الترجي يصطدم بالأهلي في نصف النهائي بعد تربعه على قمة المجمو

waelka7la

عضو
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
188
مستوى التفاعل
185
23076-2.jpg


تحددت أطراف مباريات الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقي بعدما انتهت مباراتي الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولي ، وأسفرت عن احتلال فريق الترجي التونسي لقمة المجموعة ليضمن مواجهة الأهلي المصري وصيف المجموعة الثانية بغض النظر عن مباراته الختامية في المجموعة أمام الإسماعيلي .

وأحتل فريق الترجي التونسي صدارة المجموعة الأولي بعد انتهاء مبارياتها بعدما وصل للنقطة الـ 13 ، بينما حل مازيمبي ثانياً برصيد 11 ، ليواجه الفريق التونسي فريق الأهلي المصري في الدور نصف النهائي بينما يواجه الفريق الكونغولي فريق شبيبة القبائل الجزائري في نفس الدور .

و تمكن الترجي التونسي من تحقيق فوزاً ثميناً للغاية علي مضيفه ديناموز هراري بطل زيمبابوي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب روفارو في ختام مباريات الجولة السادسة للمجموعة الأولي .

وقدم الترجي شوط أول جيد ونجح في السيطرة علي أغلب فترات المباراة إلي أن تمكن مهاجمه أسامة الدراجي من إحراز هدف فريقه والمباراة الوحيد في الدقيقة 22 بعدما تسلم الكرة العرضية من صابر بن خليفة بتسديدة متقنة علي يمين الحارس الزيمبابوي معلناً عن الهدف الأول للضيوف .

وفي الشوط الثاني انخفض أداء أصحاب الأرض خاصة مع انعدام الحافز من وراء المباراة في ظل حسم الترجي ومازيمبي التأهل لنصف النهائي قبل انطلاق الجولة السادسة ، وشن الفريق التونسي الكثير من الهجمات عن طريق أسامة الدراجي وبن خليفة والكاميروني تويندوبا .

وكاد الفريق الزيمبابوي أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 70 عندما سدد ميلتون ماكوبا تسديدة قوية ارتدت من عارضة الترجي ، واستفاق أصحاب الأرض وأدركوا " رسمية " المباراة وسدد ميسيباي تسديدة قوية تعلو عارضة الحارس التونسي .

وتمر الدقائق المتبقية من المباراة بدفاع تونسي حذر ، مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة للحفاظ علي هدف التقدم وتحقيق النقاط الثلاث التي تضمن للترجي اعتلاء قمة المجموعة الأولي بغض النظر عن مباراة مازيمبي .

بينما في ملعب الثامن من مايو بالجزائر وفي مباراة كان شوطها الأول سلبياً ندرت فيها الهجمات على مرمى الفريقين. ، و امتدت فترة جس النبض طويلا حتي كان الظهور الأول لحارس مازيمبي في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة ، مر الشوط الأول دون هجمة خطيرة لحامل اللقب سوى خطأ الشاوشي حارس سطيف كاد أن يكلف فريقه هدفا ، وينتهي الشوط الأول الباهت بالتعادل السلبي .

و لم يختلف الأداء في الشوط الثاني كثيرا وأصبح اللعب ودي بين الفريقين حتى الدقيقة 56 بعدما كاد غزالي مهاجم سطيف أن يحرز هدف من كرة عرضية ، وبدأ مازيمبي الضغط في منتصف الشوط وأهدر لاعبوه العديد من الفرص عن طريق مهاجمه كابونجو لولا براعة شاوشي الذي أنقذ مرماه من عدة فرص مؤكدة .

ويقوم مدرب مازيمبي بالعديد من التغييرات لتحقيق الانتصار حتى أطلق حكم المباراة الإيفوارى نورمانديز دوي صفارته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ، ليتأهل مازيمبي وصيفاً عن المجموعة الأولي بينما يودعها وفاق سطيف .

و كان فريق الأهلي قد تأهل للدور قبل النهائي رسمياً بعدما ضمن احتلاله وصافة المجموعة الثانية التي أحتل صدارتها فريق شبيبة القبائل الجزائري ، وذلك بغض النظر عن مباريات الجولة السادسة والأخيرة التي تقام غداً الأحد .

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي بالقاهرة أحد أيام 1 ، 2 ، 3 أكتوبر المقبل ، علي أن تقام مباراة العودة بتونس أحمد أيام 15 ، 16 ، 17 من نفس الشهر ، بينما يواجه مازيمبي شبيبة القبائل ذهاباً في الكونغو وإياباً في الجزائر في نفس المواعيد المذكورة مسبقاً .

http://new.el-ahly.com/
 

info_smayel

عضو مميز
إنضم
21 جوان 2009
المشاركات
788
مستوى التفاعل
943
السلام عليكم
عنوان الموضوع فيه علو كعب الاهلي على الترجي
فادا كان هكدا
الاهلي يصطدم بالترجي في نصف النهائي بعد تربع الاخير على قمة المجموعة الاولى​
 

a-lee

عضو
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
70
مستوى التفاعل
23
بل العكس الاهلي اصطدم بالترجي خاتر السنا الاهلي ماهوش الاهلي متاع قبل العام هذا الترجي اقوى منوا و بقدرة ربي الترجي في الفينال
 

tunisino88

عضو
إنضم
22 أوت 2010
المشاركات
81
مستوى التفاعل
57
خويا wael kahla مواضيعك كلها إستفزاز لجماهير لمكشخه
رد بالك هذا كان إنت برسمي مكشخ
 

omarultras

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2007
المشاركات
83
مستوى التفاعل
78
إن شاء الله الأهلي هو و برشا نبّارا في ها المنتدى هوما إلّي باش يصدمو في حيط
و السّلام
:1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1::1:
 

tunisianosilver

نجم المنتدى
إنضم
21 مارس 2006
المشاركات
5.007
مستوى التفاعل
6.541
السلام عليكم
عنوان الموضوع فيه علو كعب الاهلي على الترجي
فادا كان هكدا
الاهلي يصطدم بالترجي في نصف النهائي بعد تربع الاخير على قمة المجموعة الاولى​

بارك اللّه فيك على تعليقك آلذي أقلّ ما يُقال عنه أنّ رائع. فمن يقرأ العنوان آلذي مفاده أنّ فريق الترجّي يصطدم بالأهلي المصري في نصف نهائي دور أبطال أفريقيا يلاحظ نوعا من التّقليل من قيمة فريق على آخر وبالطبع هنا الرسالة واضحة وضوح الشّمس. وهذا عائد بالأساس لقناة الجزيرة الرياضيّة آلتي بات من الواضح تحيّزها لشعوب على حساب أخرى بغية زرع الفتنة بينهم لتبدأ لغة الحروب الإعلاميّة بين الطرفين قبل المواجهة الأصليّة بين الفريقين و الجماهير في الملاعب وهو ما يساهم بطبيعة الحال في حصول الجزيرة على طبق جديد تثري به عناوينها الإخباريّة وتبني عليه برامج جديدة للتقطيع و الترييش. كلّ شيئ مدبّر مسبّقا.
 

waelka7la

عضو
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
188
مستوى التفاعل
185
خويا wael kahla مواضيعك كلها إستفزاز لجماهير لمكشخه
رد بالك هذا كان إنت برسمي مكشخ

يا خويا أنا مكشخ و في دم ز منيش نستفز في حتى حد هدايا آش موجود في SITE متاع مشجعي الأهلي
 

ADNEN 78

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
29.697
مستوى التفاعل
57.892
عنوان غير مطابق لما هو موجود فالأهلي ترشح لرابطة الأبطال بشق الانفس ( يحرز محرز ) وزيد يا حسرة عليهم توه بححححححح
 
أعلى