الرجال أذكياء بعض الوقت أغبياء أغلب الأوقات

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏28 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      28-09-2007 09:43
    الرجال أذكياء بعض الوقت أغبياء أغلب الأوقات

    هل تقفين أمام زوجك بالساعات تحدثينه عن أمر ما وهو لا يستوعب كلامك وتضطرين للشرح من جديد ، أو طلبتِ منه شيئاً ما وتصرف عكسه تماماً ؟ كلها أمور عليكِ أن تتفميها ولا تقفي عندها كثيراً خاصة إذا عرفت أن الدراسات أكدت أن الرجال أغبي من النساء أحياناً .

    نعم دراسة بريطانية حديثة لجامعة أدنبرة أكدت أن الرجال يكونون في بعض الأوقات أذكى من النساء ولكن هذا لا يمنع أنهم أحياناً ما يكونون أغبى منهن .
    وأشار علماء النفس بجامعة أدنبرة إلى إن نسبة الرجال تساوي ضعف نسبة النساء في قائمة أذكى 2 من بين كل مئة شخص في البلاد ، وفي الوقت نفسه كانت نسبة الرجال تساوي نحو ضعف نسبة النساء في قائمة أقل 2 ذكاء من بين كل مئة شخص.

    وخلال الدراسة خضع أكثر من 2500 من الأشقاء والشقيقات للدراسة وبرر القائمون على الدراسة هذه الظاهرة بالرغبة الطبيعية الشديدة لدى الرجال في الظهور بالمظهر الذكي لجذب الجنس الآخر ، كما ذكرت جريدة "الوطن".
    وخضع المشاركون في الدراسة لاختبارات تتعلق بمعلومات في اللغات والعلوم الطبيعية بالإضافة إلى تقييم قدراتهم الميكانيكية وقدرتهم على التفكير ، ولم يوضح الخبراء السبب وراء زيادة أعداد الرجال عن النساء في قائمة الأقل ذكاء أيضا.

    أكثر فراسة

    نفس النتائج تؤكدها دراسة أمريكية أخري لجامعة شيكاجو حيث أشارت إلى أن فراسة المرأة تفوق فراسة الرجل‏ ,‏ وهي الأذكى والأكثر قدرة علي قراءة الوجوه .
    وعندما يعجز الرجل عن فهم زوجته نجد العكس صحيح فالمرأة تستطيع بمجرد النظر في وجه الزوج أن تعرف ماذا يريد ، وتؤكد الدراسة أن المرأة تستشعر من وجه الرجل مدي رغبته في تأسيس حياة زوجية‏ .

    أذكى وأسرع

    وليس غريباً أن نجد النساء يتفوقن علي الرجال عند الخضوع لاختبارات يتطلب إتمامها خلال فترة زمنية محددة لأنهن يفكرن بشكل أسرع ، هذه النتائج أكدتها دراسة كندية لجامعة فاندربلت ، والتى قام بعا الباحثان ستيفن كاماراتا وريتشارد وودكوك .
    وشملت الدراسة أكثر من 8 آلاف شخص تتراوح أعمارهم ما بين عامين و90 سنة حيث تبين أن النساء أكثر قدرة علي إنهاء الاختبارات والمهام المطلوبة منهن مقارنة بالرجال.
    وقال كاماراتا : "تبين لنا وجود فرق ضئيل بين ذكاء الذكور والإناث بشكل عام، ولكن إذا نظرت إلى مقدرة شخص يستطيع إنهاء عمل ما خلال فترة قصيرة فإن النساء يتفوقن علي الرجال".

    وأضاف كامرتا : "أنه يتعين علي المدرسين معرفة هذا الفرق بين الذكور والإناث عند تقييم نشاطاتهم المدرسية ، لافتا إلي انه إذا أردنا التأكد من المقدرة الحقيقية للطلاب الذكور علينا إخضاعهم لاختبارات غير محددة بفترة معينة ".
    وهذا يفسر لنا ظاهرة نجاح النساء أكثر من الرجال في الأعمال التجارية ، تقول الكاتبة جاي كونراد لافينسون : " النساء أفضل في بناء العلاقات الاجتماعية ، لأنهن واثقات بحدسهن ما يساعدهن على أخذ الخطوات المناسبة . "
    ويؤكد علماء الاجتماع أن المرأة تستطيع أن تأخذ عدة خيارات لتحقيق النجاح كأن تكون مطلعة على كافة جوانب الأعمال التجارية ، وأن تكون لديها خطط تجارية بديلة ما يعني عدة خيارات في وقت واحد .


    لماذا تتفوق المرأة على الرجل؟

    وبطبيعة الحال كان من المنطقي أن تثبت الدراسات أن المرأة أكثر تفوقاً من الرجل ، والسبب في ذلك راجع إلى المزايا الطبيعية التي تتمتع بها النساء دون الرجال.
    يؤكد الأطباء أن الغدة الدرقية الأنثوية وهي الغدة ذات الوظائف المهمة والموجودة في قاعدة العنق هي أكبر حجماً وأكثر نشاطاً من غدة الرجل ، وذلك يعني أن النساء لديهن دافع أقوى ونشاط وقدرة أكثر علي العمل.

    ومعدل نبض المرأة أعلى من الرجل فمعدل نبض الأخير هو 72 ضربة في الدقيقة، وذلك يمنحها عائداً أسرع من الدم الغني المملوء بالأكسجين من الرئتين ، ومخزون جسم المرأة من الجليكوجين أو سكر الدم وهو مصدر الطاقة البدنية أكبر دائماً من الرجل، وتقاوم النساء كذلك الأمراض والعدوى بشكل أفضل عن الرجل.

    والرسائل تنتقل على امتداد خطوط الأعصاب إلى المخ بسرعة 54.7 متراً في الثانية في حين أن سرعة ردة فعل الرجل تصل إلى 52.5 متراً في الثانية ، وهذا يعني أن النساء أكثر حساسية في كل جانب عن الرجل حتى إلى حد الإحساس أكثر بالألم، لكن تركيبتهن النفسية تمكنهن من تحمل الألم بمزيد من الصبر، وهذا المعدل العصبي الأعلى هو ما يجعل النساء يصبن بنوبة ارتباك في الحالات الطارئة أكثر من الرجل ، ولكن في الوقت ذاته فإنهن أفضل قدرة على التدبير وإيجاد الحلول وأكثر تكيفاً مع التغيير.

    والإناث من الأطفال يبدأن في الحديث في مرحلة أبكر عن الذكور، وتعتبر النساء متحدثات أكثر إبداعاً من الرجال الذين يحتاجون دائماً إلى بذل جهد لتحسين أسلوب كلامهم.

    والنساء غالباً ما يكن أكثر انشغالاً بحاضرهن العملي ما يجعلهن أقل استعداداً لهدر طاقتهن في التذمر أو الحلم فيما يمكن أن يكون أو لا يكون ، ولذلك فإنهن يعرفن كيف يعشن حياتهن بشكل أفضل غير أن هناك خاصيتين جسمانيتين قد يجد فيهما الرجل شيئاً من العزاء أو الاطمئنان ، فمهما بلغ مدى رشاقة المرأة فإنها تحمل في جسمها كمية أكبر بكثير من الشحوم مقارنة بالعضلات في الرجل، فالمرأة في المتوسط لديها 25 رطلاً من الدهون إلى 35 رطلاً من العضلات في حين أن الرجل في المتوسط يحمل 15 رطلاً من الدهون إلى 41 رطلاً من العضلات.
     

  2. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      28-09-2007 11:04
    مشكور على هذه المعلومات
    :smile1:
     
  3. sofien72tu

    sofien72tu مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.971
    الإعجابات المتلقاة:
    25.874
      28-09-2007 11:24

    :bang::bang:
     
  4. moncefabed

    moncefabed عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جويلية 2007
    المشاركات:
    994
    الإعجابات المتلقاة:
    591
      28-09-2007 11:52
    الكلام اللي قاعد تقول فيه معقول ياسر لأن السبب الرئيسي في ذلك هو أن

    النساء لديهن ميزة التفكير والكلام في نفس الوقت

    أما الرجال فيفكر ثم يتكلم

    وهذا ينطبق على بقية الأفعال

    النساء تستطعن أن تقمن بشيئين في نفس الوقت أما الرجال فلا
     
  5. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      28-09-2007 12:08
    مشكورين على الردود
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...