إطلاق النسخة العربية من قناة "إم.تي.في" من دبي في نوفمبر القادم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

sofien72tu

مشرف سابق
إنضم
3 نوفمبر 2006
المشاركات
7.973
مستوى التفاعل
25.907
:besmellah1:


كشف عبد اللطيف الصايغ الرئيس التنفيذي "للمجموعة الإعلامية العربية" عن الاستقرار على نهاية نوفمبر المقبل موعدا نهائيا لبدء بث النسخة العربية من قناة "إم.تي.في" العالمية لتكون العربية بذلك اللغة التاسعة والعشرين التي تبث بها قنوات الشبكة واسعة الإنتشار.
وقال الصايغ في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية في القاهرة إن قناة "إم.تي.في عربية" لن تكون "مجرد نسخة ناطقة بالعربية لما تقدمه القناة العالمية أو أي من قنواتها القائمة وإنما قناة عربية خالصة مفتوحة على مدار اليوم تبث مواد اعلامية وترفيهية تلبي احتياجات جمهور المشاهدين من الشباب في المنطقة العربية".
وأضاف: "تشكل الفئة العمرية لمن هم تحت سن ال`25 أكثر من نصف إجمالي سكان منطقة الشرق الأوسط وستعمل "إم تي في" العربية على استقطاب هذه الفئة الكبيرة من خلال تقديم العديد من البرامج والمواد المختارة بعناية والتي يقوم على اعدادها وتقديمها شباب ينتمون لهذه الفئة العمرية إلى جانب مواد معربة منتقاة من القناة العالمية".
وأوضح الصايغ أن "القناة لن تلجأ إلى الأسماء المعروفة اعلاميا في المنطقة وإنما ستعتمد على التجديد الكامل" مشيرا إلى أن "أزمتنا الإعلامية كعرب أننا نعرض على الأجيال الأصغر أفكار وأراء الأجيال الأكبر باعتبارها الأكثر دراية وخبرة ومعرفة دون أن نستطلع أراءهم فيما نعرضه عليهم".
وأضاف أن كل الوجوه التي ستظهر على شاشة القناة أو تعمل على إعداد برامجها ستكون من الفئة العمرية التي تتوجه القناة إليها بالأساس لأنهم الأقدر على توصيل الرسالة الإعلامية لأقرانهم بأسلوبهم وطريقة تفكيرهم ولن تتدخل الإدارة إلا في حدود التوجيه.
وقال الصايغ إن القناة تعتمد بالأساس على الترفيه الذي يخشى الإعلام العربي الجاد الحديث عنه وكأنه "عيب" رغم أنه أهم صناعة في العالم حاليا لكنه استدرك أن الترفيه الذي ستقدمه "إم.تي.في عربية" لن يكون "تافها أو مبتذلا وإنما في حدود القيم والأعراف العربية".
وردا على سؤال حول الشروط التي وضعتها "إم.تي.في" العالمية للقناة الجديدة , قال الصايغ إن "المؤسسة الأم يهمها في المقام الأول النجاح وهم يرون أن النجاح لن يكون إلا باتاحة الفرصة للقناة الوليدة للعمل بأسلوب يناسب المنطقة العربية بعيدا عن تكرار النموذج العالمي الذي يناسب مناطق أخرى" مشيرا إلى أن القناة ستناقش مشكلات الشباب العربي "بجرأة وحرية ملتزمة".
وفيما يخص التناول السياسي للمشكلات قال إن هم القناة الأول هو الشباب ومشكلاته والظروف السياسية جزء من تلك المشكلات بالطبع لكن القناة لن تدخل في أزمات سياسية جدلية "وإن كنا ننوي استضافة رموز السياسة وقادة ورؤساء الدول للحديث معهم عما يحتاجه الشباب".
وأضاف الصايغ أن القناة "عربية الهوية ولا يعني كونها نسخة من قناة عالمية أن يكون لها أجندة خفية أو أهداف سيئة" موضحا أن من بين أهم أهدافها الإهتمام بالصحة والتعليم وتغيير السلوكيات الخاطئة ودفع القطاع الخاص والمجتمع المدني للقيام بدوره تجاه المجتمع في الكثير من المجالات.
واختارت القناة , بحسب عبد اللطيف الصايغ , دبي مقرا لإطلاقها اضافة إلى مكتبين رئيسيين أحدهما بالقاهرة والأخر بجدة على أن يتم انشاء مكاتب جديدة في العواصم العربية المختلفة عقب بدء الإطلاق.
يذكر أنه تم إطلاق أولى قنوات شبكة "إم.تي.في" عام 1981 وشهدت تطورا هائلا لتصبح أكبر شبكة تلفزيونية في العالم تهتم بثقافة الشباب ونظرا لتنوع ثقافات المشاهدين في العالم أطلقت الشبكة نسخا باللغات الأخرى
تهتم بثقافات تلك اللغات تعد أخرها "إم.تي.في عربية" التي ستبث عبر القمرين نايل سات وعرب سات لتغطية العالم العربي بأسره.
وتضم شبكة "إم تي في العالمية" العديد من المحطات التلفزيونية التي تحمل علامتها مثل "تلفزيون الموسيقى" و"في إتش1" و"نيكلوديون" و"تي إم إف" و"في أي في أيه" و"فلوكس" و"باراماونت كوميدي" و"جيم ون" و"أي فيلم" وتشاهد برامجهافي 481 مليون منزل في 179 دولة عبر 28 لغة من خلال 126 محطة تلفزيونية و 111موقعا إلكترونيا.


:kiss:
 

Michael ARG

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
13 جويلية 2007
المشاركات
19.392
مستوى التفاعل
59.354
مشكووووووووووووور
 

taleb2

نجم المنتدى
إنضم
19 سبتمبر 2007
المشاركات
2.267
مستوى التفاعل
1.731
مشكووووووووووووور
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى