الاكتئاب خطر ولكن بالامكان علاجه

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      30-09-2007 13:15
    :besmellah1:
    قالت دراسة ان خطر الوفاة يزداد لدى الاشخاص الذين يكتئبون بعد اصابتهم بحالة مرضية كبيرة متصلة بالقلب مثل الاصابة بأزمة قلبية وذلك بالمقارنة مع المرضى الذين لا يصابون باكتئاب ولكن اعادة تأهيل القلب والتدريبات البدنية يمكن ان تحد بشكل كبير من الاكتئاب وحالات الوفاة المرتبطة بذلك.

    ويشير الدكتور ريتشارد في. ميلانى وكارل جى لافى من مركز اوتشسنر الطبى فى نيواورليانز بولاية لويزيانا الامريكية ان الاكتئاب والاعراض الاكتئابية تحدث لدى ما يصل الى 20 فى المئة من المرضى بامراض فى القلب ويظل الاكتئاب "عاملا خطرا على القلب يتم الاستخفاف به."

    وقام الباحثان بمراجعة تأثير اعادة تأهيل القلب على الاكتئاب وما يلحق ذلك من وفاة على المدى البعيد فى 522 من المصابين بامراض الشريان التاجي. واكمل المرضى الذين كانت اعمارهم تبلغ 64 عاما فى المتوسط عملية اصلاح القلب فيما بين يناير/ كانون الثانى عام 2000 ويوليو /تموز عام 2005. وقارن الباحثان بين هؤلاء المرضى ومجموعة تحكم تضم 179 من مرضى الشريان التاجى والذين لم يكملوا عملية اعادة تأهيل القلب.

    وكان 91 فى المئة من المرضى فى المجموعة الاولى مصابين باعراض اكتئابية فى البداية. وتراجعت سيطرة الاكتئاب بنسبة ملموسة بلغت 63 فى المئة من 17 فى المئة الى ستة فى المئة بعد عملية اصلاح القلب.

    وزادت معدلات الوفاة الى اربعة امثال بين المرضى المكتئبين بعد عملية اصلاح القلب بالمقارنة مع المرضى غير المكتئبين وكانت النسبة 22 فى المئة مقابل خمسة فى المئة. ولكن المرضى المكتئبين الذين اكملوا عملية اعادة القلب الى حالته قل معدل الوفاة بينهم نحو اربعة امثال بالمقارنة مع المرضى المكتئبين الذين لم يكملوا عملية اصلاح القلب وكانت النسبة ثلاثين فى المئة مقابل ثمانية فى المئة.

    واشارت النتائج الى ان تراجع الاكتئاب وحالات الوفاة المرتبطة بذلك كان له صلة بتحسن اللياقة البدنية. ولكن لوحظ حدوث تحسن مماثل فى الاكتئاب فى المرضى الذين حدث لديهم زيادة متوسطة وكبيرة فى القدرة على التدريبات البدنية.

    وخلص ميلانى هيلث الى ان "الاكتئاب عنصر خطر سائد ويمكن تعديله."
     

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...