الاستخدام الخاطئ للفأرة يسبب آلاماً باليدين!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


يقول الخبراء إن الاستخدام الخاطئ للفأرة أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحالة مرضية تعرف باسم (الالتواء المتكرر). ويوضح الطبيب فرانك بيرجمان رئيس الجمعية الألمانية لأطباء الأعصاب أن (الشعور بالوخز أو الخدر أو الضعف في الجزء السفلي من الذراعين أو اليدين هو أول أعراض إجهاد الأوتار والأعصاب بسبب الحركة المتكررة).

وأضاف أن (الضغط المستمر على أزرار الفأرة وترك اليد في وضع غير طبيعي يضر بالأنسجة على المدى الطويل ويمكن أن يؤدي إلى التهاب الأعصاب).

بل إن الأعراض المبدئية الطفيفة ربما تشكل خطورة حيث إن المخ ربما يربط بين الشعور بالألم وبين عملية الضغط على أزرار الفأرة. وفي هذه الحالة فإن المرء سيظل يشعر بالألم كلما ضغط على زر الفارة حتى لو كانت الأسباب العضوية للألم قد زالت على حد قول بيرجمان.

ويقول طبيب الأعصاب إنه من الممكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام فأرات مصممة بطريقة تراعي سلامة اليدين، كما يمكن استخدام لوحة المفاتيح في تنفيذ كثير من الأوامر بدلاً من الاعتماد على الفارة بصورة كلية.

ولابد أن يكون حجم الفأرة متلائم مع حجم اليدين ويمكن وضع الرسغ على مسند بارد لحمايته من الالتهاب.

وينصح بيرجمان بأداء بعض التدريبات الرياضية البسيطة وتحريك اليدين باستمرار أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر، والحصول على فترات راحة قصيرة من وقت لآخر.
 

atomic cat

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
2.746
مستوى التفاعل
2.688
مشكور على هذه المعلومة المفيدة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى