1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

انتهاء أزمة البحارة التونسيين في ايطاليا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      23-09-2007 17:07
    [​IMG]
    البحاران التونسيان المحتجزان في ايطاليا يعودان الى تونس

    تونس 23 سبتمبر 2007 (وات) - عاد البحاران التونسيان المحتجزان في ايطاليا عبد الكريم بيوض وعبد الباسط الجنزرى يوم الاحد الى تونس في اعقاب قرار السلطات القضائية الايطالية اطلاق سراحهما لثبوت براءتهما من تهمة تيسير عملية هجرة غير شرعية علما بأن البحارة الخمسة الاخرين الذين أوقفوا معهما منذ يوم 8 اوت الماضي قد أطلق سراحهم قبل زهاء الاسبوعين وعادا الى أرض الوطن. وقد عبر البحاران وهما قائدا مركبي الصيد /مرتضى ام أو865/ و/محمد الهادى ا م768/ لدى حلولهما ظهر يوم الاحد بمطار تونس قرطاج الدولي عن مشاعر العرفان والامتنان للرئيس زين العابدين بن علي وعن فرحتهما العارمة بالعودة الى أرض الوطن وسعادتهما الكبيرة باتمام باقي أيام شهر رمضان المعظم بين افراد عائلتيهما.
    واعربا من جهة أخرى عن تقديرهما وشكرهما لكل الاطراف التي وقفت الى جانبهما وبقية البحارة في محنة ايقافهم بايطاليا من سلط تونسية ومكونات مجتمع مدني ومؤسسات حقوقية ومهنية وطنية ودولية عملت على التعريف بقضيتهم ومساندتهم الى أن ثبت للسلط الايطالية المختصة بالدليل والبرهان براءة البحارة التونسيين جميعا من كل التهم التي تم تداولها بشأنهم.
    وقد كان في استقبال قائدى مركبي الصيد لدى حلولهما بالمطار ممثلون عن السلط المحلية لمعتمدية طبلبة من ولاية المنستير مسقط رأس البحارين وممثلون عن منظمات وجمعيات المجتمع المدني التونسي وكذلك افراد عائلتيهما.
    ويشار الى ان البعثات الديبلوماسية والقنصلية التونسية بايطاليا ولا سيما سفارة تونس بروما وقنصلية تونس ببالارمو قد تابعت يوما بيوم ومن خلال اتصالات مكثفة ومتواصلة مع السلطات القضائية والاطراف السياسية والاعلامية بهذا البلد الصديق قضية البحارة التونسيين وحرصت على تأمين حقوقهم في اطار الاجراءات القانونية المعمول بها والتأكيد على براءتهم وعلى أن ما قاموا به هو من قبيل العمل الانساني الذى مكن من انقاذ حياة 44 نفرا كانوا على متن قارب مهدد بالغرق في عرض البحر.
    وقد عبرت السلطات التونسية عن ارتياحها الشديد للانفراج الذى أفضت اليه المساعي الحميدة التي بذلتها عديد الاطراف من اجل حل قضية البحارة التونسيين.
    ومن جهتها اصدرت جمعيات ومنظمات المجتمع المدني يوم الاحد بيانا عبرت فيه عن مشاعر التقدير لما بذلته السلطات التونسية وكل الجهات ذات الصلة بالملف من جهود اتاحت تحقيق هذا التطور الايجابي الهام المتمثل في الافراج عن قائدى مركبي الصيد /مرتضى ام أو865/ و/محمد الهادى ام أو768/ وقبلهما يوم 10 سبتمبر الجارى البحارة التونسيون الخمسة الذى كانوا محتجزين معهم.

    :tunis:
     
  2. bassia

    bassia نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    6.290
    الإعجابات المتلقاة:
    486
      23-09-2007 18:51
    الحمد لله، و أخيرا...
    مشكور خويا شريف
     
  3. ybs06

    ybs06 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    299
      24-09-2007 08:49
    الحمد لله، و أخيرا...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...