نقص الكولسترول فى الدم يسبب الولادة المبكرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

THE BLACK EAGLE

نجم المنتدى
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
2.413
مستوى التفاعل
4.319
:besmellah1:



كشفت دراسة حديثة أن النساء الحوامل اللواتى يكون مستوى الكولسترول فى دمهن متدنيا جدا مهددات بالولادة المبكرة وبانجاب أجنة رؤوسهم صغار.

وقال باحث فى المعهد الوطنى الأمريكى للجينوم البشرى الدكتور ماكس موينك إن توفر المستوى الضرورى من الكولسترول فى الدم ضرورى للصحة قبل وبعد الولادة على حد سواء أما أثناء الحمل فهو مهم للطفل وللمشيمة.

وأكدت الدراسة النتائج التى توصلت إليها أبحاث سابقة والتى أكدت الصلة بين ارتفاع مستوى الكولسترول والولادة المبكرة ولكن الخبراء المشرفين على الدراسة استغربوا من وجود صلة بين الولادة المبكرة وانخفاض مستوى الكولسترول فى الدم.

وتوصل الباحثون إلى أن هناك صلة بين الولادة المبكرة وعدد من المشاكل الصحية بينها أمراض القلب والرئة والعمى والصمم وصعوبة التعلم.

وقد فحص الباحثون ألف امرأة من جنوب كارولينا مع أطفالهن حديثى الولادة وتوصلوا إلى أن 5% من النساء اللواتى كان مستوى الكولسترول عندهن متوسطا ولدن أطفالهن قبل الأوان وفى المقابل كانت نسبة الولادة المبكرة بين النساء ذوات المستوى العالى من الكولسترول 12%.

أما بين النساء بيض البشرة ذوات المستويات المتدنية من الكولسترول فكانت نسبة الولادة المبكرة 21% ولكن لم تسجل زيادة فى نسبة الولادة المبكرة بين النساء من أصل إفريقى ذوات المستوى المتدنى من الكولسترول.

وتوصل البحث إلى أن النساء ذوات المستوى المتدنى من الكولسترول يواجهن احتمالا أكبر لإنجاب أطفال ذوى رؤوس صغيرة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى