أخر الأخبار الرياضية

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
الدراجي يقود الترجي لملاقاة الأهلي في نصف النهائي


dragi_L.jpg


تأكدت مواجهة الترجي الرياضي التونسي مع الأهلي المصري في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي، بعدما حقق النادي التونسي فوزا خارج أرضه على حساب ديناموز الزيمبابوي بنتيجة (1-0)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت على استاد روفارو في العاصمة هراري، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الأولى للمسابقة.

سجل هدف الفوز للترجي أسامة الدراجي من تسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 22، وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي ديناموز أصحاب الأرض.

جاء الصدام بين الترجي مع الأهلي، بعدما تصدر ممثل تونس مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين عن مطارده مازيمبي الكونغولي -حامل اللقب- الذي تعادل في الجولة نفسها خارج أرضه مع وفاق سطيف الجزائري دون أهداف.

ورغم أن الأهلي أمام مباراة أخيرة يوم الأحد مع مواطنه الإسماعيلي في الجولة السادسة للمجموعة الثانية، لكنها تحصيل حاصل لضمانه التواجد في المرتبة الثانية، بعد شبيبة القبائل الجزائري المتصدر، الذي يواجه أيضًا هارتلاند النيجيري في اليوم نفسه.

وسبق أن اصطدم الترجي مع الأهلي في نصف نهائي أبطال إفريقيا عام 2001، وكانت الغلبة للنادي المصري، بعدما تعادلا في القاهرة دون أهداف، وتعادلا مجددا في تونس بنتيجة (1-1)، ليصعد الأهلي بقاعدة الهدف المسجل في ملعب المنافس، بعد تساويهما في عدد الأهداف المسجلة خلال المباراتين، ووقتها توج الأهلي بالبطولة.

وكانت المرة الأخيرة التي تواجه فيها الفريقان إفريقيّا عام 2007، في البطولة نفسها خلال منافسات دور المجموعات، وفاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، وخسر في تونس بهدف، وتأهل الأهلي للدور النهائي في تلك النسخة، قبل أن يخسر اللقب أمام النجم الساحلي التونسي.

ويلاقي القبائل في نصف النهائي منافسه مازيمبي في مباراتي ذهاب وعودة، ويتأهل الفائز بمجموع المباراتين للمباراة النهائية للعب على اللقب والمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية التي تقام في إمارة أبوظبي مع نهاية عام 2010.
فألف مبروك لممثلنا وبالتوفيق في بقية المشوار ونشأ الله تكون هذه النسخة من نصيب تونس
:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
ثلاثية الاتحاد الليبي تسقط جيش النيجر في الكنفدارلية


et_L.jpg


واصل الاتحاد الليبي مطاردته للهلال السوداني على صدارة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الإفريقي (الكنفدرالية)، بعدما فاز الأول على مضيفه الجيش النيجري بنتيجة (3-1) على استاد جنرال سيتي كوتش يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

وتصدر الاتحاد مؤقتا المجموعة بـ9 نقاط، وبفارق الأهداف عن الهلال السوداني صاحب المرتبة الثانية، الذي يلعب مباراته في الجولة نفسها خارج ملعبه أمام دجوليبا المالي الثالث بنقطة واحدة، وظل الجيش في المرتبة الأخيرة بنقطة أيضا.

سجل الهدف الأول للاتحاد يونس الشيباني في الدقيقة الـ22، من ضربة حرة مباشرة، سددها بقوة داخل شباك أصحاب الأرض.

وأضاف البوركيني بان بيير كوليبالي الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة الـ41، بعدما تلقى تمريرة طولية من زميله التوجولي سابول ماني، لينفرد كوليبالي دفاع الجيش بعدما كسر مصيدة التسلل، وبعدها قام بخداع الحارس بتمرير الكرة من تحت أقدامه، ليجد أمام الشباك خالية دون أن يجد صعوبة مضاعفة النتيجة لصالح النادي الليبي.

وقلل أصحاب الأرض فارق الأهداف بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ77 من ضربة رأسية، ونشط بعدها لاعبو الجيش أملا في إدراك التعادل خاصة أن المباراة مقامة وسط جماهيرهم.

وتنفس لاعبو الاتحاد الصعداء، بعدما سجل أحمد الزوي الهدف الثالث للفريق الليبي في الدقيقة الـ82 من ضربة رأسية.

وتقام مساء الأحد ختام منافسات الجولة الرابعة للكنفدرالية، فيلعب دجوليبا مع الهلال في المجموعة الأولى، وفي الثاني يستضيف حرس الحدود المصري منافسه الفتح الرباطي المغربي.

كان الصفاقسي التونسي حقق فوزا مهما على ضيفه زاناكو الزامبي بنتيجة (2-1) مساء الجمعة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، قبل مباراة الفتح الثاني بـ6 نقاط مع الحدود.

ويأمل الحدود في تحقيق الفوز لإنعاش آماله للتأهل إلى نصف النهائي، خاصة أنه يقبع في قاع المجموعة بنقطتين فقط، ويسبقه زاناكو بنقطتين.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لمنافسات نصف النهائي.
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
بنت يحرم أرسنال من صدارة الدوري الإنجليزي



حُرم المهاجم الدولي دارين بنت أرسنال من انتزاع الصدارة مؤقتا من تشيلسي، عندما سجل هدف التعادل لفريقه سندرلاند في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع اليوم على ملعب "ستاديوم أوف لايت" وأمام 38950 متفرجا في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان أرسنال في طريقه إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري والخامس في مختلف المسابقات، بعدما تقدم بهدف لقائده وصانع ألعابه الدولي الإسباني فرانسيسك فابريجاس منذ الدقيقة 13، بيد أن بنت هزّ شباكه بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع وأرغمه على التعادل.

وعانى أرسنال الأمرين طيلة المباراة بسبب الاندفاع الهجومي للاعبي سندرلاند، كما أنه تأثر كثيرا بإصابة فابريجاس الذي اضطر إلى ترك مكانه في الدقيقة 29 للتشيكي توماس روسيسكي، وزاد الكاميروني ألكسندر سونج الطين بلة، عندما تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 55 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وعلى الرغم من النقص العددي، سنحت فرصة ذهبية لأرسنال لحسم المباراة، عندما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها روسيسكي، فدفع الثمن غاليا في نهاية المباراة وعجز عن رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام جاره تشيلسي حامل اللقب الذي يلاقي بلاكبول غدا في ختام المرحلة.

وعزز أرسنال رصيده عند 11 نقطة، وبات مهددا بأن يلحق مانشستر يونايتد به في حال فوز الأخير على ليفربول غدا في قمة المرحلة.

ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل مبكرا، عندما ضغط فابريجاس على المدافع أنطون فرديناند الذي حاول تشتيت الكرة فارتطمت بقدم الإسباني وعانقت شباك الحارس البلجيكي سيمون مينوليه في سيناريو نادر الحدوث في الدقيقة 13.

وكاد سونج يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من الروسي أندري أرشافين، بيد أن الحارس مينوليه أبعدها إلى ركنية، ثم تسديدة للاعب نفسه فوق العارضة.

ولحق فابريجاس بقائمة المصابين لدى فريق "المدفعجية" أبرزهم الهولندي روبن فان بيرسي والدنماركي نيكلاس بندتنر والفرنسي آبو ديابي والبلجيكي توماس فرمايلن وثيو والكوت.

وأهدر أرشافين فرصة ذهبية لإراحة أعصاب جماهيره وزملائه مطلع الشوط الثاني، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من سونج داخل المنطقة فسددها بيسراه بعيدا عن المرمى.

وتلقى أرسنال ضربة موجعة ثانية، إثر طرد لاعب وسطه سونج لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55، فاضطر فينجر إلى إخراج أرشافين لإشراك لاعب الوسط المدافع البرازيلي دنيلسون لسد الفراغ الذي تركه طرد الكاميروني.

وحصل أرسنال على ركلة جزاء، إثر عرقلة الفرنسي سمير نصري داخل المنطقة من قبل المدافع الدولي المصري أحمد المحمدي، فانبرى لها روسيسكي بقوة فوق العارضة.

وكاد الدولي الغاني أسامواه جيان بديل البارجوياني كريستيان ريفيروس يدرك التعادل بضربة رأسية من داخل المنطقة، بيد أن الحارس الإسباني مانويل ألمونيا كان لها في المكان المناسب.

ونجح بنت في إدراك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع.

وأفلت توتنهام -صاحب المركز الرابع الموسم الماضي- من الخسارة أمام ضيفه ولفرهامبتون وحول تخلفه صفر-1 إلى فوز 3-1.

وعمق نيوكاسل -العائد حديثا إلى دوري الأضواء- جراح مضيفه إيفرتون، عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الجديد الفرنسي حاتم بن عرفة في الدقيقة 45.

وهي الخسارة الثالثة لإيفرتون هذا الموسم، وهو لم يذق طعم الفوز حتى الآن، واكتفى بتعادلين آخرهما مع ضيفه مانشستر يونايتد 3-3 السبت الماضي.

وفشل فولهام بدوره في الانقضاض على المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بلاكبيرن روفرز 1-1.

وسقط أستون فيلا في فخّ التعادل أمام ضيفه بولتون بهدف لكل منهما.
وأوقف وست هام صاحب المركز الأخير هزائمه المتتالية، عندما انتزع نقطة ثمينة من مضيفه ستوك سيتي بتعادله معه 1-1.
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
رونالدو ينقذ الريال أمام سوسيداد ويقوده للصدارة مؤقتا


RRRR_L.jpg


قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لصدارة الدوري الإسباني مؤقتا، بعدما سجل هدف الفوز أمام ريال سوسيداد في المباراة التي جمعت بينهما، وانتهت 2-1 لصالح النادي الملكي في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، بينما فاز إسبانيول على ضيفه ألميريا 1-صفر، ومايوركا على ضيفه أوساسونا 2-صفر.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط، بينما وقف رصيد سوسيداد عند 4 نقاط.
على ملعب استاديو أنويتا أمام 32 ألف متفرج، بدأ ريال مدريد بهجوم ضاغط فسيطر في الدقائق الأولى على المجريات، وقام لاعبوه بعدة تسديدات مركزة بدأها الأرجنتيني آنخل دي ماريا سيطر عليها الحارس كلاوديو برافو (3) رد عليها الفرنسي أنطوان جريزمان بمتابعة رأسية لعرضية تشابي برييتو مرت فوق عارضة إيكر كاسياس (5).
وجرب تشابي ألونسو حظه بعد تمريرة خلفية من الألماني مسعود أوزيل سددها في أحضان برافو (7)، ثم حصل ريال مدريد على ركلة حرة نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو جانبت القائم الأيمن (8)، وأعاد لاعبو ريال سوسيداد سيناريو المحاولة الأولى، فتدخل الدفاع على دفعات لإبعاد الخطر (14).
وسدد دي ماريا كرة جانبية في مكان وقوف برافو (24)، وأهدر جريزمان فرصة العمر، بعد انفراد تام بكاسياس، لكنه دفع الكرة بجانب القائم الأيسر مضيعا على فريقه هدف السبق (25).
ومالت الكفة للمضيف، فأحرج ضيفه بعدة كرات خطرة أبرزها لجريزمان نفسه بجانب القائم الأيمن (33)، وأخرى لبرييتو علت الخشابات (42).
وفي الشوط الثاني، بقيت الأفضلية لأصحاب الأرض في الدقائق الخمس الأولى قبل أن تصل الكرة إلى دي ماريا عند خط المنطقة، فتلاعب بالمدافع كارلوس مارتينيز يمينا ويسارا، وأطلق الكرة بيمناه عالية خادعة لم يرها برافو إلا في شباكه هدفا أول للفريق الملكي (51).
وارتفعت معنويات رجال البرتغالي جوزيه مورينيو المنتقل من إنتر ميلان الإيطالي، لكن التسرع حينا والتردد أحيانا أبقيا النتيجة كما هي فترة طويلة.
وارتكب دي ماريا خطأ ضد برييتو في الجهة اليسرى، فاحتسبت ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا انبرى لها الفرنسي جريزمان بيسراه وتابعها المخضرم راوول تامودو من مسافة مترين على يمين كاسياس مدركا التعادل (62).
وكاد رونالدو يعيد التقدم لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت الكرة بالأرض دون أن تخدع برافو الذي كان صاحيا (66)، وركلة ثانية في نفس المكان نفذها جريزمان أيضًا، فانحرفت قليلا عن القائم الأيمن (67).
وحصل رونالدو على ركلة حرة من خطأ ارتكبه ضده ميكل أرانبورو نفذها بنفسه، فارتطمت الكرة بالحائط وخدعت الحارس برافو واستقرت في الشباك هدفا ثانيا لفريق العاصمة (74).
وضغط ريال سوسيداد في ربع الساعة الأخير وأنقذ كاسياس، أحد أبطال فوز الضيوف، مرماه من هدف مؤكد، عندما أخرج من تحت العارضة كرة عالية أرسلها ألبرتو دي لا بيللا (84).
وأضاع الأرجنتيني جونزالو هيجواين فرصة هدف ثالث في خضم اندفاع لاعبي صاحب الأرض ارتدت من برافو إلى رونالدو الذي أعادها بطريقته الخاصة، نجح الحارس في السيطرة عليها (86)، وهرب البرازيلي مارسيلو من أكثر من مدافع وأعاد الكرة عرضية مرت على خط المرمى، فتدخل دفاع سوسيداد وأبعد الخطر (89).
 

lioncss74

نجم المنتدى
إنضم
17 أفريل 2009
المشاركات
2.530
مستوى التفاعل
6.328
ألف مبروك لممثلنا وبالتوفيق في بقية المشوار وإن شاء الله تكون هذه النسخة من نصيب تونس.

:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
فوز صعب لإسبانيول

photo_1249826607173-1-0.jpg

في مباراة أخرى، حقق إسبانيول فوزا صعبا على ضيفه بهدف وحيد في مستهل الشوط الثاني سجله خوسيه ماريا كاليخون، مستثمرا كرة وصلته من ركنية تابعها بيمناه في مرمى الحارس دييجو ألفيس (47).
والفوز هو الثاني لإسبانيول مقابل هزيمة فرفع رصيده إلى 6 نقاط نقلته إلى المركز الثالث مؤقتا، بينما وقف رصيد ألميريا عن نقطتين.
وفي مباريات نفس المرحلة، افتتح مايوركا التسجيل، بعدما حصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم ميجل آنخل جاميز بعد لمسة يد من جانب ميجل فلانيو نفذها جونزالو كاسترو بنجاح (25).
وفي الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع، أضاف الكندي جوناثان دي كوزمان هدف الاطمئنان وتأكيد الفوز بتسديدة يمينية من مسافة قريبة، بعد أن وصلته كرة داخل المنطقة من أميليو نسويه (90+2).
وارتفع رصيد مايوركا إلى 4 نقاط مقابل نقطة واحدة للخاسر.
وفي مباراة أخرى، خطف أتلتيك بلباو نقطة ثمينة من فم مضيفه سبورتينج خيخون فصار رصيد كل منهما 4 نقاط.
وتقام يوم الأحد 5 مباريات أبرزها القمة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع خيتافي.
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
سانت إتيان ينتزع الصدارة.. ومرسيليا يستعيد نغمة الانتصارات


F_L.jpg


انتزع سانت إتيان الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه مونبلييه 3-صفر يوم السبت، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بينما عاد مرسيليا لطريق الانتصارات بفوزه بثلاثية نظيفة على آرلا أفينيون.
في المباراة الأولى، سجل ديميتري باييه (21 و67) رافعا رصيده إلى 6 أهداف في صدارة لائحة الهدافين، وإيمانويل ريفيير (32) الأهداف، ورفع سانت إتيان رصيده إلى 13 نقطة بفارق الأهداف أمام تولوز المتصدر السابق، الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه موناكو.
في مباراة أخرى، استعاد مرسيليا نغمة الانتصارات، بعد تعادلين متتاليين مع بوردو (1-1) وموناكو (2-2)، وتغلب على أرل أفينيون الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها بونوا شيرو (32) والغاني جوردان أيوو (37 و54).
وصعد مرسيليا إلى المركز السابع برصيد 8 نقاط وعمق جراح أرل أفينيون الذي مني بخسارته السادسة على التوالي.
في حين قاد الدولي المغربي يوسف العربي فريقه كاين إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه لوريان بهدف وحيد سجله في الدقيقة 41.
وهو الهدف الرابع للعربي في الدوري احتل بها المركز الثاني على لائحة الهدافين، بعد الأول الذي قاد به كاين إلى الفوز على مرسيليا حامل اللقب 2-1 في المرحلة الأولى، والثاني الذي افتتح به التسجيل في المباراة التي فاز فيها فريقه على ليون 3-2، والثالث أدرك به التعادل في مرمى أوكسير في الدقيقة الأخيرة في المرحلة الخامسة.
وصعد كاين إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف خلف رين الذي يحل ضيفا على باريس سان جرمان يوم الأحد في ختام المرحلة.
وارتقى سوشو إلى المركز الخامس بفوزه على ضيفه نيس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري إيدييه إيده براون (45) والدولي الجزائري رياض بودبوز (66) ومارفين مارتن (78) والمالي موديبو مايجا (89).
ورفع سوشو رصيده إلى 10 نقاط، بينما تراجع نيس إلى المركز السادس برصيد 9 نقاط.
وانتزع بريست الضيف الجديد على دوري الأضواء فوزا ثمينا من مضيفه نانسي بهدفين نظيفين سجلهما التشيكي توماس ميكولا (70) ولارسن توريه (90).
وتعادل فالنسيان مع لنس بهدف للمالي مامادو ساماسا (55) مقابل هدف لرزاق بوخاري (90).
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
بايرن يواصل نزيف النقاط ومايتنس يقفز للصدارة




