الوجبة الغنية بالكربوهيدرات تساعد على التفكير السريع

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      29-09-2007 16:01
    :besmellah1:

    [​IMG]

    أظهرت دراسة ان كلا من الوجبة الغذائية المنخفضة الكربوهيدرات والغنية بالدهون والوجبة الغنية بالكربوهيدرات والمنخفضة الدهون تحسن انقاص الوزن وتعزز الحالة المزاجية للانسان وسرعة التفكير ولكن الوجبة القليلة الكربوهيدرات قد توفر مزايا أقل فيما يتعلق بمعدل المعالجة الادراكية.

    وقال الدكتور جرانت دى برينكوورث "بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن او البدانة فان اتباع خطة غذائية محدودة الطاقة لانقاص الوزن مرتبط بتحسن الحالة المزاجية بصرف النظر عن تكوينها الغذائى الضخم".

    واشار برينكوورث الى انه علاوة على ذلك فعلى الرغم من ان الوجبات التى تحتوى على كل من قدر عال ومنخفض من الكربوهيدرات تعزز على ما يبدو سرعة المعالجة الادراكية فان "النتيجة المثيرة للاهتمام هى انه بالمقارنة للوجبة التى تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات فان الأشخاص الذين تناولوا وجبات منخفضة الكربوهيدرات قل لديهم هذاالتحسن ".

    وقارن برينكوورث وزملاء له الحالة المزاجية والوظائف الادراكية لدى رجال ونساء يعانون من زيادة الوزن او البدانة ولكنهم فيما عدا ذلك اصحاء وكانت اعمارهم بين 42 عاما و46 عاما.

    وعلى مدى ثمانية اسابيع التزم المشاركون بواحدة من وجبتين تحتوى على نفس القدر من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الضخمة.

    وكانت الوجبة المنخفضة الكربوهيدرات تحتوى على 35 فى المئة من اجمالى البروتين
    و61 فى المئة من مجمل الدهون" فى المئة دهون مشبعة" واربعة فى المئة من اجمالى الكربوهيدرات .

    وكانت الوجبة المرتفعة الكربوهيدرات تتألف من 42 فى المئة من اجمالى البروتين و3فى المئة من اجمالى الدهون اقل من ثمانية فى المئة من الدهون المشبعة/ و64 فى المئة من اجمالى الكربوهيدرات.

    ولم يجد الباحثون تغيرا فى الحالة المزاجية بين الأشخاص الذين تناولوا سواء الوجبة المرتفعة او المنخفضة الكربوهيدرات ولكن كان هناك اختلاف بسيط بين المجموعتين لصالح الاشخاص الذين تناولوا وجبة غنية بالكربوهيدرات فى السرعة التى ادى بها المشاركون اختبارت الذكاء والاستدلال .

    وقال برينكوورث ان النتائج تشير الى ان"الوجبات المنخفضة الكربوهيدرات بشكل كبير توفر ميزة اقل من الوجبات الغنية بالكربوهيدرات لتحسين الوظيفة الادراكية".
     
    أعجب بهذه المشاركة fatena

  2. فارس نينوى

    فارس نينوى عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    332
    الإعجابات المتلقاة:
    40
      30-09-2007 02:17
    معلومة جيدة.. انا ماراح اكل غير كربوهيدرات .. شكرا اخي

    :satelite::satelite::satelite:
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...