشراب.

    وقال ارثر كلاتسكى الباحث فى معهد قيصر برمانينتى للابحاث فى كاليفورنيا وأحد معدى الدراسة "الدراسات ربطت بشكل مطرد تناول المشروبات الكحولية باحتمالات متزايد لاصابة المرأة بسرطان الثدى لكن حتى الان لم يتوفر سوى قليل من البيانات معظمها متضارب بشأن دور مستقل يلعبه اختيار نوع المشروب."

    وسرطان الثدى هو ثانى أكثر السرطانات الشائعة التى تقتل النساء بعد سرطان الرئة. ومن المتوقع تشخيص اصابة 1.2 مليون شخص بالمرض فى أنحاء العالم ووفاة 500 ألف به هذا العام.

    وأظهرت دراسات أخرى انه فيما يتعلق الامر بسرطان الثدى فان ايثيل الكحول الموجود فى جميع المسكرات يزيد على الأرجح احتمالات الاصابة.
     
  3. gadour11

    gadour11 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    208
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      27-09-2007 17:49
    iiiiiiiiiiimerci
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...