إطلاق "دودج جيرني" بملامح "أفينجر"

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      26-09-2007 10:58
    إطلاق "دودج جيرني" بملامح "أفينجر"


    كشفت مجموعة "دايملر كرايسلر" الأمريكية النقاب عن تفاصيل طراز جديد ينتمي لفئة السيارات المتعددة الأغراض من ماركة "دودج" الشهيرة، وسيحمل هذا الطراز الجديد اسم "دودج جيرني إم بي في" والذي يعتبر امتدادا" إلى حد ما، لـ "فورد إس- ماكس" و"فولكس فاجن توران" و"فوكس هول زافيرا". وقد تم تزويد "دودج جيرني إم بي في" المقرر طرحه في الأسواق في مطلع العام القادم بسبعة مقاعد ويعتبر ذلك الطراز بمثابة البديل القادم لطراز كرايسلر الأسطوري "فويجر" المنتمي لفئة سيارات الميني فان.

    وأشارت مجلة "أوتوكار" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إلى أن الطراز يرتكز بشكل كبير على طراز "دودج أفينجر" الشهير، وإن كان "جيرني إم بي في" أطول من "أفينجر" نظرا لأن الطراز الجديد يرتكز على قاعدة إطارات تصل فيها المسافة بين الإطارات الأمامية والإطارات الخلفية حوالي 2890 ملليمتر أي بزيادة قدرها 124 ملليمتر عن "أفينجر"، وهي مسافة تكفي لتزويد السيارة بصف ثالث من المقاعد.

    ومن أهم مميزات طراز "جيرني" كابينته الداخلية التي تتسم بقدرة استيعابية جيدة، حيث يمكن طي الصف الثاني من المقاعد لزيادة المساحة الخاصة بصندوق الأمتعة.

    وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية لهذا الطراز، فسيزود بمحرك من بين محركين اثنين، الأول ينتمي لفئة محركات الديزل مصنع في مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية ويتكون من أربعة اسطوانات وبسعة لترية تبلغ الـ 2000 سي سي ويولد قوى تقدر بنحو 140 حصان، أما المحرك الآخر فهو محرك ياباني صنعته شركة "ميتسوبيشي" وينتمي هذا المحرك المكون من أربعة اسطوانات لفئة محركات البنزين وتصل سعته اللترية إلى حوالي 2400 سي سي ويستطيع توليد قوى تصل إلى 145 حصان.

    وسيزود كلا المحركين بصندوق تروس مزودة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، حيث سيزود صندوق التروس في محرك الديزل بست سرعات وبنظام نقل مزدوج، أما محرك البنزين فسيزود بصندوق تروس تقليدي مزود بأربع سرعات.

     

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...