برشلونة يربح نقاط أتليتكو مدريد ويخسر ميسي

ولد النوايل

مشرف المنتدى التعليمي
طاقم الإدارة
إنضم
19 فيفري 2010
المشاركات
4.820
مستوى التفاعل
7.610
642748-7799784-317-238.jpg
فك برشلونة حامل اللقب عقدته في ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص بمضيفه اتلتيكو مدريد وخرج فائزا للمرة الأولى منذ 2007 بنتيجة 2-1، فاستفاد فالنسيا من خسارة نادي العاصمة وانفرد وحيدا بالصدارة بعدما تغلب بدوره على مضيفه هيركوليس 2-1 الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، استعاد برشلونة توازنه بعد سقوطه المفاجئ في المرحلة السابقة أمام هيركوليس صفر-2 في "كامب نو"، وسجل فوزه الأول على ملعب اتلتيكو مدريد منذ ان تغلب عليه 6-صفر قي 20 نيسان/ايار 2007، لان النادي الكاتالوني خسر المباريات الثلاث التي لعبها بعد ذلك في ملعب فريق العاصمة الذي كان الفريق الوحيد الذي يتغلب على فريق المدرب خوسيب غوارديولا الموسم الماضي (2-1).

بداية طيبة وإثارة
واستهل النادي الكاتالوني اللقاء بطريقة جيدة إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما ارتدت تسديدة دافيا فيا من القائم بعد انفراده بالحارس دافيد دي غيا فوصلت إلى بدرو رودريغيز على الجهة اليمنى تقدم بها ثم مررها بينية للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انسل خلف الدفاع وأودعها بحنكة الشباك.
ورد أصحاب الأرض في الدقيقة 25 عبر راؤول غارسيا الذي ارتقى عاليا بعد عرضية من البرتغالي سيماو سابروزا ووضع الكرة برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديز، لكن جيرار بيكيه عاد ووضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة 33 اثر ركلة ركنية نفذها ميسي من الجهة اليسرى فوصلت إلى المدافع الدولي الذي سيطر عليها بصدره ثم سدد أرضية قوية على يمين الحارس دي غيا.
وحاول اتلتيكو مدريد إدراك التعادل مجددا فضغط على ضيفه لكن الفرص كانت من نصيب الأخير حيث كان قريبا في أكثر من مناسبة من إضافة هدفه الثالث وأبرزها لتشافي هرنانديز الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تعملق دي غيا وحولها ببراعة إلى ركنية وصلت إلى بدرو الذي اختبر حظه أيضا لكن الحارس كان لها بالمرصاد مجددا (51).
ولم يطرأ أي تعديل على المباراة باستثناء خوض اتلتيكو مدريد دقيقتين من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد التشيكي توماس اويفالوسي بعد خطأ على ميسي الذي خرج من الملعب على الحمالة ويبدو انه تعرض لالتواء حاد في كاحله الأيمن قد يبعده لفترة عن الملاعب.

 
أعلى