صدمة جديدة تلقاها بايرن ميونيخ الألماني، بفقد نقطتين جديدتين في دوري البوندزليجا ليواصل الفريق نزيف النقاط في "البوندزليجا" بتعادله مع ضيفه كولن، في حين فاز ماينتس على مضيفه فيردر بريمن 2-صفر، وانفرد بالصدارة اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

أمام 69 ألف متفرج، وعلى ملعب إليانز أرينا، خرج الفريق البافاري حامل اللقب وضيفه كولن أحبابا، لكن النتيجة ليست بالطبع في مصلحة أحدهما؛ حيث رفع الأول رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 للثاني.

وقد تكون النتيجة مرضية لمهاجمي المنتخب ميروسلاف كلوزه (بايرن) ولوكاس بودولسكي (كولن)، وكلاهما من أصل بولندي، خصوصا بالنسبة إلى الأخير الذي انتقل من كولن إلى بايرن ميونيخ، ثم عاد قبل عامين إلى ناديه الأصلي، بعد أن أصبح احتياطيّا.

وفي اللقاء الثاني على ملعب فيزرساتديون أمام أكثر من 34 ألف متفرج، مني فيردر بريمن بهزيمته الثانية، فوقف رصيده عند 4 نقاط، بينما حقق ماينتس فوزه الرابع على التوالي ورفع رصيده إلى 12 نقطة وضعته وحيدا في الصدارة، مستفيدا من تعادل هوفنهايم المتصدر السابق مع مضيفه كايزرسلاوترن 2-2 اليوم أيضا.

وحقق مانيتس الفوز في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، وحمل الهدف الأول توقيع مارسيل ريزه، بعد تلقيه كرة من ميروسلاف كارهان (53)، بينما جاء الثاني عن طريق أندريه سكورله -المنتقل إلى باير ليفركوزن اعتبارا من يوليو/تموز المقبل- بتسديدة يمينية بعد أن وصلته الكرة من ريزه (61).

وأفلت كايزرسلاوترن -العائد إلى الدرجة الأولى من الهزيمة الثانية على التوالي- بعد الأولى على أرض ماينتس صفر-2، بعد أن كان قد بدأ البطولة بقوة بفوزين متتاليين، وخرج بنقطة ثمينة مع لقائه مع هوفنهايم الذي افتتح التسجيل، بعدما رفع السنغالي-الفرنسي ديمبا با كرة إلى داخل المنطقة، استقبلها البرازيلي لويز جوستافو وعالجها ييسراه في أقصى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس توبياس شيبل (39).

ورد كايزرسلاوترن بسرعة في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني، عبر النمسوي أرفين هوفر، الذي تابع برأسه كرة عرضية رفعها كريستيان تيفرت (46).

ومنح هوفر التقدم لأصحاب الأرض، مستفيدا من تمريرة رأسية للتشيكي ييري بيليك (75)، لكن رد الفريق الزائر لم يستغرق أكثر من دقيقتين من ركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان الأيسلندي جيلفي سيجوردسون (77).

وصار رصيد هوفنهايم 10 نقاط في المركز الثاني، مقابل 7 لكايزرسلاوترن الذي صار رابعا مؤقتا.

