• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

وفاة الفنان المصري حسين الشربيني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

cherifmh

نجم المنتدى
إنضم
9 جوان 2006
المشاركات
17.627
مستوى التفاعل
42.566
sherbiny150_tcm6-1203760.jpg


وافته المنية عقب تناوله طعام الإفطار مع أسرته
تشييع جنازة الفنان حسين الشربيني بعد صراع 5 سنوات مع المرض
شيعت من مسجد "رابعة العدوية" في حي مدينة "نصر" بالقاهرة السبت 15-9-2007 جنازة الفنان حسين الشربيني الذي وافته المنية عن عمر يناهز 72 عقب تناوله طعام الإفطار مع أسرته مساء الجمعة، وبعد صراع طويل مع المرض استمر أكثر من 5 أعوام ابتعد خلالها عن الفن واقتصر نشاطه التمثيلي علي بعض الأعمال الإذاعية البسيطة.
ولد حسين كامل الشربيني في 16 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1935 بالقاهرة، والتحق بكلية الآداب في جامعة القاهرة لدراسة الاجتماع وعلم النفس عام 1954.
وقد برزت موهبته الفنية في المرحلة الجامعية بشكل دفع الدكتور رشاد رشدي، المشرف الفني بالكلية في ذلك الوقت إلى دفعه لدراسة الفنون المسرحية، وهو ما فعله الشربيني، ليتخرج في كلية الآداب عام 1958، ويحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1960، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأحد 16-9-2007.
كان حلم الشربيني، كما كان يقول، هو العمل في مهنة التدريس، إلا أنه فوجئ بقرار تعيينه في هيئة السكك الحديدية بمدينة أسيوط بصعيد مصر، وهو ما دفعه لترك العمل بعد 11 يوماً من تسلمه له، وليعود إلى القاهرة حيث التحق بالعمل صحافيا في جريدة "الجمهورية"، ثم مذيعا بالتلفزيون المصري عند افتتاحه مطلع الستينيات.
إلا أن هوايته لعالم التمثيل غلبت عليه، فالتحق بالعمل في مسرح التلفزيون الذي قدم من خلاله عدداً من الأدوار من خلال مسرحيات مثل "شقة للإيجار" و"من أجل ولدي"، وهي أدوار صغيرة ولكنها قدمته إلى الجمهور.
عرف بعدها طريقه إلى عالم السينما من خلال عدد من الأدوار الصغيرة أيضاً في البداية. وكانت أول مشاركاته السينمائية في فيلم "المارد" عام 1964، والجزاء عام 1965 لتتوالى أعماله بعد ذلك من خلال 90 فيلما هي عدد الأفلام التي شارك بها في السينما.
وكان الراحل قد تغيب عن عالم الفن منذ أكثر من 5 سنوات بعد إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى، اثر اختلال توازنه عام 2002 عند استعداداه لأداء فريضة الصلاة، كما كان يعاني مما يسمى بالأطراف العصبية في قدمه اليمنى، ولذلك كان يقضي أيامه الأخيرة مع ابنتيه سهى ونهى، وأيضاً في التقرب إلى الله والتفرغ للعبادة.
ورغم أن البطولة المطلقة لم تصل إليه طوال مشواره الفني إلا أنه قدم العديد من الأدوار المهمة في أكثر من 90 فيلما من أبرزها فيلم "ليل ورغبة" أمام حسين فهمي وميرفت أمين و"ضربة شمس" أمام نور الشريف ونورا وليلى فوزي كما شارك الفنان عادل إمام بطولة أربعة أفلام هي "الهلفوت" و"احترس من الخط" و"الافوكاتو" و"أنا اللي قتلت الحنش" إلى جانب فيلم "جري الوحوش" أمام نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وحسين فهمي و"رجل لهذا الزمان" أمام عادل أدهم و"ضحك ولعب وجد وحب" أمام عمر الشريف ويسرا وإخراج طارق التلمساني.
المصدر - العربية نت
 
:besmellah1:

الله أكبر
لا إلاه إلا الله محمد رسول الله

إن للله و إن إليه راجعون
 
الله يرحمو
إن للله و إن إليه راجعون
 
الله يرحمو
إن للله و إن إليه راجعون
 
الله أكبر
لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
إن للله و إن إليه راجعون
 
الله يرحمو



الله يرحمو

الله يرحمو
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى