"ميني كلبمان" في الأسواق الأوروبية نوفمبر المقبل

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      26-09-2007 10:59
    "ميني كلبمان" في الأسواق الأوروبية نوفمبر المقبل

    تعتزم شركة "بي إم دبليو" الألمانية إحياء طراز "كلبمان" بحلة جديدة وسيتم طرحها للبيع في الأسواق الأوروبية في نوفمبر المقبل. وأعلنت الشركة أن النسخة الجديدة من "كلبمان" تتفوق على سابقاتها وستطرح بثلاثة محركات مختلفة، الأول سعته 1.6 لتر ويولد قوة تبلغ 120 حصانا فى الساعة. أما الثاني، فهو طراز "كوبر إس كلبمان" ويأتي مزودا بمحرك تربو بقوة 174 حصانا فى الساعة، وسيأتي طراز "كوبر دي كومن ريل" الثالث بمحرك تربوديزل بطاقة 80 كيلووات وبقوة 110 حصان في الساعة.

    وأوضحت "بي. إم. دبليو" في بيان أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" أن التعديلات التي أجرتها على محركات الطرازات جاءت لتجعلها اقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاث العادم.

    وذكرت الشركة أن نظام التشغيل والتوقف الذاتي وإعادة توليد الطاقة الخاصة بالمكابح وناقل الحركة متوفر في كل الطرازات المختلفة وأنها تساعد السيارة الصغيرة "ميني كوبر دي كلبمان" على تحقيق أدنى معدل لانبعاثات العادم، إذ يبلغ هذا المعدل 109 جرامات من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر.

    وأشارت الشركة الألمانية إلى أنه يمكن الوصول بسهولة إلى الجزء الخلفى للسيارة من خلال أبواب خلفية منفصلة، حيث تحتوي السيارة على صندوق خلفي تبلغ سعته 260 لتر حين تكون المقاعد مثبتة في مكانها و930 لترا حين يتم طيها.

     

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...