وحقق فولفسبورج، بطل 2009، فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه هانوفر بهدفين نظيفين، أولهما عن طريق الدولي البرازيلي دييجو العائد من يوفنتوس الإيطالي إلى الدوري الألماني، بتسديدة يمينية من زاوية صعبة، وضع منها الكرة في أعلى الزاوية اليمنى (55)، وعزز البوسني أدين دزيكو هداف فولفسبورج تقدم فريقه بالهدف الثاني، إثر تمريرة من الإيطالي أندريا بارز أكملها ييسراه في الشباك (67).
وحقق شتوتجارت بدوره فوزا صاعقا هو الأول على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بسباعية نظيفة.

وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي سانت باولي مع هامبورج، وباير ليفركوزن مع نورمبرج، وشالكه مع بوروسيا دورتموند.
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
ميلان يسقط في فخ التعادل أمام كاتانيا.. ولاتسيو يهزم فيورنتينا




واصل ميلان نتائجه المخيبة في الدوري وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه كاتانيا 1-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي، بينما لحق لاتسيو بكييفو إلى الصدارة مؤقتا، بفوزه الثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1.
في المباراة الأولى فشل ميلان للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز في الدوري، بعد الأولى أمام مضيفه تشيزينا صفر-2 السبت الماضي.
ومنح تشيرو كابوانا التقدم لكاتانيا من تسديدة قوية "طائرة" من 30 مترا سكنت الزاوية اليمنى للحارس كريستيان أبياتي (27).
وانتظر ميلان الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل، عندما مرر البرازيلي رونالدينيو كرة عرضية زاحفة إلى القناص فيليبو إينزاجي المتربص أمام المرمى، فتابعها بيمناه على يسار الحارس الأرجنتيني ماريانو جونزالو إندوخار (45) رافعا رصيده إلى 155 هدفا في الدوري الإيطالي.
وصعد ميلان إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 4 نقاط، وهو الرصيد ذاته لكاتانيا التاسع.
في المباراة الثانية، انتزع فريق لاتسيو الإيطالي فوزا مهما اليوم من مضيفه فيورنتينا (2-1) في فعاليات الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الأولى المحلي.
تقدم فيورنتينا (ق19) عبر لاعب وسطه الصربي الصاعد آدم ليايتش (18 عاما)، بعد أن تمكن من تسجيل ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة.
واستطاع الأرجنتيني المخضرم كريستيان ليديسما إدراك التعادل للضيوف (ق32) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
وفي مباراة لعب فيها عنصر الشباب دورا مؤثرا قاد المهاجم التشيكي ليبور كوزاك (21 عاما) لاتسيو إلى الفوز بهدف حمل توقيعه (ق67).
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد لاتسيو إلى ست نقاط في مركز الوصافة المؤقت، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند نقطة يتيمة حصدها من تعادله في مباراته الأولى بالموسم مع نابولي، في المركز 17 مؤقتا.
 

kiki300

عضو مميز
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
1.100
مستوى التفاعل
717
والأن اليكم أخبار مشاهير الرياضة





الفرنسي دوساييه يقترب من تدريب منتخب غانا



اقترب المدافع الفرنسي المعتزل مارسيل دوساييه من تولى منصب المدير الفني لمنتخب غانا لكرة القدم، وذلك عقب استقالة المدرب الصربي ميلوفان رايفاتش.
وقال دوساييه (42 عاما) -في تصريحات لجريدة "ليكيب" الفرنسية-: "الجميع متفقون على أن أتولى المهمة، من وزير الرياضة وحتى رئيس اتحاد الكرة".
وأضاف اللاعب السابق الذي ولد في غانا "إنني مستعد لتولي المنصب، وسنتناقش فقط بشأن المقابل المادي".
ولن تكون مهمة المدافع الفرنسي سهلة؛ حيث وصل منتخب النجوم السمراء مع مدربهم السابق إلى ربع نهائي مونديال 2010 وخرجوا بركلات الترجيح أمام أوروجواي، وكذلك تأهلوا لنهائي بطولة أمم إفريقيا 2010 وخسروا أمام مصر صاحبة الألقاب السبعة.
وأنهى دوساييه مشواره الكروي في 2006، بعدما حقق عديدا من البطولات مع فرق مارسيليا الفرنسي وميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.
وتوج دوساييه مع منتخب الديوك الفرنسية على لقب مونديال 1998 وأمم أوروبا 2000.
 
أعلى