أبل تطرح تحديثاً لبرمجيات هاتف آي فون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

THE BLACK EAGLE

نجم المنتدى
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
2.413
مستوى التفاعل
4.324
:besmellah1:



طرحت شركة "أبل" تحديثاً لبرمجيات هاتف "آي فون" المحمول يقوم بعلاج بعض الثغرات الأمنية التى تم اكتشافها بالإضافة إلى منع تشغيل بعض البرامج المثبتة بشكل غير قانوني على بعض الهواتف الأخرى.

ويقوم التحديث الجديد بإتاحة إمكانية استخدام هاتف"آي فون" لشبكات"واي فاي" اللاسلكية للاتصال بخدمة "آي تيونز" التي تقدمها "أبل" لتحميل الملفات الموسيقية عبر الإنترنت، علاوة على إحداث مشكلات للأجهزة التي جرى تعديلها لتعمل دون الاشتراك بشركة الاتصالات صاحبة الحق الحصري لتقديم خدماته.

وقد أثبتت تجارب المستخدمين أن التطوير الجديد قد أضاف خواص جديدة للهاتف هي دعم خدمة iTunes WiFi Music Store و كذلك أضاف امكانية الاستماع الى الموسيقى وغيرها من ملفات الوسائط المتعددة لاسلكيا عبر سماعات البلوتوث.

جدير بالذكر أن التطوير الجديد كان قد حول الهواتف التي تم فك تشفيرها الى أجهزة عديمة القيمة مما جعل جميع من قاموا بفك تشفير هواتفهم يمتنعون عن تحميل التحديث الجديد.

وكانت الشركة قد حذرت من أن البرامج المتاحة على شبكة الإنترنت،وتسمح باستخدام هاتف "آي فون" المحمول دون الاشتراك بشركة التليفون والتلغراف الأمريكية "ايه تي آند تي" صاحبة الحق الحصري في تقديم خدمات المحمول له، قد تؤدي إلى إلحاق أضرار بالجهاز لا يمكن علاجها.

وأكدت في بيان لها الأسبوع الماضي عزمها طرح تحديث لبرمجيات جهاز "آي فون" موضحة أنه في حالة تثبيت برامج من غير إنتاج الشركة على الهاتف من قبل، فإنه قد لا يمكن فتحه بعد ذلك على الإطلاق.

يأتى ذلك بعد ظهور العديد من البرامج التى صممها المتخصصين ليجعل هاتف أى فون يعمل مع الشبكات المختلفة ولا يقتصر فقط على شركة التليفون والتلغراف الأمريكية ايه تي آند تي صاحبة الحق الحصري في تقديم خدمات المحمول له.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى