الترجي يقابل الأهلي بهزيمة وحيدة وهجوم حديدي .. والسر بأسبقي

jacobinho2007

عضو مميز
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
1.128
مستوى التفاعل
886
23119-5502.jpg



بدأ نادي الترجي الرياضي التونسي مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية من الدور الـ 64 بمواجهة فريق إيست إيند لايونز السيراليوني في سيراليون وتعادل معه بهدفين لكل منهما بعد أن تقدم الفريق السيراليوني بهدفين ليعود الترجي ويعادل النتيجة قبل أن ينتصر الفريق التونسي في تونس بشق الأنفس بنتيجة 3/2 وإحرازه هدف الفوز في الدقيقة 96 من عمر المباراة بعد أن كان مهدد بالخروج من أول دور.

ولكن الفريق التونسي عاد في دور الـ 32 ليؤكد قوته ويفوز على البوركيني يانيجا برباعية مقابل هدف وحيد قبل أن يفوز عليه مرة أخرى في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

وفي دور الـ 16 التقى الترجي بالمريخ السوداني وفاز عليه بثلاثة نظيفة في تونس ثم تعادل معه بهدف لكل فريق في السودان ليتأهل إلى دوري المجموعات في مجموعة ضمت بجانب الترجي كلاً من وفاق سطيف الجزائري ومازيمبي وديناموز .

افتتح الترجي لقاءات المجموعات بمواجهة سطيف وفاز عليه في الجزائر بهدف نظيف ثم التقى بديناموز في تونس وفاز عليه بهدف نظيف أيضاً ثم خسر من مازيمبي في ثالث لقاءاته بهدفين لهدف في الكونجو قبل أن يكتسحه بثلاثية نظيفة في تونس خلال لقاءات الجولة الرابعة ليتعادل بعدها مع سطيف في تونس بهدفين لكل فريق ويختتم لقاءاته بفوز علي ديناموز بهدف نظيف .

احتل الترجي المركز الأول في مجموعته برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة ليقابل النادي الأهلي في دور قبل النهائي بعد أن احتل الأهلي المركز الثاني في مجموعته .



أحرز الترجي خلال مشواره في بطولة أفريقيا ( 12 مباراة ما بين مباريات المجموعات ومباريات الأدوار التمهيدية ) 25 هدف بنسبة 2.08 % كل مباراة ، ومنيت مرماه بـ 11 هدف بنسبة 0.91 % كل مباراة .

هداف الفريق هو النيجيري مايكل إينيرامو صاحب الـ 24 عاماً برصيد 7 أهداف جاء خلفه التونسي وجدي بوعزي برصيد 5 أهداف ثم الشاب أسامة الدراجي صاحب الـ 23 عاماً برصيد 4 أهداف ، وهؤلاء الثلاثة لاعبين هم أهم مفاتيح الترجي بالإضافة لحارس المرمى .

· في جميع اللقاءات التي فاز بها الترجي كان هو صاحب الأسبقية في التسجيل ، وفي حالة أن تقدم الفريق المنافس بالتهديف كانت المباراة تنتهي إما بالتعادل أو هزيمة الفريق التونسي.

· لم يخسر الترجي سوى مباراة وحيدة خلال مشواره الافريقي .

· في الدوري التونسي فاز الترجي بمباريتين وتعادل في مباراة وحيدة ولم ينهزم .

· أحرز في الدوري هدفين من خلال دراجي ومايكل الأخطر في الفريق ولم يدخل مرماه أي هدف في الثلاث مباريات .

· صاحب عدد الأهداف الأكبر مقارنة بالثمانية فرق الموجودين بدوري المجموعات .

· الشبيبة حقق لقب البطولة مرتين من قبل بينما حقق الأهلي البطولة من قبل 6 مرات ومازيمبي 3 مرات بينما حققها الترجي مرة وحيدة على حساب نادي الزمالك


el-ahly.com

VAMOS EST
 

jacobinho2007

عضو مميز
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
1.128
مستوى التفاعل
886
حسام حسن يعد بمساندة الأهلي أمام الترجي من مدرجات استاد القاهرة

23122-hossam-hassan.jpg


أعلن حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك عن مساندته هو وتؤأمه إبراهيم للنادي الأهلي في مباراته القادمة بدروي أبطال أفريقيا أمام فريق الترجي التونسي بالقاهرة الأحد 3 أكتوبر .

وأكد المدير الفني لنادي الزمالك في تصريحاته التليفزيونية علي حضوره بمدرجات استاد القاهرة في هذه المباراة قائلاً: سأقف انا وابراهيم خلف الأهلي أمام الترجي، لأنه يمثل كل الأندية المصرية, فالأهلي والزمالك كيان واحد، لذلك نحتاج جميعاً لفوز معنوي على أندية شمال إفريقيا يعيد تفوقنا عليهم .

وأضاف حسن أنه كان سعيداً جداً بمشاهدته لقطة في مباراة الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري باستاد القاهرة بتواجد عدد من مشجعي نادي الزمالك بالمدرجات جاؤا ليساندوا النادي الأهلي ورفعوا العلم الأبيض والأحمر واصفاً هذه اللقطة بلقطة العام .

وبعيداً عن إفريقيا علق حسام حسن علي مباراة الإسماعيلي والأهلي والتي أنتهت بفوز الأصفر أصحاب الأرض بأربعة أهداف مقابل هدفين للأحمر قائلاً: الإسماعيلي حقق فوز علي النادي الأهلي بنتيجية ثقيلة, و لكن الأهلي قد استفاد من التجربة من خلال مشاركته لبعض اللاعبين البدلاء وإراحة عدد من اللاعبين الأساسيين


el-ahly.com
 

lioncss74

نجم المنتدى
إنضم
17 أفريل 2009
المشاركات
2.530
مستوى التفاعل
6.328
حسام حسن وابراهيم حسن ناس منافقين كان ربحت الأهلي يفرحو معاها وكان خسرت وهذا الي باش ايصير ان شاء الله يتشمتو فيها وفي المباشر زادة:dance::dance:
 
أعلى